المحكمة الدولية: نشر اسماء الشهود هو "محاولة للتهويل"

Read this story in English W460

لفت المتحدث بإسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، مارتن يوسف، الى ان نشر اسماء اشخاص على انهم "شهود" في المحكمة هو "محاولة للتهويل"، وان هذه الخطوة "لا تعكس بدقة سجلات المحكمة الرسمية".

وفي حديث الى صحيفة "الجمهورية"، الخميس، اوضح يوسف ان المحكمة "لن تعلق على لائحة شهود الإدعاء التي قدمت في المذكرات التمهيدية لأنها سرية".

واضاف ان "لائحة الأشخاص التي نشرت والتي يمكن أن تعرّض حياتهم للخطر بسبب هذا الموقع غير المسؤول، لا تعكس بدقة سجلات المحكمة الرسمية".

كما اعتبر أن "نشر أسماء أشخاص على أنهم شهود في المحكمة هو محاولة للتهويل على الشهود لا تخدم مسار العدالة ولا قضية لبنان".

يُشار الى ان إدارة جريدة "المستقبل"، اصدرت الثلاثاء، بياناً اعلنت فيه عن "تعرض موقع جريدة "المستقبل" الالكتروني لعملية قرصنة مشبوهة عرضت بموجبها لائحة مزعومة بـ"شهود سريين" في المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري ورفاقه.

واعتبر البيان أن "عملية القرصنة تهدف إلى إعطاء الإنطباع بأن لجريدة "المستقبل" علاقة معينة بنشر اللائحة المزعومة بالشهود السريين في المحكمة الدولية، وهو ما يتناقض بشكل كامل مع الواقع".

يُذكر ان المحكمة الدولية قد اعلنت في كانون الثاني الفائت انها "تنظر بجديّة بالغة إلى أي محاولات من قبل أفراد أو وسائل إعلاميّة لكشف مواد سريّة أو لزعزعة مسيرة العدالة"، مضيفة ان "الأشخاص الذين يكشفون معلومات سريّة من المحكمة فقد يُعتبرون مخالفين مخالفةً مباشرة لأوامر قضائيّة وقد يخضعون لإجراءات قضائيّة لانتهاكهم حرمة المحكمة".

التعليقات 3
Missing saddam 09:16 ,2013 نيسان 11

What a waste of money. Everyone knows who killed him. And who's protecting the killers. Stop wasting money on all these stupid tribunals, it's not like it will bring any justice. And for crying out loud, if Rafic al Hariri's son met with Bashar and sayyed nasr al shaytan, knowing they were behind his fathers death. What a coward, all he cares about is being in power. Wallah you dogs deserve what happened to you in may 7 , because all you Beirut folks care about is money and materialism. Don't worry more surprises are 2 come

Default-user-icon Phazlo Bomtibaj (ضيف) 16:50 ,2013 نيسان 11

Aha! What about the aim to expose a "professional" tribunal that leaks a lot more than my newborn baby boy? My newborn baby boy also wears a suit and a tie and he is professional, too!

Default-user-icon Launa (ضيف) 09:29 ,2014 شباط 09

Thanks for STL: Alleged List Aims to Intimidate Witnesses — Naharnet

Your way of explaining all in this piece of writing is in fact nice, all be
able to simply understand it, Thanks a lot.