جنبلاط: أسمي تمام سلام ورفضت ريفي ولكن لن أعطي الثقة لأي حكومة من لون واحد

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه يرشح عضو تكتل "لبنان أولا" النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة المقبلة إلا أنه كشف في المقابل أنه لن يعطي الثقة ولن يشارك في حكومة من لون واحد حتى لو كان سلام رئيسها.

وقال جنبلاط في حديث إلى قناة الـ"LBCI" مساء الخميس "اخترت الأستاذ تمام سلام واتصلت به وهو ابن عائلة عريقة لها صفة اعتدال وأتمنى أن يلقى صدى ايجابيا عند الجميع".

وتابع "لن أشارك ولن أعطي الثقة لأي حكومة من لون واحد (..) أعطي الثقة لحكومة من الجميع" ثم كرر أنه لن يصوت للحكومة "حتى لو ترأسها سلام".

وكشف جنبلاط عن كواليس التسميات فأشار إلى أنه "طرح أمام (موفده الوزير) وائل أبو فاعور في السعودية في الزيارة الثانية أسماء رفضناها من أشرف ريفي" المدير العام لقوى الأمن الداخلي المنتهية ولايته.

أضاف "أمس أصر (رئيس الحكومة السابق سعد) الحريري في اتصال بيني وبينه على أشرف ريفي ورفضت الإسم مع كل كفاءته وحتى وائل رفض ريفي أمام الأمير بندر لأننا نريد اسما وفاقيا".

وأشار إلى أنه عندما أبلغ الحريري بسلام "كان هناك فتور كي لا أقول استياء وعندما أبلغت حزب الله كان الجو نفسه" مضيفا "سألني حزب الله هل لديك مرشح آخر فقلت لا لأن هذا البيت بيت اعتدال ولم يخرج منه كلمة سيئة عن المقاومة".

عن قانون الإنتخاب شدد على أنه لن يقسم "الإقليم عن الشوف ولن أقسم المسيحيين عن الدروز من أجل مقص سخيف" متابعا "حتى هذه اللحظة ما زلنا على قانون الستين فعندما يلتئم المجلس بعد تدوير الزوايا على القانون المختلط سيجتمع المجلس".

وأشار إلى "قانون ساري المفعول (الستين) لذلك ترشحت مع جبهة النضال واحتراما للرئيس (الجمهورية ميشال) سليمان" نافيا أن يكون الأمر رد على بكركي التي اتفق الأحزاب المسيحية فيها الأربعاء على عدم الترشح وفق الستين.

عليه تابع أن البطريرك الماروني بشارة الراعي "ممتاز لكن أمام المزايدات لا ألومه على شيء وإلى الآن يمكن تدوير الزوايا وكل يجب ان يتنازل ونصل إلى 19 حزيران لصياغة قانون انتخاب جديدا".

وأردف "قلت أن هناك مدرسة معينة عادت لعزل المسيحيين عن المسلمين لأن المشروع الأورثذكسي ينسف الشراكة الوطنية وغريب كيف أن الفرزلي أتى به من دمشق و"زحّط" بعض المتطرفين عليه".

وشدد على أنه لا يريد "أن يدخل الإنعزال إلى المسيحيين والدروز والسنة في الشوف وعاليه وباقي المناطق لا أريد الدخول بها وليس الآن وقت تسميات" مضيفا "ليفتح لي من يريد ما شاء من الماضي وأنا رفضت الرجوع إلى الماضي والإنعزال".

أما عن الوضع السوري فأشار إلى "صراع عربي ايراني ولكن هناك لعبة من أخبث اللعب في العالم وهي التفاوض على جثة سوريا وآخر خدعة من الخبث الإيراني الأميركي هي تعليق التخصيب مقابل تخفيف العقوبات".

وإذ حيا رئيس الإئتلاف الوطني السوري معاذ الخطيب قال "أرفض الموقف الغربي الذي يرفض تسليح المقاومة السورية".

