سليمان يطلب من ابراهيم التأكد من صحة ما تداول عن ارتباط لملازم أول سوري منشق بقضية مخطوفي أعزاز

Read this story in English W460

استقبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، طالباً منه "التأكد من صحة ما تناقلته وسائل الاعلام عن ارتباط للملازم اول السوري المنشق محمد طلاس بقضية المخطوفين اللبنانيين في اعزاز".

وأشارت معلومات صحافية الى أن سليمان قد طلب من ابراهيم الجمعة، " التأكد من صحة ما تناقلته وسائل الاعلام عن ارتباط للملازم اول السوري المنشق محمد طلاس بقضية المخطوفين اللبنانيين في اعزاز وما يمتلكه من معلومات في هذه المسألة".

كذلك تم البحث في الخطوات الضرورية الإضافية الآيلة الى عودتهم السريعة إلى أهلهم ووطنهم.

وكانت صحيفة "الأخبار" قد أشارت في افتتاحيتها الجمعة، الى أن الضابط السوري المنشق الملازم أول محمد حسن طلاس والذي اصدرت المحكمة العسكرية حكما بترحيله، كان مطلعاً على كامل التفاصيل المرتبطة بتنفيذ عملية خطف اللبنانيين الـ11 في اعزاز السورية، والجهات التي تقف خلفها".

وأضافت الصحيفة عينها أنه "كانت تربطه علاقة متينة بخاطف اللبنانيين في سوريا عمار الداديخي المعروف بـ"أبو ابراهيم".

ونقلت الأخبار عن مصادر مطلعة أن "طلاس اتّصل بأبو ابراهيم غير مرة من ضمن وساطة تهدف إلى الإفراج عن المخطوفين مقابل فدية مالية، إلا أن الأخير كان يرفض عازياً السبب إلى أن المخطوفين موجودون في عهدته كـ "أمانة" لا يستطيع التصرّف بها من دون إذن أصحابها".

يُذكر أن إذاعة صوت لبنان (100.5) كانت قد لفتت الى أن وزير الداخلية مروان شربل أشار لنقابة المحررين، الى "معلومات من الجانب التركي تفيد ان خاطف اللبنانيين في اعزاز ابو ابراهيم قد قُتل".

وأفادت إذاعة صوت لبنان (93.3) الجمعة أن " أجواء ايجابية رافقت اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة قضية المخطوفين اللبنانيين في أعزاز والذي انعقد في وزارة الداخلية".

واجتمعت اللجنة الوزارية المكلفة حل مسألة المخطوفين اللبنانيين عصر الجمعة في مكتب وزير الداخلية مروان شربل، برئاسة وزير العمل سليم جريصاتي، وبمشاركة وزراء الداخلية والبلديات مروان شربل، والعدل شكيب قرطباوي، والخارجية عدنان منصور، وتناولت موضوعي المخطوفين اللبنانيين وقضية الاسير جورج عبدالله.

وعقب الاجتماع، لفت جريصاتي الى أن "التحركات العملية في الملفين واعدة، وان اللجنة انتقلت في الموضوع الاول الى استنتاجات وخطوات عملية معينة، ولا سيما بعد الزيارة لتركيا والتي قام بها دولة رئيس الحكومة ومعالي وزير الداخلية والبلديات، حيث تبين في ضوء المعلومات ان ثمة اهتماما لدى الجانب التركي بالموضوع، وان ثمة خطوات عملية قد تم اتخاذها من وزير الداخلية الذي وضع اللجنة في صورتها".

يُشار الى انه تم الافراج عن إثنين من المخطوفين الـ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهم في 22 ايار الفائت مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومذ ذلك الحين يعتصم أهالي المخطوفين وقطعون طرق المطار والطريق المؤدي لوزارة الداخلية من أجل معرفة مصير أبنائهم.

وكان شربل قد سافر وابراهيم في كانون الثاني الى قطر للبحث بمصير المخطوفين.

التعليقات 5
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 14:29 ,2013 شباط 08

how much are the expences and wages and furniture price for our officials, can it be known like all the respectable countries around the wold?

Default-user-icon aziz al amine (ضيف) 15:34 ,2013 شباط 08

An al Akhbar scoop is like a scoop of ice cream the moment someone put heat to it it melts leaving behind a disgusting stain.

Default-user-icon toni (ضيف) 16:20 ,2013 شباط 08

never ending story !

Thumb andre.jabbour 18:03 ,2013 شباط 08

To naharnet: how come I cannot access the comments section on my blackberry phone?

Thumb andre.jabbour 20:49 ,2013 شباط 08

Send me another one, I'm broke ;(

Seriously, I can't access the comments, nor read yours or type anything...