الفيليبين ترحب بالافراج عن مراقبي الامم المتحدة في الجولان وتشكر الاردن

Read this story in English W460

رحبت الفيليبين اليوم الاحد بالافراج عن 21 مراقبا فيليبينيا للامم المتحدة خطفهم معارضون مسلحون في الجولان الاربعاء الاربعاء، وعبرت عن شكرها للاردن على استقبالهم.

وقال بيان رسمي ان "الحكومة وكل الفيليبينيين يعبرون عن امتنانهم العميق للحكومة وللمسؤولين العسكريين الاردنيين لادخالهم المراقبين الفيليبينيين ال21 الى الاردن".

واوضح ناطق باسم الجيش الفيليبيني الكولونيل ارنولفو بورغوس ان المراقبين موجودون في مقر حرس الحدود الاردني.

واضاف انهم سيبقون في فندق في عمان ليومين قبل التحاقهم مجددا بقوة فض الاشتباك في الجولان المكلفة منذ 1974 فرض احترام وقف اطلاق النار بين اسرائيل وسوريا.

واعلن "لواء شهداء اليرموك" المعارض مسؤوليته عن خطف المراقبين في اول عملية من نوعها منذ اندلاع النزاع في سوريا قبل نحو عامين.

وقد طالب الخاطفون اولا بانسحاب الجيش السوري من المنطقة قبل ان يطلبوا وقفا لعمليات القصف ليتمكنوا من اطلاق سراح المراقبين.

التعليقات 1
Default-user-icon irus_da_virus (ضيف) 10:11 ,2013 آذار 10

I definitely agree with you that the kidnapping of anyone should not be accepted, we have noticed recently that this is becoming a habit in Lebanon. But I wouldn't go so far and so quickly into naming all FSA as Wahhabi terrorists. With that logic, a lot of names can be given to HizBullah whom had members active in all sorts of crimes over the years. If some bad apples exist in a group, that doesn't necessarily mean that all members of that group should be labelled accordingly.