وحول الموقف الدرزي فاجأ جنبلاط بالقول "من هم من الدروز مع النظام هم معه ومن هم ضده هم ضده ولكن كلامي واضح حلال دمهم من هم مع النظام".

كما أشار إلى "بيان واضح من مشايخ في السويداء وضباط حللوا دم مع النظام والقضية ليس درزي أو غير درزي بل الموضوع وطني مع النظام أو ضده" قائلا أن "دروز الجولان الذين امتازوا بوطنيتهم يقدرون أن يقفوا بوجه مرتزقة الدروز الذين هم مع النظام".

وأعرب رئيس "الإشتراكي" انه "مستحيل أن يصل الخبث الأميركي الإيراني لبقاء الأسد والشعب السوري سيحاكم شرقا وغربا".

عليه تابع في الملف اللبناني قائلا "بما أن لا راعي دوليا لا يمكننا انتظار الحدث السوري هل يصعب علينا ان نجلس في حكومة وحدة وطنية؟ هذه الحكومة تبدأ بمعالجة مشكلة خندق الغميق والأسير وبعل محسن وباب التبانة وعرسال".

أضاف "كان كلامي واضحا عند لقاء الأمير بندر بأنه أيا كانت نتيجة الثورة السورية لا يفكرن أحدا بأي أمر سلبي ضد حزب الله. لا بد من الجلوس مع الحزب ولن أوافق على إدانته وحتى لا أوافق على توصيف (الرئيس الأميركي باراك) أوباما".

وعن تنظيم الخلاف قال أنه "يمكننا أن نتفق على إقامة مخيمات مع بداية معركة دمشق" التي أعلنتها المعارضة.

وإذ جدد التأكيد على وسطيته قال "لست بحاجة لأحد وفي قلب السعودية قلت نريد الحوار مع الحزب في لبنان وأوجه كلامي للحريري بالسير في الحوار وتنظيم الخلاف وتطبيق سياسة النأي بالنفس الذي هو أفضل شعار وآمل أن يتبعه سلام في انتظار التسوية الكبرى".

كذلك شدد على ان "هناك رسالة يجب ان تصل من لبنان إلى المجتمعين العربي والدولي أننا قادرون على تشكيل الحكومة".

أما عن رئيس الجمهورية فقال أن أمامه تحديات هائلة والظروف "لم تكن سهلة عليه".

ولم يشأ الرد على عون قائلا "سليمان وقف ضد تفتيت الوطن وآخر همي ما يقال ولا أريد الدخول في مشاكل".

وفي مواضيع أخرى لفت إلى أن "التمديد التقني من أجل التفاهم حول قانون شيء والتمديد السياسي شيء آخر وهناك مجلس نواب له كل الصلاحية أن يقر قانون انتخاب جديدا".

أما في الإدارات تابع "لا أسير بمنطق التمديد ولكن لا يمكن أن نسمح لنفسنا بالفراغ في الجيش وسط الوضع الأمني المشتت من الشمال إلى البقاع والعماد قهوجي يقوم بعمل ممتاز".

وإذ رفض تسمية حزب الله بالإرهابي قال "كل الكلام عن لبنان "اسلام لاند" تهويل وحجة حصلت في سوريا لإطالة النزاع فيها وأنا أؤيد التحاور بين جبل محسن وباب التبانة دون رفعت عيد وأؤيد أن يعطى (الشيخ أحمد ) الأسير حقيبة وزارية".

مصريا قال "أعرف أن (الرئيس محمد) مرسي والإخوان تضايقوا من جمال عبد الناصر ولكن عبد الناصر كان يسمع لكل نكتة من الشعب المصري وهذه نصيحتي للإخوان".

