تشافيز تغلب على التهابه الرئوي ولكنه ما زال يعاني من صعوبة في التنفس

Read this story in English W460

اعلن وزير فنزويلي السبت ان الرئيس هوغو تشافيز تغلب على الالتهاب الحاد الذي اصيب به في جهازه التنفسي اثر العملية الجراحية الرابعة التي خضع لها في هافانا حيث يتعالج منذ اكثر من شهر ونصف لاستئصال ورم سرطاني، ولكنه ما زال يعاني من صعوبة في التنفس.

وقال وزير الاعلام ارنستو فيليغاس على هامش قمة بين قادة دول اميركا اللاتينية والاتحاد الاوروبي في العاصمة التشيلية سانتياغو ان "التهاب الجهاز التنفسي تم التغلب عليه، على الرغم من انه ما زالت هناك صعوبة في التنفس يتم علاجها حاليا بالطريقة المناسبة".

وكان نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اعلن الجمعة ان الرئيس تشافيز يتلقى "علاجا مكملا" للسرطان بعد شهر ونصف الشهر من العملية الجراحية التي خضع لها في كوبا.

وقال مادورو اثر عودته الى كراكاس من هافانا حيث عاد تشافيز ان "الرئيس دخل مرحلة علاجات مكملة لمواجهة المرض"، مؤكدا انه وجد تشافيز "في افضل حال" في الايام الماضية.

وكان وزير الخارجية الفنزويلي الياس خاوا صرح الخميس ان تشافيز يحقق تقدما بعد العملية التي خضع لها في اطار معالجته من السرطان، لكنه يواجه معركة قاسية مقبلة.

ولم يتمكن تشافيز الذي اعيد انتخابه في السابع من تشرين الاول، من اداء اليمين الدستورية في 10 كانون الثاني بسبب وضعه الصحي الراهن.

ويلتزم تشافيز الذي يتولى الحكم منذ 14 عاما، الصمت ولم يظهر على الملأ منذ توجهه الى كوبا في 10 كانون الاول لاجراء رابع عملية جراحية في منطقة الحوض.

التعليقات 0