"المستقبل" ومستقلو 14 آذار: الفريق الآخر لا يريد التوافق ويجب أن يتنازل كما تنازلنا

Read this story in English W460

أعلن رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة أن لا توافق حتى الآن على قانون موحد للإنتخاب ملقيا اللوم على الفريق الحاكم الذي "لا يرغب" في التوافق.

وقال السنيورة بعد زيارة إلى مكتب النائب بطرس حرب في الحازمية مساء الجمعة حيث اجتمع مع الشخصيات المستقلة في 14 آذار "أكدنا على ضرورة إجراء الإنتخابات في موعدها ولطالما شددنا على أهمية الموضوع".

وشرح السنيورة ان "هناك العديد من الجهود التي بذلت للتقريب في وجهات النظر وقدمنا طروحات للتوصل إلى اقتراح يحظى بالأغلبية من اللبنانيين".

أضاف " كنا نتقدم بطروحات مختلفة لإجراء الإنتخابات في موعدها لكن الطرف الآخر مواقفه متصلبة وغير راغب في التوصل إلى مشروع قانون للإنتخابات يحظى بموافقة الغالبية".

كما قال "راجعنا كل ما تم التوصل إليه وأصرينا على الإستمرار مع كل الفرقاء للوصول إلى صيغة تجري الإنتخابات على أساسها وتكون عادلة وقابلة للتطبيق وتمكن اللبنانيين من التعبير عن رأيهم بحرية ودون ضغوط وتؤكد على العيش المشترك وهذه هي الصيغة التي تحفظ لبنان وتصونه إزاء كل الأمور التي نمر بها".

وإذ أعاد التأكيد أن "موقفنا جازم بأننا نريد الإنتخابات" قال "أننا نبذل كل جهد في هذا الخصوص".

من جهته قال حرب " القوات والكتائب ونحن (المستقلون) والمستقبل والإشتراكي بدلنا في مواقفنا ووافقنا بالنسبي مع الأكثري لكن للأسف الفريق الآخر يريد أن يبقى حاكما".

إلا ان حرب تابع "سنستمر في مساعينا ونتمنى على الفرقاء الآخرين إذا كانوا حريصين على الديمقراطية وعلى لبنان نقول لهم إما أن تتنازلوا عن موقفهم الثابل كما تنازلنا لأن هناك مسؤولية الإستحقاق النيابي".

وكان حرب جازما بالقول "كل ما يؤدي إلى فرز الطوائف في لبنان لا نقبله وكل ما يؤدي إلى تكريس الحياة الوطنية نقبل به".

التعليقات 1
Missing greatpierro 06:21 ,2013 آذار 17

Ft orthodox law is rejected by Sleiman and miquati who are not in m14. Moreover orthodox law is not consensual by definition.