Timeline
  • 22:51 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: أتمنى لسلام كل النجاح ولكن لا أسير إلا في حكومة إدارة الخلاف

  • 22:51 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: ميقاتي صديقي وما فعله كاف

  • 22:50 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط لنصرالله: إذا أجبرتم على تغيير وجهة السلاح عودوا عن القرار ولا أحد يمكن أن يلغيكم

  • 22:50 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط للحريري: أقوم بجهدي للحفاظ على الإعتدال

  • 22:47 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: اليوم علينا أكثر من أي وقت مضى على تأكيد الإستقرار وتنظيم الخلاف

  • 22:46 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط عن كلام عون: سليمان وقف ضد تفتيت الوطن وآخر همي ما يقال ولا أريد الدخول في مشاكل

  • 22:46 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: أعرف أن مرسي والإخوان تضايقوا من جمال عبد الناصر ولكن عبد الناصر كان يسمع لكل نكتة من الشعب المصري وهذه نصيحتي للإخوان

  • 22:45 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: الرئيس الأميركي كان سائحا في فلسطين والمسؤولية الأولى على العرب فكلام الدوحة جميل لكن ليس كافيا

  • 22:44 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: كل الكلام عن لبنان "اسلام لاند" تهويل وحجة حصلت في سوريا لإطالة النزاع فيها وأنا أؤيد التحاور بين جبل محسن وباب التبانة دون رفعت عيد وأؤيد أن يعطى الأسير حقيبة وزارية

  • 22:43 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: طالبت بالتعجيل بإسقاط النظام السوري لنتجنب سقوط الضحايا

  • 22:42 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: دائما أنبه أنه يجب أن ننأى عن الحدث السوري

  • 22:41 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: نحن ضد تسمية حزب الله ارهابيا وكل كلام أوباما في إسرائيل لا لزوم له

  • 22:40 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: التمديد التقني من أجل التفاهم حوا قانون شيء والتمديد السياسي شيء آخر وهناك مجلس نواب له كل الصلاحية أن يقر قانون انتخاب جديدا

  • 22:38 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لا أسير بمنطق التمديد ولكن لا يمكن أن نسمح لنفسنا بالفراغ في الجيش وسط الوضع الأمني المشتت من الشمال إلى البقاع والعماد قهوجي يقوم بعمل ممتاز

  • 22:30 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: ليفتح لي من يريد ما شاء من الماضي وأنا رفضت الرجوع إلى الماضي والإنعزال

  • 22:29 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لا أريد أن يدخل الإنعزال إلى المسيحيين والدروز والسنة في الشوف وعاليه وباقي المناطق لا أريد الدخول بها وليس الآن وقت تسميات

  • 22:26 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: أرفض التنافس الإيراني السعودي على الأرض اللبنانية

  • 22:24 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: قلت أن وليد جنبلاط لن يأتي رئيسا للحزب ولم أقل أنني رشحت تيمور والحوادث تلاحقت وتأجلت الإنتخابات

  • 22:23 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: قلت أن هناك مدرسة معينة عادت لعزل المسيحيين عن المسلمين لأن المشروع الأورثذكسي ينسف الشراكة الوطنية وغريب كيف أن الفرزلي أتى به من دمشق و"زحّط" بعض المتطرفين عليه

  • 22:19 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: هناك رسالة يجب ان تصل من لبنان إلى المجتمعين العربي والدولي أننا قادرون على تشكيل الحكومة

  • 22:18 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: البطريرك الراعي ممتاز لكن أمام المزايدات لا ألومه على شيء وإلى الآن يمكن تدوير الزوايا وكل يجب ان يتنازل ونصل إلى 19 حزيران لصياغة قانون انتخاب جديدا

  • 22:16 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: هناط قانون ساري المفعول لذلك ترشحت مع جبهة النضال واحتراما للرئيس سليمان

  • 22:10 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: أنا أعطي كيفية درء الفتنة في ضوء التناحر الدولي على سوريا بانتظار انتصار الشعب السوري

  • 22:09 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: مستحيل أن يصل الخبث الأميركي الإيراني لبقاء الأسد والشعب السوري سيحاكم شرقا وغربا

  • 22:09 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لست بحاجة لأحد وفي قلب السعودية قلت نريد الحوار مع الحزب في لبنان وأوجه كلامي للحريري بالسير في الحوار وتنظيم الخلاف وتطبيق سياسة النأي بالنفس الذي هو أفضل شعار وآمل أن يتبعه سلام في انتظار التسوية الكبرى

