اشتباكات عنيفة في حلب ومحيطها

Read this story in English W460

تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية والمقاتلين المعارضين في محيط الجامع الاموي الكبير في حلب، ومعارك في بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، احد آخر معاقل القوات النظامية في المنطقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان قبل قليل ان "اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب في محيط الجامع الاموي الكبير في مدينة حلب (شمال)، وتسمع اصوات اطلاق الرصاص والانفجارات في المنطقة".

وافاد من جهة ثانية ان الاشتباكات مستمرة بعنف لليوم الثالث على التوالي في محيط مدرسة الشرطة في خان العسل، مشيرا الى ان مقاتلي المعارضة سيطروا على مبنى كانت القوات النظامية تتخذ منع مركزا في شركة الكابلات.

وقال المرصد ان المعارك في المنطقة اسفرت خلال 48 ساعة عن مقتل ما لا يقل عن 29 مقاتلا معارضا، و45 عنصرا من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها.

ويقوم الطيران الحربي السوري بقصف مواقع المقاتلين المعارضين في محيط مدرسة الشرطة.

في هذا الوقت، نفذت طائرات حربية غارات جوية على مناطق عدة في محافظات ريف دمشق ودير الزور (شرق) والرقة (شمال) وادلب (شمال غرب) ودرعا (جنوب).

في دمشق، قتل ستة مقاتلين معارضين في سقوط قذائف على حي جوبر في شرق المدينة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء. وكان انتحاري فجر نفسه الليلة الماضية في حي القابون في المنطقة نفسها بالقرب من حاجز عسكري، ما تسبب بمقتل ثمانية عناصر من القوات النظامية واصابة آخرين بجروح، بحسب المرصد.

وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين 154 شخصا هم 54 مدنيا وو41 مقاتلا معارضا و59 عنصرا من قوات النظام، بحسب المرد الذي يقول انه يستند، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.

التعليقات 1
Missing allouchi 19:33 ,2013 شباط 26

go FSA go....