بري بحث قانون الانتخابات مع ميقاتي في عين التينة

Read this story in English W460

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر الاحد، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في دارته في عين التينة، قبل يوم واحد من بدء اجتماعات اللجان المشتركة لبحث قانون الانتخاب.

واثر الاجتماع قال ميقاتي، للصحافيين، "تحدثنا في مشروع قانون الإنتخابات".

وكان بري قد دعا، السبت، اللجان النيابية المشتركة الى عقد اجتماعات من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، لبحث قانون الانتخاب المختلط الذي يجمع الاكثري والنسبي.

وتأتي في ظل فشل اللجان النيابية الفرعية في التوصل الى صيغة مشتركة لقانون الانتخاب.

اما عن "الاحتجاج" البحريني على تصريحات رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون، قال ميقاتي، "كان لي موقف السبت بعد التشاور مع فخامة الرئيس (ميشال سليمان) والتأكيد ان هذا الرأي هو رأي شخصي".

وتابع انه "حتى العماد ميشال عون خلال كلامه أكد ان هذا الرأي هو رأي شخصي وليس رأي الحكومة، وبالتالي الحكومة، بحسب اجتماع هيئة الحوار الوطني وإعلان بعبدا، ملتزمة الحياد في كل القضايا الإقليمية".

وشدد ميقاتي على ان الحكومة اللبنانية تكن "كل احترام ومحبة وعلاقة ممتازة مع كل دول الخليج العربي".

وكانت قد نشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية تصريحات عون لقناة "العالم" الإيرانية بشأن الاحتجاجات في البحرين، اعتبر فيها أن مطالب المحتجين "محقة ومنصفة"، وانتقد المجتمع الدولي ولام الجامعة العربية لعدم دعمهما لمطالب المحتجين الذين تعرضوا "للظلم".

واضاف عون: "إن الثورة البحرينية منصفة للقائمين فيها وما هو مؤسف بالفعل أن تقوم ثورة سلمية لمدة ثلاث سنوات وتبقى تتحمل كل التضحيات والظلم من دون أن يكون لها الصدى الكافي في جميع أنحاء العالم.

التعليقات 3
Thumb andre.jabbour 15:18 ,2013 شباط 17

They're trying to justify their huge salaries.

Missing freemind 17:14 ,2013 شباط 17

for ur info @andre - mikati donates 100% of his salary as PM... try again.

Thumb andre.jabbour 18:15 ,2013 شباط 17

The salary maybe, but not the extras that are a million times more important in terms of revenues.