  • 22:06 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: الحزب جزء من منظومة سياسية إيرانية ومجاهدوه الأبطال للأسف غرقوا في المستنقع السوري والأسئلة هي كيف نستفيد من سلاح المقاومة

  • 22:05 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: ما زلت وسطيا وعندما سمحت لنفسي أن أسمي تمام سلام سميت البيت الوسطي تاريخيا والبيان الوزاري يشكله من هم في حكومة الوحدة وليس أنا

  • 22:04 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: يمكننا أن نتفق على إقامة مخيمات مع بداية معركة دمشق وأين هو المال الذي وعدنا به في الكويت

  • 22:03 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: أدعو إلى توسيع الرقعة وتنظيم الخلاف داخل الحكومة إلى حين أن ينتهي الحدث السوري

  • 22:01 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: كان كلامي واضحا عند لقاء الأمير بندر بأنه أيا كانت نتيجة الثورة السورية لا يفكرن أحدا بأي أمر سلبي ضد حزب الله. لا بد من الجلوس مع الحزب ولن أوافق على إدانته وحتى لا أوافق على توصيف أوباما

  • 21:59 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: بما أن لا راعي دوليا لا يمكننا انتظار الحدث السوري هل يصعب علينا ان نجلس في حكومة وحدة وطنية؟ هذه الحكومة تبدأ بمعالجة مشكلة خندق الغميق والأسير وبعل محسن وباب التبانة وعرسال

  • 21:58 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: دروز الجولان الذين امتازوا بوطنيتهم يقدرون أن يقفوا بوجه مرتزقة الدروز الذين هم مع النظام

  • 21:57 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: هناك بيان واضح من مشايخ في السويداء وضباط حللوا دم مع النظام والقضية ليس درزي أو غير درزي بل الموضوع وطني مع النظام أو ضده

  • 21:56 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: من هم من الدروز مع النظام هم معه ومن هم ضده هم ضده ولكن كلامي واضح حلال دمهم من هم مع النظام

  • 21:55 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: أحيي معاذ الخطيب وأرفض الموقف الغربي الذي يرفض تسليح المقاومة السورية

  • 21:55 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لأول مرة بعد اتفاق الدوحة الذي أفشل في 2011 لبنان متروك لوحده وهناك صراع عربي ايراني ولكن هناك لعبة من أخبث اللعب في العالم وهي التفاوض على جثة سوريا وآخر خدعة من الخبث الإيراني الأميركي هي تعليق التخصيب مقابل تخفيف العقوبات

  • 21:52 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: هناك نائب ربما أعجبه موقفي الوسطي وقد ينضم إلينا في الإستشارات غدا وهو ليس الأمير طلال الذي له حيزه الخاص

  • 21:46 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: قلت للحريري أن ريفي اسم تحدٍّ

  • 21:44 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: سألني حزب الله هل لديك مرشح آخر فقلت لا لأن هذا البيت بيت اعتدال ولم يخرج منه كلمة سيئة عن المقاومة

  • 21:44 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لن أقسم الإقليم عن الشوف ولن أقسم المسيحيين عن الدروز من أجل مقص سخيف

  • 21:43 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: عندما أبلغت الحريري بسلام كان هناك فتور كي لا أقول استياء وعندما أبلغت حزب الله كان الجو نفسه

  • 21:43 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: اخترت الأستاذ تمام سلام واتصلت به وهو ابن عائلة عريقة لها صفة اعتدال وأتمنى أن يلقى صدى ايجابيا عند الجميع

  • 21:42 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لن أشارك ولن أعطي الثقة لأي حكومة من لون واحد. أعطي الثقة لحكومة من الجميع

  • 21:40 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: المهمة كانت محددة استقال ميقاتي وكان الأمر مدخلا لعودة السعودية لاحتضان لبنان وكنا ننوي أن الإستقالة تؤمن له أن يفتح صفحة جديدة مع المملكة

