اصابة 4 اشخاص في قصف فرنسي على قاعدة لمجموعة مسلحة في مالي

Read this story in English W460

اصيب اربعة اشخاص بجروح الاحد اثناء قصف فرنسي لقاعدة للحركة العربية لازواد التي واجهت للتو المتمردين الطوارق في شمال شرق مالي قرب الجزائر، كما افادت الحركة ومصدر امني في المنطقة لوكالة فرانس برس الاثنين.

وقال بو بكر ولد طالب احد مسؤولي الحركة في اتصال هاتفي من باماكو ان "اربعة مقاتلين من الحركة العربية لازواد اصيبوا بجروح اثناء عمليات قصف للجيش الفرنسي ضد قاعدتنا في انفارا"، البلدة الواقعة على بعد 30 كلم عن الحدود الجزائرية.

واضاف "انها طائرات فرنسية (...) التي قصفت قاعدتنا ودمرت خمس آليات تعود لحركتنا ايضا".

ودان "الدعم المفتوح" لفرنسا لحركة تمرد الطوارق في الحركة الوطنية لتحرير ازواد التي اتهمها "بنهب املاك اهالينا" و"اغتصاب فتياتنا ونسائنا".

واكد مصدر امني اقليمي عمليات القصف. وقال ان "طائرات عسكرية فرنسية قصفت الاحد مواقع الحركة العربية لازواد على مقربة من الحدود الجزائرية".

وبلدة انفارا المالية حيث وقعت عمليات القصف، تقع على بعد 30 كلم من انهاليل البلدة المالية الاخرى حيث تواجه مقاتلو الحركة العربية لازواد ومقاتلي الحركة الوطنية لتحرير ازواد السبت.

وكان محمد ابراهيم اغ الصالح المسؤول في الحركة الوطنية لتحرير ازواد في واغادوغو، اكد السبت ان حركته تعرضت لهجوم شنه "ارهابيون" بقيادة عمر ولد حماها من حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا، احدى المجموعات الاسلامية التي كانت تشارك في احتلال شمال مالي في 2012، وكذلك "الحركة العربية لازواد وانصار الشريعة" وهي "منشقة من حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا".

وتحدث عن "تسعة اسرى" بايدي الحركة الوطنية لتحرير ازواد بينهم "ستة يدعون الانتماء الى حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا وثلاثة من انصار الشريعة".

والحركة العربية لازواد، وهي حركة مستقلة انشئت في اذار 2012، اكدت انها هاجمت السبت حوالى الساعة 04.00 (بالتوقيتين المحلي وغرينتش) الحركة الوطنية لتحرير ازواد ردا على اعمال عنف ضد عرب في المنطقة.

التعليقات 0