كوريا الشمالية لن تجري بعد اليوم اي مفاوضات مع سيول

Read this story in English W460

اعلنت كوريا الشمالية الاثنين انها لن تجري بعد اليوم اي مفاوضات مع حكومة كوريا الجنوبية وانها اوقفت وسائل الاتصال العسكرية بين الجانبين، وفق بيان نقلته الوكالة الرسمية.

وكرر ناطق باسم لجنة الدفاع الوطنية ايضا التهديدات باطلاق النار على مواقع تستخدم في اطار "آلة الحرب النفسية" في اشارة الى المنشورات التي يتم القاؤها عبر الحدود.

وجاء في البيان الذي نقلته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان "جيش وشعب جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية لن يتعاملا مع الخائن لي ميونغ باك وزمرته" في اشارة الى الرئيس الكوري الجنوبي.

واضاف ان الجيش الكوري الشمالي سيقطع خط الاتصالات على الساحل الشرقي وسيغلق مكتب الارتباط في منتجع جبل كومغانغ الخاضع لادارة مشتركة "كخطوة اولى".

وكررت لجنة الدفاع الوطنية التي يرئسها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل ايضا تهديدها بالقيام "بعمل بدون اي اشعار مسبق" للتصدي لالة الحرب النفسية.

وكانت كوريا الشمالية هددت سابقا بفتح النار على مواقع يستخدمها ناشطون كوريون جنوبيون لالقاء منشورات مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود.

ومنعت كوريا الجنوبية الرحلات السياحية الى جبل كومغانغ على الساحل الشرقي منذ ان قتل جندي كوري شمالي امرأة كورية جنوبية في تموز 2008.

ويأتي قرار كوريا الشمالية وقف المفاوضات مع سيول بعد ايام على زيارة الزعيم الكوري الشمالي للصين المجاورة.

كما ان وفدا اميركيا زار كوريا الشمالية الاسبوع الماضي لتقييم الوضع الغذائي.

وافادت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب الاحد ان وفدا من الاتحاد الاوروبي سيزور كوريا الشمالية ايضا للغاية نفسها.

وتطلب بيونغ يانغ مساعدة منذ اسابيع عدة، مؤكدة ان فيضانات الصيف الماضي والشتاء القارس الحقا اضرارا بالمحاصيل.

التعليقات 0