تقارير: وفد من بيروت إلتقى خاطفي اللبنانيين في سوريا واطلع على شروطهم

Read this story in English W460

إلتقى وفد لبناني "مكلف من وزير الداخلية" والبلديات مروان شربل خاطفي اللبنانيين في سوريا واطلع على شرطين لإطلاق سراحهم مؤكدا أن صحتهم جيدة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء مساء الإثنين عن "مصادر مقربة من الوفد" قائلة "إن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل كلف وفدًا لبنانيًا خاصًا الأسبوع الماضي بالتوجه إلى منطقة أعزاز في شمال سوريا للقاء خاطفي اللبنانيين التسعة".

وأضافت المصادر أن "الوفد عاد إلى بيروت على دفعتين، كان آخرها أمس الأحد".

كذلك أوضحت أن "الوفد التقى عددا من الخاطفين، واطلع منهم على بعض المطالب التي يشترطون على بيروت تنفيذها قبل إطلاق سراح المخطوفين".

وأبرز هذه المطالب، وفقا للمصادر "إطلاق سراح معارضين سوريين موقوفين في سجون لبنانية، وتشكيل الحكومة اللبنانية وفدا رسميا لزيارتهم (الخاطفين) والتفاوض معهم".

وحول الوضع الصحي للبنانيين المخطوفين، قالت المصادر إنهم "يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون الرعاية الصحية اللازمة، وهم في مكان آمن بمنطقة أعزاز".

وكشفت هذه المصادر أن "الوفد سيتوجه الى أعزاز مرة ثانية، بناء على إشارة سيتلقاها من الخاطفين".

هذا وتوقعت المصادر أن "تتحقق إيجابيات كثيرة في ملف المخطوفين مع منتصف شهر آذار المقبل".

يذكر أن مجموعة "أبو ابراهيم" المعارضة للنظام السوري والتي لا تعمل تحت جناج الجيش "السوري الحر" المنشق خطفت 11 حاجا لبنانيا في 22 أيار الماضي أثناء عودتهم من زيارة دينية إلى إيران وأفرجت بعد أشهر عن اثنين منهم فقط.

يشار إلى أن مصادر الوكالة التركية لم تذكر إن كان الوفد قد التقى "أبو ابراهيم" (الصورة) أم لا وسط تقارير متضاربة بشأن بقائه على قيد الحياة.

التعليقات 1
Default-user-icon Bill (ضيف) 13:51 ,2013 شباط 19

YES,he means the 3 Worldwide Religions .. the 3 Blessed City's by Prophet Mohamad , Jesus, Mousa .
Mecca Vatican and Jursalem .