هيغل ينتقد تدخل الكونغرس في ميزانية البنتاغون

Read this story in English W460

انتقد وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الخميس التغييرات التي فرضها الكونغرس على ميزانية الدفاع لاسباب "سياسية" محض على حساب الاستراتيجية التي وضعها البنتاغون.

ففي العام الفائت قررت وزارة الدفاع سحب سبع سفن قديمة وزورقين برمائيين من الخدمة والحد من اسطول الاحتياط والحرس الوطني في سلاح الجو الاميركي في اجراءات الغاها النواب.

وقال هيغل ان "هذه التغييرات فرضت قبل كل شيء بسبب وقائع سياسية بدلا عن الاستراتيجية والتحليل" وذلك في نص مداخلته امام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب التي امتنع عن قراءتها امامه.

واضاف الوزير في نص الكلمة "غير اننا ما زلنا نعتقد ان هذه التقليصات متناسقة مع استراتيجيتنا الدفاعية والحاجة الى الحد من نفقاتنا" موضحا ان البنتاغون سيطرح مجددا هذه الاجراءات في مشروع ميزانيته للعام المالي 2014.

وفي ميزانية 2013 اجبر الكونغرس البنتاغون على اضافة 44 طائرة على جردة الحرس الوطني الجوي و30 غيرها للاحتياط.

واعتبر هيغل ان "الاحتفاظ بفائض في القدرات الجوية لقوات الاحتياط يشكل انفاقا بلا فائدة للاموال الحكومية ويبعدنا عن الاولويات العسكرية الاكثر الحاحا الموضحة في استراتيجيتنا".

كما اجبر مجلس النواب حيث الاكثرية للجمهوريين البنتاغون في العام الفائت على تحديث دباباته القتالية لابقاء خطوط الانتاج مفتوحة بالرغم من تاكيد العسكريين عدم الحاجة اليها.

ويجبر عجز الكونغرس والسلطة التنفيذية عن التوافق الكونغرس على اجراء اقتطاعات تلقائية بقيمة 41 مليار دولار حتى نهاية ايلول.

وينص مشروع ميزانية البنتاغون الذي قدم الاربعاء على 526,6 مليار دولار للدفاع. لكن بغياب اتفاق بين الجمهوريين والديموقراطيين اقر وزير الدفاع الخميس امام النواب بتعذر تحقيق هذا المبلغ مؤكدا ان ميزانيته ستتقلص تلقائيا "بنحو 52 مليارا اضافية".

التعليقات 0