  • 21:39 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: حتى هذه اللحظة ما زلنا على قانون الستين فعندما يلتئم المجلس بعد تدوير الزوايا على القانون المختلط سيجتمع المجلس

  • 21:38 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لن أقبل ولن أصوت لحكومة ذات لون واحد ونريد حكومة وطنية

  • 21:38 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: طرح أمام وائل أبو فاعور في السعودية في الزيارة الثانية أسماء رفضناها من أشرف ريفي وأمس أصر الحريري في اتصال بيني وبينه على أشرف ريفي ورفضت الإسم مع كل كفاءته وحتى وائل رفض ريفي أمام الأمير بندر لأننا نريد اسما وفاقيا

  • 21:36 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: دافعت أمام الأمير بندر عن إنجازات الرئيس ميقاتي وأنا لم أقابل الشيخ سعد في السعودية وميقاتي مشى بالحرف وزايد أكثر من الـ"س.س"

  • 21:35 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: لم أتخل عن ميقاتي ونحن دائما على التنسيق عبر صديق مشترك هو نقولا نحاس وقلت له فلنر الصيغة المثلى للبديل

  • 21:35 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: سويا مشينا سويا اشتركنا بالإستقالة وتفهمت موقفه وحاولت التأخير ولم أستطع لانه رجل لديه كرامته وعمل عملا ممتازا

  • 21:34 ,2013 نيسان 04

    جنبلاط: ميقاتي حاول أن يسير بتلك السفينة وسط اتهامات من 14 و8 وحاول ان يمر عبر الألغام مع المجتمع الدولي وأتته طلبات مستحيلة

  • 21:33 ,2013 نيسان 04

    رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط في حديث إلى قناة الـ"LBCI": أبدا لم أضح بميقاتي لكن وصلت الأمور أنه طفح الكيل مع ميقاتي رغم أنه أصر على تمويل المحكمة وتقدم على الـ"س.س" واتهم بالخيانة فطفح كيله تحت الضغوطات ووصل إلى استحقاق سخيف وقال للسلطة السياسية أن تتحمل مسؤولياتها

مصدرنهارنت
التعليقات 28
Thumb mckinl 22:34 ,2013 نيسان 04

Yep ... Just days ago Fransabank Kassar was Walids' pick ...

Thumb neons 22:41 ,2013 نيسان 04

"letting the blood of those who are with the regime is permissible"
indeed very moderate ya beik,

Missing rambo1 23:37 ,2013 نيسان 04

Hey bigjohn the Druze in Syria can stick the regime where the sun don't shine .

Missing Cyanide 20:48 ,2013 نيسان 05

akeed man akeed. a regime that is committing crimes against his own people and demolishing a 5000 year old country..

Default-user-icon Druze el jabal (ضيف) 23:00 ,2013 نيسان 04

Ni7na rjelak ya Bou Taymour....All the politicians know he runs Lebanon with his politics, without his blessing nothing can be accomplished.

Thumb mckinl 23:30 ,2013 نيسان 05

Don't you mean with Jumby "nothing is accomplished" ...

Except of course the usual favors and payoffs ...

Thumb lebnanfirst 23:02 ,2013 نيسان 04

What annoyed me the most, if true, is that M14 and Harir seriously considered Rifi for PM! It is no secret that I lean towards M14 on most issues but this is certainly not one of them. What the heck was Hariri smoking to propose Rifi? Yes, he made a great security chief and IMHO he should have been kept at the helm of the data section but come on Mr. Hariri and Co. are you suicidal or something?
Yes, we do not like HA and would soon have them disappear from the face of the earth but please what would confrontation such as naming Rifi accomplish besides more angst, distrust and conflict. So disappointing if true.

Thumb lebanon_first 23:25 ,2013 نيسان 04

very well said lebnanfirst.

Thumb lebnanfirst 01:22 ,2013 نيسان 05

@ anonymetexasusa
It could be a tactic as you say. At this stage of the game and with the country going through the hard times it is going through and given that M8 has proved a failure in governing what makes more sense is staying above the fray and being magnanimous. Tactics like this at times like these are a waste of time at best and can rub people the wrong way to say the least. Leaders should know better than to employ cheap and confrontational tactics.

