المحكمة المصرية تثبت حكم الاعدام بحق 21 شخصا في قضية مجزرة بورسعيد

Read this story in English W460

اصدرت محكمة في القاهرة السبت احكاما بالسجن لمدد تتراوح بين السنة والمؤبد على عدد من المتهمين في قضية استاد بورسعيد التي قتل فيها نحو 74 شخصا في شباط 2011.

وتهدد هذه الاحكام باثارة اعمال عنف جديدة بعدما ادت الاحكام الاولى التي صدرت في كانون الثاني واستهدفت خصوصا مشجعين للفريق المصري البورسعيدي لكرة القدم باشتباكات دامية بين سكان المدينة الواقعة شمال شرق مصر والشرطة.

فقد ثبتت المحكمة احكام الاعدام الصادرة في كانون الثاني بحق 21 شخصا في القضية ذاتها التي ادين فيها 73 شخصا.

ومن بين 52 مثلوا السبت امام محكمة ابتدائية حكم على خمسة بالسجن المؤبد وعلى عشرة بالسجن 15 عاما وعلى تسعة بالسجن من سنة الى عشر سنوات فيما برأت المحكمة 28 شخصا.

وفي شباط 2012 قت 74 شخصا في اعمال عنف اندلعت اثر مباراة لكرة القديم في بورسعيد بين فريق المصري المحلي وفريق الاهلي من القاهرة.

ووقعت هذه الماساة بعد فوز نادي المصري حين اجتاح مشجعوه الملعب وهاجموا مشجعي نادي الاهلي.

ومن بين تسعة شرطيين مثلوا بين المتهمين السبت حكم على اثنين بالسجن 15 عاما وهم مدير امن بورسعيد سابقا اللواء محمد سمك والعقيد محمد سعد الذي كان بحوزته عند وقوع الاحداث مفاتيح ابواب الاستاد التي كانت مغلقة.

اما الشرطيون السبعة الاخرون فتمت تبرئتهم.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 18:48 ,2013 آذار 09

Racism is stupidity.
Let's talk about Egypt, and not about Lebanon, where the Wahabis have exactly as much power as the Christians let them have. Don't ask Saudi Arabia, ask France, the UK, and the US. Ask Israel.
In Egypt you have Mubarak holdouts in one of these football clubs and in the courts. You have the WEST (We Espouse Systematic Terror) trying to keep the Egyptian people, under its Islamic mobilization, in slavery, lest that mobilization spread to Lebanon and then to the Gulf. So the WEST pays its thugs, things go "boom!", etc.
But is the WEST winning? Will Morsi and the Egyptians manage this latest provocation? I'm worried by the cancellation of the parliamentary elections by a court, reminded of the previous inanity. But that leaves Morsi in charge. I don't think he's stupid.