خطف 40 مدنيا سوريا بينهم اطفال بيد مجموعة مسلحة

Read this story in English W460

قامت مجموعة مسلحة الخميس بخطف اربعين مدنيا على الاقل غالبيتهم من النساء والاطفال كانوا على متن حافلة في شمال غرب سوريا.

واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان "وردت معلومات عن قيام مجموعة مسلحة باختطاف حافلة ركاب تقل اكثر من 40 مواطنا بينهم نساء واطفال من بلدتي الفوعة وكفريا (في محافظة ادلب، شمال غرب) كانت متوجهة الى مدينة دمشق".

والمخطوفون مواطنون من الشيعة في حين ان غالبية المعارضين المسلحين الذين يقاتلون نظام الرئيس بشار الاسد هم من السنة.

ولم يحدد المرصد اسم المجموعة المسلحة.

وتعذر على المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يقول انه يعتمد على شبكة واسعة من الناشطين والمصادر الطبية في مستشفيات عسكرية ومدنية في البلاد، ان يذكر ما اذا كانت دوافع الخاطفين.

وحذر رامي عبد الرحمن رئيس المرصد من تصعيد عمليات الخطف في شمال سوريا حيث يتراجع تواجد الجيش النظامي. وقال أن البعض في صدد الاستفادة من غياب السلطة المركزية.

التعليقات 4
Missing peace 00:37 ,2013 شباط 15

now you trust the Syrian Observatory for Human Rights and Rami Abdel Rahman? ROFL!!! usually you shout that he cannot be trusted! you make fun of him!!!

only when it suits you, huh! LOL! double M8 standards as usual... hahahaha!

Missing peace 14:27 ,2013 شباط 15

lol FT so if you believe syrian observatory rights on this you should believe them everytime... see how twisted and stupid your logic is... only when it suits you... pityful

Missing peace 01:16 ,2013 شباط 15

only cowards or butchers attack women and children....

Missing ArabDemocrat.com 04:48 ,2013 شباط 15

They will likely exchange for prisoners. Unfortunatelly civilians have become bargaining chips on all side. For those who threaten war in lebanon, we saw all of this and worse during our own wars.