غيتس يدعو للتعامل مع "حزب الله" كمشكلة إرهاب: يمتلك صواريخ أكثر من معظم الدول

Read this story in English W460

أكد وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس ان "حزب الله" يمتلك صواريخ أكثر من معظم الدول، مشيراً إلى انه قد يكون يمتلك أسلحة كيميائية وبيولوجية، تستطيع أن تصل إلى كافة المدن الإسرائيلية.

وأضاف غيتس في حديث لمحطة "CNN" بعد خطاب له أمام معهد للبحوث في واشنطن : حزب الله استطاع تسليح نفسه بصواريخ يصل مداها لأكثر من 100 كيلومتر، ويستطيع أن يضرب كافة المدن الإسرائيلية استعدادا للمواجهة القادمة مع إسرائيل، وربما استطاع أيضا الحصول على أسلحة كيماوية وبيولوجية قام بتخزينها في مخازن سرية داخل لبنان.

ويمتلك "حزب الله"، بحسب غيتس، صواريخ وقاذفات أكثر من معظم الدول ويجب التعامل معه كمشكلة إرهاب أو كتهديد لسفن البحرية الأميركية بسبب امتلاكه صواريخ "كروز" مضادة للسفن.

وأشار غيتس إلى أن سياسة "حزب الله" خلال السنوات الماضية كانت تقوم على التدريب والتجهيز للتعامل مع أنواع مختلفة من التهديدات، مضيفاً انه قبل 6 أشهر لا يمكن معرفة ما إذا كان سيندلع أي صراع جديد في العالم.

وأكد أهمية تشكيل قوة يمكن أن تتأقلم مع مجموعة من الصراعات التي يمكن أن تندلع في أماكن عدة في العالم، مضيفاً إن أمام السياسة الدفاعية الأميركية خياري التركيز على مواجهة تهديدات بالغة التعقيد أو الاستمرار في التركيز على سياسة مكافحة الإرهاب، ورأى أنه يجب التركيز على التعامل مع الأمرين.

التعليقات 2
Default-user-icon jacob (ضيف) 08:34 ,2011 أيار 26

Nice. And Israel has nukes and you are not saying anything about it. Oh and they are also doing things in the middle east that make people there dislike you and the USA.. do you care about that?

Default-user-icon Marc (ضيف) 14:29 ,2011 أيار 26

Looks like the entire west started a pre-war campaign against Hizballa, the best way out of this conflict would be to merge the militia with the central army