مقاتلون معارضون يسيطرون على سرية مدفعية في محافظة الرقة

Read this story in English W460

سيطر مقاتلون معارضون الاحد على سرية مدفعية وحاجزا عسكريا في احدى مدن محافظة الرقة في شمال سوريا، في حين يشن مقاتلون آخرون هجوما على لواء عسكري في مدينة دير الزور (شرق)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "سيطر مقاتلون من جبهة النصرة (الاسلامية المتطرفة) وكتيبة اويس القرني وكتيبة احرار الطبقة، على سرية المدفعية في مدينة الطبقة"، واستولوا على ذخيرة ومدافع ثقيلة.

كما سيطر المقاتلون "على حاجز مديرية المنطقة في المدينة"، بحسب المرصد.

وكان مقاتلون من الكتائب نفسها دخلوا قبل ايام الى سد البعث الواقع بين مدينتي الطبقة والرقة الخاضعتين لسيطرة القوات النظامية، في وقت باتت معظم مناطق ريف المحافظة في ايدي المقاتلين المعارضين.

وفي محافظة دير الزور (شرق)، اشار المرصد الى ان "اللواء 113 يتعرض للقصف بالدبابات من قبل مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة"، وتشتبك مع القوات النظامية في محاولة للسيطرة على هذا اللواء المخصص للمدفعية.

ويقع اللواء الى الشمال من مدينة دير الزور التي ما زالت تحت سيطرة النظام، في حين يسيطر المقاتلون على الريف.

وتدور اشتباكات عنيفة اليوم في حيي المطار القديم والحويقة في مدينة دير الزور التي حقق المقاتلون المعارضون تقدما فيها نهاية الشهر الماضي بسيطرتهم على مركز للامن السياسي وجسر اساسي.

في محافظة حلب (شمال)، قتل اربعة عناصر من القوات النظامية وجرح 20 آخرون على الاقل "اثر تفجير مقاتلين من جبهة النصرة مبنى كانوا يتمركزون فيه بقرية الدويرينة"، تلته اشتباكات بين الطرفين.

وتحدث المرصد عن اشتباكات عنيفة كذلك بين "ارتال القوات النظامية المتجهة الى مدينة السفيرة، ومقاتلين من جبهة النصرة وكتائب مقاتلة يحاولون منعها من التقدم".

في دمشق، قتل ثلاثة اشخاص جراء انفجار في حي ركن الدين في شمال العاصمة، من دون ان تعرف تفاصيل عنه، بحسب المرصد.

وفي ريف دمشق، افاد المرصد الاحد عن مقتل شخصين وجرح 13 جراء انفجار عبوة ناسفة في ضاحية جرمانا جنوب شرق دمشق ليل السبت.

وشن الطيران الحربي ثلاث غارات على مدينة زملكا ومحيطها الى الشرق من العاصمة، في حين تعرضت مناطف عدة للقصف منها مدينتا داريا والنبك.

في محافظة حماة (وسط)، قتل خمسة حراس في معمل للاسمنت واقع في قرية كفربهم في ريف حماة الغربي "اثر هجوم نفذه مقاتلون على المعمل"، بحسب المرصد.

وقتل السبت في اعمال العنف في مناطق مختلفة 125 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويؤكد اعتماده على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في سوريا.

وادى النزاع السوري الى مقتل اكثر من 60 الف شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.

التعليقات 5
Missing ArabDemocrat.com 18:30 ,2013 شباط 10

"Rebels continued their assault on Wadi Deif military base ... while the army retaliated shelling the nearby town of Maaret al-Numan." They learned these tactics from the IDF!

Thumb andre.jabbour 19:00 ,2013 شباط 10

Ya lateef! May god have mercy on the innocents

Missing abraham 22:56 ,2013 شباط 10

and of course we beleive everything that observatory of Human rights in Syria says
Can anyone tell me who the hell this organization came from, because if you check UN websites, there is no such organization

Missing beirutbastard00 02:24 ,2013 شباط 11

Yea, the whole "observatory" for all of Syria... Is one guy... In britain.

Missing realist 05:20 ,2013 شباط 12

It is a vast network of activists on the ground that report to one body. You ate wrong there