فرنجية بعد لقائه إرسلان: ذاهبون للتصويت على المشروع الأرثوذكسي

Read this story in English W460

أعلن رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية أن الأفرقاء ذاهبون إلى التصويت على مشروع اللقاء الأورثذكسي للإنتخابات، في إشارة إلى عدم التوافق حول قانون جامع.

وقال فرنجية بعد استقباله رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان "بالنسبة لموضوع الإنتخابات (..) نؤيّد القانون الأرثوذوكسي ولا نزال".

وتابع فرنجية "نحن ذاهبون للتصويت لهذا القانون في مجلس النوّاب إذا تمّ طرحه على التصويت - هذا إذا وصلنا إلى هذه المرحلة - . ولكن نحن مع النسبيّة التي برهنت أنّها تؤمّن التمثيل الحقيقي".

من جهة أخرى نبه فرنجية "من سلاح المال الذي نعتبره أقوى من أيّ سلاح لا بل هو أقوى سلاح".

كذلك ذكّر "بأنّ ما يجري في سوريا وهذا الجوّ وهذا التطرّف الذي نشهد وهذا التسليح كلّه حصل ويحصل بواسطة المال, لذلك نحن نتعرّض لحملةٍ كبيرة في لبنان ونسعى من خلال قانون الإنتخاب للحدّ من هذا الهجوم المالي على شعبنا وعلينا ومن هنا نلتقي نحن والمير كما العادة دائماً".

وعمّا ستؤول إليه المناقشات الحاليّة في الجلس النيابي قال "لنرَ أوّلاً إلى أين سنصل, نحن قلنا أنّ غداً لناظره قريب. بدأ الفريق المسيحي في 14 آذار عمليّة التكويع فلنرَ إلى أين سنصل".

بدوره قال أرسلان "سليمان فرنجية هو مشروع وطني كبير, لا بدّ أن يقوم بدوره الجامع لكلّ اللبنانيين ضمن المبادئ والأسُس التي نتّفق عليها مع هذا البيت".

واختصر اللقاء بالقول "تداولنا في جميع الأمور المطروحة على الساحة إقليميّاً ودوليّاً وإنعكاساتها على الوضع اللبناني الداخلي، والتشخيص هو واحد والقراءة كذلك".

يشار إلى أن اللجنة الفرعية تواصل درس مشاريع القوانين التي تقدم بها أفرقاء عدة وتدور حول المشروع المختلط بين النسبي والأكثري، في حين دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري اللجان المشتركة إلى جلسات من 18 إلى 21 الجاري لدرس قانون الإنتخاب.

التعليقات 2
Missing ssnp4ever 14:31 ,2013 شباط 16

Who cares ..

Thumb andre.jabbour 15:27 ,2013 شباط 16

This assassin is roaming around freely whilst the good people are forced into exile. It'll eventually end when Bashar and his allies get hung.