ميقاتي يحث الشباب على بناء لبنان المستقبل قولاً وفعلاً: لا أحد في لبنان قادر على إلغاء أحد

Read this story in English W460

ناشد رئيس الحكومة المستقيل جيل الشباب أن "يمسكوا أقدارهم بأيديهم ويعملوا على بناء لبنان المستقبل ، قولا وفعلا ، برؤى مستقبلية رائدة "، مردفاً في ذكرى الحرب الأهلية اللبنانية أن " لا أحد في لبنان قادر على إلغاء أحد".

ودعا ميقاتي، السبت، في ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية الأليمة التي تصادف اليوم" جيل الشباب الذين نعّول عليهم في بناء المستقبل، الى الاتعاظ من دروس غيرهم وأن يرفضوا إستخدامهم وقودا في أي معارك عبثية لا تؤدي الا الى المزيد من اليأس والهجرة".

ولفت الى أنه "يجب على هؤلاء الشباب أن يمسكوا أقدارهم بأيديهم ويعملوا على بناء لبنان المستقبل ، قولا وفعلا ، برؤى مستقبلية رائدة ".

كذلك، شدد ميقاتي على "الإتعاظ من تجارب الماضي الأليم التي علّمتنا أن لا أحد في لبنان قادر على إلغاء أحد، والإبتعاد عن لغة التصعيد التي تباعد بين الناس وتزيد الشحن في النفوس"، مردفاً أننا "في أمّس الحاجة إلى ما يقرب بين اللبنانيين ويحقق المصالحة الشاملة التي لا بديل عنها مهما باعدت الخلافات بين أبناء الوطن الواحد".

واندلعت الحرب الأهلية اللبنانية في 13 نيسان 1975 واستمرت حتى تشرين الأول 1990 حيث أسفرت عن سقوط 120000 قتيلاً.

التعليقات 2
Default-user-icon Kharbadoul Vazajim (ضيف) 18:22 ,2013 نيسان 13

Should I be surprised to see this man pushing himself onto the news scene after being finished politically and dumped by all? Where are ahl al Sunna when he desperately needed them?

Missing helicopter 18:42 ,2013 نيسان 13

There are many that fits who phoenix might be referring to. One that comes to mind are those that carry guns instead of a cedar plant and a yellow flag instead of the Lebanese one...... but like I said, there are many many more on both sides of March.