الشرطة الاسرائيلية تقتحم منزل اسير فلسطيني مضرب عن الطعام

Read this story in English W460

اقتحمت الشرطة الاسرائيلية منزل اسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ فترة طويلة واعتقلت اخيه بحسب ما اعلنت عائلته والشرطة الاسرائيلية الاثنين.

وقامت الشرطة الاسرائيلية باقتحام منزل الاسير سامر العيساوي (34 عاما) المضرب عن الطعام منذ اب 2012 في حي العيساوية في القدس الشرقية المحتلة.

وصرحت شيرين العيساوي لوكالة فرانس برس "في الساعة الثانية ونصف (00,30 تغ) فجرا من يوم الاحد،اقتحموا بيتنا بدون امر تفتيش او اعتقال واحتجزونا في غرفة واحدة وقام خمسة رجال بمهاجمة شادي واخذوه".

واضافت "لم يسمح للمحامين بزيارته وعرض على المحكمة في جلسة سرية والتي قامت بتمديد اعتقاله لاربعة ايام".

من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري "استطيع ان اؤكد بانه تم اعتقاله" دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وفي تطور منفصل، اشارت العيساوي الى ان محكمة الصلح في القدس ستنظر الثلاثاء في قضية اخيها المضرب عن الطعام.

واوضحت "غدا في الساعة 14,30 ستكون هنالك جلسة محكمة لسامر" مشيرة الى ان موعد الجلسة مفاجىء حيث كان من المفترض ان تعقد في 14 من اذار المقبل.

ودعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون السبت اسرائيل الى الوفاء بالتزاماتها الدولية على صعيد حقوق الانسان فيما يتعلق بالاسرى الفلسطينيين.

واضرب العيساوي عن الطعام منذ اب 2012 احتجاجا على اعادة اعتقاله بعد خروجه في صفقة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في اواخر عام 2011.

ويواصل ثلاثة اسرى فلسطينيين اخرين -- جعفر عز الدين وايمن الشراونة وطارق قعدان -- اضرابا عن الطعام منذ اشهر عدة احتجاجا على سياسة الاعتقال الاداري و"سوء المعاملة" التي تمارسها اسرائيل.

التعليقات 1
Default-user-icon John Marina (ضيف) 20:08 ,2013 شباط 18

This Hitlarian Zionamerican state could do whatever they want, European protests and complaints are for the records only. They are too timid to take any action.