مقتل 3 أشخاص في طرابلس والجيش دخل شارع سوريا ويتحضر لدخول جبل محسن تمهيدا لانسحاب المسلحين

Read this story in English W460

تجددت عمليات القنص والإشتباكات بين باب التبانة وجبل محسن اليوم السبت في مدينة طرابلس، ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص، وسقوط جريح واحد على الاقل،على الرغم من دخول فوج المغاوير في الجيش الى شارع سوريا "لتهدئة الأوضاع"، في حين يتحضر الجيش للدخول الى جبل محسن.

وقالت الوكالة الوطنية للأعلام: "فوج المغاوير في الجيش دخل بعيد الخامسة من عصر اليوم الى شارع سوريا في طرابلس، بآليات وأعداد كبيرة، لتهدئة الأوضاع".

ونقلت أن "وحدات من الجيش بدأت تتحضر لدخول منطقة جبل محسن، في أي لحظة من الآن وحتى الثانية عشرة ليلا، ومن ثم إعلان وضع جبل محسن تحت سيطرتها وانسحاب كل المقاتلين من الشوارع".

كما سمعت أصوات أسلحة خفيفة ومتوسطة، على كل محاور الإشتباكات في طرابلس وتحديدا على محاور الشعراني، ومشروع الحريري، والحارة البرانية، وشارع سوريا في التبانة، والملولة، والمنكوبين، من جهة، وجبل محسن من جهة آخرى، في ما قوات الجيش لا تزال ترد على مصادر النيران. على ما أفادت الوكالة.

وأعلن المسؤول الاعلامي في الحزب العربي الديموقراطي عبد اللطيف صالح عن مقتل المواطن فؤاد شاهين برصاص قنص على محور باب التبانة.

وأفادت "الوكالة" عن سقوط جريحة في جبل محسن تدعى حنان معروف، جراء هذه العمليات. في حين اعلنت الـLBCI، عن سقوط ثلاثة جرحى.

وطاولت عمليات القنص، الاوتوستراد الدولي الذي يربط طرابلس بعكار بين دوار نهر ابو علي والملولة، فقامت القوى الامنية بقطعه.

كما أقفلت جميع المدارس الخاصة والرسمية في هذه المناطق.

وشهدت باب التبانة وجبل محسن جولة عنف قوية تخلله استخدام اسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية، حيث كان الجيش اللبناني يرد على مصادر النيران.

وتم القاء قنبلتين يدويتين على شارع سوريا في باب التبانة من دون وقوع اصابات.

وادت الاشتباكات الى مقتل 6 اشخاص، بينهم جندي في الجيش ، وجرح اكثر من 20 جراء تبادل لاطلاق الرصاص واعمال قنص.

وتشهد طرابلس من وقت لآخر، اشتباكات بين جبل محسن، ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري، وباب التبانة، ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية، تؤدي الى مقتل وجرح عدد من الاشخاص، فضلاً عن الاضرار المادية التي تلحق بالمنطقة.

يُذكر ان ميقاتي أعلن مساء الجمعة استقالته بعد جلسة حكومية لم يتم فيها التمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي وفي تأليف هيئة الإشراف على الإنتخابات، قائلا أنه يجب على جميع القوى تحمل المسؤوليات "من أجل إخراج لبنان من نفق المجهول".

التعليقات 7
Thumb phoenician 11:42 ,2013 آذار 23

Partition please.

Thumb LebCynic 14:06 ,2013 آذار 23

All this would stop if the external meddling stops from the gulf countries. Their aim is to turn Tripoli to a conservative Islamic hub.

Missing helicopter 18:40 ,2013 آذار 23

As long as the dead are fighters, vacate the civilians, seal the area and let them finish each other off. I hate for civilians and soldiers to die.

Missing maroun_khoury 23:29 ,2013 آذار 23

You cant be a christian flamethrower as you pretend because in christianity, it is believed that ra7mi comes only to those who took jesus as their saviour and bouti did not do that so why would jesus show him mercy?

Missing helicopter 00:03 ,2013 آذار 24

Agree but they are not the only ones .... we have many Halls of Shame unfortunately.

Missing peace 00:04 ,2013 آذار 24

the media are exaggerating things. i went to tripoli yesterday and the city was not as dangerous as they pretend in the media...

Thumb hellenas 07:01 ,2013 آذار 24

Heard all this for 20 years, and lived it for 15. Still the the dailies here, because it is better than a soap opera.

I believe in Secrualism in Lebanon. There is NO need for a democracy, and people who think they will have it, are very blind people.

In fact, I believe as Moses led the Jews out of Egypt - back to Isreal, it is time the Christians of the Middle East say..I don't want to live that way, and come home to a Christian country - which is Lebanon.