الجيش السوري الحر ينفي قصف مواقع لـ"حزب الله" في سوريا ولبنان

Read this story in English W460

نفت مصادر في الجيش السوري، ظهر الخميس، المعلومات المتداولة عن قيام الجيش بقصف مواقع لـ"حزب الله" داخل الاراضي اللبنانية او خارجها.

ونقلت "سكاي نيوز" عن مصادر في الجيش السوري الحر نفيها قصف أي مواقع لـ"حزب الله" داخل سوريا أو خارجها. بعد ان كان تلفزيون "العربية" قد نقلت عن "هيئة أركان الجيش الحر"، اعلانها قصف موقعين لـ"حزب الله" في سوريا ولبنان.

وكانت "العربية" قد مقلت عن الهيئة قولها انها قامت "بقصف موقع لمدفعية حزب الله في منطقة الهرمل البقاعية، كما قصفت موقعاً لحزب الله في ريف القصير الغربي داخل سوريا".

ولفتت الى ان رئيس اركان كتائب الفاروق طالب الدايخ قال انه تم "استهداف موقع لحزب الله في منطقة حوش السيد علي داخل الاراضي اللبنانية".

يُذكر ان رئيس هيئة الاركان في الجيش السوري الحر سليم ادريس، كان قد هدد الاربعاء، في حديث الى وكالة "فرانس برس" بقصف مواقع لحزب الله داخل الاراضي اللبنانية متهما الحزب بقصف مواقع للمقاتلين المعارضين في سوريا.

وحدد مهلة للحزب تنتهي الخميس للتوقف عن عمليات القصف.

وقتل السبت الماضي ثلاثة لبنانيين من "الموالين لحزب الله" مقيمين في سوريا في معارك مع مقاتلين معارضين في قرى شيعية سوريا حدودية مع لبنان، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

واقر الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في تشرين الاول بان بعض اللبنانيين المقيمين في الاراضي السورية الحدودية مع لبنان والمنتمين الى الحزب يقاتلون "المجموعات المسلحة" في سوريا بمبادرة منهم ومن دون قرار حزبي، وذلك "بغرض الدفاع عن النفس".

واعلن في الثامن من كانون الاول انشاء مجلس القيادة العسكرية العليا المشتركة التي تضم ممثلين عن كل المجموعات المقاتلة في سوريا المناهضة للنظام السوري باستثناء جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة. واختير ادريس رئيسا لهذه القيادة التي تعتبر بمثابة هيئة اركان للجيش السوري الحر.

التعليقات 6
Thumb geha 13:59 ,2013 شباط 21

hizbushaitan: your days are now numbered.
you will pay for all your crimes.

Missing allouchi 14:37 ,2013 شباط 21

unfortunately, sooner or later a war is going to break out between the FSA and the farsi militia Hizbala...Hizb is dragging the Shia of Lebanon and some Christians like Aoun into a very dangerous situation just to protect Iran...

Missing allouchi 15:48 ,2013 شباط 21

You said it roro, "towns bordering Lebanon" NOT in Lebanon!!! it's not Lebanese territory? That's the excuse Hitler used to invade other countries "to protect the Germans everywhere" ....wake up dude..

Missing allouchi 16:58 ,2013 شباط 21

to Iran this time...lol

Thumb rover98 15:17 ,2013 شباط 21

Shia Hezbolla and its allies have to be pragmatic and face the facts that they are are minority. Not just in Lebanon but the wider Middle East/ Arab/ Muslim world. Antagonizing the majority Sunni population in Syria resonates beyond their self serving interest, and will have long repercussions.

Thumb shab 15:25 ,2013 شباط 21

Filthy militia