السنيورة: تهديد دمشق مرفوض رفضا تاما ولإخطار الجامعة العربية والأمم المتحدة به

Read this story in English W460

أعلن رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة رفضه لتهديد دمشق بقصف ما أسمته "المجموعات المسلحة" داخل لبنان داعيا الحكومة إلى إخطار الجامعة العربية والأمم المتحدة بالأمر.

وقال السنيورة في تصريح الجمعة " لقد سبق ان اعلنا في مواقف متعددة سابقة رفضنا القاطع لأن يستخدم لبنان والحدود اللبنانية مكانا ومنطلقا للتدخل في الشأن السوري، وذلك بالتوازي مع ابداء التعاطف مع أهداف الثورة السورية والدعم السياسي والاعلامي لها".

عليه دعا السنيورة الحكومة إلى تقديم "الاجوبة الواضحة والصريحة على الاتهامات السورية، وان تتحرك بسرعة وعلى مختلف المستويات لاتخاذ الاجراءات الميدانية والعسكرية لحماية الحدود والمناطق الشمالية والشرقية من لبنان من أجل منع الاعتداءات التي يبدو أنها مقررة".

كما طالب الجهات الرسمية بـ"الحؤول دون احتمال إقدام مسلحين من اية جهة كانوا على استخدام الأراضي اللبنانية منطلقا لأعمال عسكرية" وذلك بنشر الجيش على الحدود ومنع التجاوزات.

وعن التهديد الصادر عن الخارجية السورية ضد لبنان قال أنه "غير مقبول وبالتالي مرفوض رفضا تاما وهو يوحي ان الاعتداء على لبنان قرار متخذ بدليل المواقف التصعيدية والتهديدية المتعددة التي صدرت في اليومين الماضيين عن شخصيات سورية وأخرى في لبنان محسوبة على سوريا".

وكان قد هددت سوريا الخميس بقصف تجمعات "العصابات المسلحة" في لبنان في حال استمر تسللها عبر الحدود، وذلك بحسب ما جاء في رسالة بعثت بها وزارة الخارجية السورية الى الخارجية اللبنانية.

عليه حذر رئيس الحكومة الأسبق "من مغبة الاعتداء على لبنان، ونعتبر ان اي اعتداء يطال الاراضي اللبنانية ستكون له انعكاسات لا يمكن حسبانها في هذه الظروف".

أضاف "من واجب الحكومة اللبنانية المبادرة فورا إلى إعلام الأمين العام لجامعة الدول العربية والطلب منه المبادرة إلى إبلاغ الدول العربية الشقيقة بذلك، فضلا عن اعلام الأمين العام للأمم المتحدة بالأخطار المحتملة نتيجة التهديدات السورية وما يمكن ان ينتج عنها".

وسأل السنيورة ختاما "هل هناك من قرر تفجير الأوضاع في لبنان عشية القمة العربية المزمع عقدها في الدوحة من أج الأنظار عن جرائم النظام السوري ضد المواطنين السوريين في سوريا، وتركيز الانظار على لبنان بعد تفجير الأوضاع وتنفيذ التهديدات والاعتداءات السورية المعدة والمبرمجة والتي يهددون بتنفيذها".

يذكر أن مجلس الامن الدولي اعرب م عن "قلقه العميق" من "الحوادث الحدودية المتكررة" بين سوريا ولبنان، وذلك في بيان تبناه الخميس بإجماع أعضائه.

التعليقات 10
Thumb mckinl 17:09 ,2013 آذار 15

The Lebanese Army needs to take control of the border ... declaring curfews and manning roadblocks if necessary ... It is clear that both sides are being supplied through Lebanon ... this must stop or Lebanon will be the next free fire conflict zone ...

Thumb bigsami 17:34 ,2013 آذار 15

Correct mckinl.....that included any sect from within that stands in the way....aka HA!

Thumb mckinl 17:40 ,2013 آذار 15

The problem is both sides are making big bucks supplying the war. This greed for war profiteering by both Future and HA affiliates is guiding the political process ...

Thumb mckinl 17:43 ,2013 آذار 15

The next step is to get Turkey and Jordan to close their borders to all but humanitarian aid ...

Default-user-icon lapazjim (ضيف) 18:15 ,2013 آذار 15

Ok so this esentially means that Assad will be declaring war upon Lebanon.This will be his attempt at widening his countries conflict to others.Remember that Israel is close by and it could be an attempt to draw them into it.Sometimes you need to look at possible altierer motives!!!!

Thumb bigsami 18:32 ,2013 آذار 15

Thanks but the fact remains you are a SCHOOL BOY and 9-10 (I gave you 1 btw) of your posts are CHILDISH and IRRELEVANT!

Enjoy looking for colorful bunny eggs with your class this Easter.

Default-user-icon Khorrajan Dabavitch (ضيف) 18:59 ,2013 آذار 15

The rejections will become unbearably stronger by the losers, thieves and retards of al-Mustaqbal al-Ta3ees once the Syrians begin bombarding the hell out of the Sunni crazies, aka al-Qaeda nutcases, on or side of the border.

Missing helicopter 00:42 ,2013 آذار 16

He is not in a position to stop any thugs. He is encouraging the army to spread everywhere, no red lines or cover afforded to anyone. So M8 Government go ahead perform your national duties in protecting the borders and border towns and stop all trafficking both ways.

Missing maroun 06:23 ,2013 آذار 16

the only terrorist in Lebanon are those sponsored by your Hizb idiot..and i forgot that deserter general of yours

Thumb dandoun 11:57 ,2013 آذار 16

alwa2 alwa2 ....7aram he cant count any more money..his mouth is gonna drop looooooooooooooooooool