قطع طريق العريضة احتجاجاً على قذائف سورية طاولت البلدة

Read this story in English W460

اقدم عدد من اهالي بلدة العريضة الحدودية الشمالية، صباح الاثنين، على قطع الطريق الدولية، احتجاجاً على اطلاق النار والقذائف التي طاولت منازلهم من الجانب السوري ليلا.

وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، الاثنين، ان الاهالي عمدوا الى نصب خيمة كبيرة وقطع الطريق بين لبنان وسوريا في اعتصام سيبقى مفتوحا استنكارا لما يحصل من اعتداءات.

كما طالب الاهالي، الجيش اللبناني، القيام بحمايتهم.

وفي وقت لاحق من الاثنين، قال مختار العريضة علي اسعد خالد للـLBCI، "نقطع الطريق الدولية منذ الصباح من اجل الضغط على المعنيين للالتفات الينا والى بلدتنا التي تعاني من القذائف والطلقات النارية منذ بدء الازمة السورية".

يُشار الى ان قصف من الجانب السوري طاول، فجر الاثنين مسجد بلدة العريضة والاحياء المجاورة ما ادى الى اصابات في المنازل والمسجد .كما طاول القصف بلدات حدودية اخرى.

يُشار الى ان قطع طريق العريضة ليست المرة الاولى، فقد قطع الطريق الاسبوع الماضي، احتجاجاً على عملية نقل المازوت الى الداخل السوري.

التعليقات 5
Missing ArabDemocrat.com 09:15 ,2013 شباط 18

If the Hizb was truly protecting Lebanon, he would have protected lebanese villages inside lebanon from shelling by syrian regime forces. Unfortunatelly, the hizb is involved in fighting inside syria in support of a criminal regime.

Default-user-icon george (ضيف) 09:20 ,2013 شباط 18

well said rafehh

Thumb geha 11:33 ,2013 شباط 18

and our army is....... NOT protecting Lebanese villages.

Thumb Chupachups 12:06 ,2013 شباط 18

We know hezbollahs true colours, now let FT and mowaten prove otherwise

Missing mohammad_ca 13:42 ,2013 شباط 18

where is the army where is the resistance ??? wala these don't count they're sunnis?