مستقلو 14 آذار يواصلون مشاوراتهم للتوصل الى قانون انتخابي جديد

Read this story in English W460

كشف النائب المسيحي المستقل في قوى 14 آذار، بطرس حرب، عن اجتماع بعيد عن الاضواء للمستقلين في دارته الجمعة، للتواصل في المستجدات الحاصلة على الصعيد الانتخابي.

واوضح في حديث الى صحيفة "النهار"، السبت، ان الاجتماع "خصص للبحث في التطورات والاتصالات الجارية وفي الخطوات المقبلة بعد توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة وفتح مهلة الترشيحات".

كما تم التطرق الى الخطوات الواجب عملها للتوصل الى قانون يوفر "التمثيل السليم للمسيحيين ويحافظ في الوقت نفسه على الوحدة الوطنية".

واعلن المستقلون عن رفضهم لمشروع "اللقاء الاورثوذكسي" (حيث كل طائفة تنتخب ممثليها)، الذي اقرته اللجان النيابية المشتركة، بإنسحابهم من الجلسة الى جانب كتلتي "المستقبل" و"النضال الوطني".

وفتحت وزارة الداخلية باب الترشح للانتخابات من 11 آذار وحتى 11 نيسان المقبل بعد ان كان مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لاجراء الانتخابات النيابية في التاسع من حزيران المقبل، قد وقع من قبل سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الاثنين.

التعليقات 2
Thumb mckinl 11:14 ,2013 آذار 09

Independent M14 politicians hold out the impossible dreams. First because they will be defeated by their M14 will not abide fair representation because the Shia-Christian alliance will take the polls.

As far as dividing Lebanon, it is already divided. If there were good times ahead much progress could be made for integrating the sects. The opposite is true. Social and economic stress are destined to deteriorate.

Only through a strong government dedicated to anti-corruption and ousting corrupt entrenched interests will Lebanon stand the best chance of good outcomes. Only through the gathering law will votes not be bought.

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 14:19 ,2013 آذار 09

we still have time no worries