Missing greatpierro 23:12 ,2013 نيسان 04

It is a shame that jumblat stands like a faiseur de Prince while every one knows how corrupt he has been.

Missing canadianadam 08:36 ,2013 نيسان 05

Shut up BS thrower. You ignoramus. Anytime Aouns name is mentioned you jump to his defence like one of the HA henchmen. Get a life.

Thumb lebanon_first 23:24 ,2013 نيسان 04

I have mixed feelings about this. First who are you jumby to "nominate" prime ministers.
Secondly, it is good that you found a consensual candidate. good work
Third, Rifi? for crying out loud, are you crazy? even as a negotiating tactic! like lebnanfirst said, rifi is a good security chief. and that is it. I dont want him to run my country! Hariri is getting out of touch from reality!

Thumb neons 04:11 ,2013 نيسان 05

oh and their weird fatwas speaks volume

Missing canadianadam 08:40 ,2013 نيسان 05

fT learned about double pronged dildos from your dad ya weirdo.

Missing rambo1 23:36 ,2013 نيسان 04

Agree borther starsky .

Thumb faridz 00:40 ,2013 نيسان 05

lol.. im actually a president in my company in USA today im traveling to london for a meeting i was sitting at the airport having a glass of wine and reading your comments you just made me laugh my friend as how stupid and sick you are i feel really sorry for you .. what an imagination jail rape hhahhahha

Missing canadianadam 08:45 ,2013 نيسان 05

The pot calling the kettle black. You re a closet queer whose allegiance to the FPM is both blind and a full time job.

It's been a pathetic show watching your posts degenerate further and further into polemics and moronic back and forths.

I think you ll remember FT that I respected your views even if I didn't agree at one point, that is until I saw that you don't have opinions just allegiances.

Thumb lebanon_first 09:03 ,2013 نيسان 05

FaridZ. If you were indeed a company president in the US, you would be way more articulate, you would be certainly more modest and less presumptuous. You probably are running a 7-11 store and are proud of it after a long career to climb up to that post.

Thumb primesuspect 16:00 ,2013 نيسان 05

he's the boss of 1 employee. himself. jajajajajaja

Thumb LEBhasNOhope 18:27 ,2013 نيسان 05

You would think a president would at least have better grammar than that! Heck, at least learn how to use a period.

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 01:06 ,2013 نيسان 05

walid beik, u were and still is, the MASTER OF THE GAME,when this patriot is against my lebanon i'll be the first to jump against him,jumping to remain the MASTER is an art he performs admirably well.i congratulate lebanon to have walid beik even if he is a "secterian zaim".

Thumb benzona 01:38 ,2013 نيسان 05

Om Omar said "الله يلعن بشار"!

Missing canadianadam 08:41 ,2013 نيسان 05

To prevent alienation or to promote illegal agents of Iran? Completely illogical FT.

Thumb neons 12:00 ,2013 نيسان 05

naharnet always deletes posts that say things like they are! great journalism ethics, too objective to be true! ya 3yeb el chom 3al freedom of speech!

Thumb primesuspect 15:59 ,2013 نيسان 05

freedom of Speech in incompatible with Baath party. get lost!

Missing Cyanide 20:45 ,2013 نيسان 05

Go again mate???? who did he kill.. who did attack the jabal and started raping women and killing kids. what are you talking about

Missing Cyanide 20:57 ,2013 نيسان 05

nescafe.. you got all you history wrong man.. I don't know where did you get that criminal thing about walid jumblatt.. ? the criminal are known.. well known. it people like you that keeps are country down. people that think like you.

Default-user-icon JC Williams (ضيف) 03:16 ,2013 نيسان 06

Impressive Mr Jumblatt speaks wisely and clearly this time. He has learned from his previous daliance with my country to not trust Obama or any other American. Harari's prefered choice was the most ridiculous name he could have suggested. I would have been amazed but not surprised if Rifi would have accepted.