المرصد: القوات النظامية السورية تفك الحصار عن معسكرين في ادلب

Read this story in English W460

تمكنت القوات النظامية السورية الاحد من فك الحصار عن معسكرين كبيرين في محافظة ادلب (شمال غرب)، كان مقاتلو المعارضة يحاصرونهما منذ اشهر، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "استطاعت القوات النظامية فك الحصار عن معسكري وادي الضيف والحامدية، اثر التفاف جنود القوات النظامية في بلدة صهيان على مقاتلي الكتائب المقاتلة في بلدة بابولين امس".

وادت الاشتباكات في هذه البلدة القريبة من طريق دمشق حلب الدولي، والواقعة الى الشرق من بلدة حيش، الى سقوط 21 مقاتلا معارضا على الاقل، بحسب المرصد.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان القوات النظامية "باتت تسيطر على هضبتين على جانبي الطريق الدولي" في بابولين وحيش، ما اتاح لها "ارسال امدادات للمعسكرين" الواقعين الى الشمال من البلدتين المذكورتين.

وافاد المرصد اليوم ان شاحنتين عسكريتين "تحملان مواد غذائية وجنودا نظاميين، شوهدتا تتجهان من صهيان (جنوب حيش) الى معرحطاط (شمال)، وذلك للمرة الاولى منذ شهرين".

وتقع هذه المناطق في ريف مدينة معرة النعمان الاستراتيجية التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة في تشرين الاول الماضي، وفرضوا منذ ذلك الحين حصارا على المعسكرين بعد اعاقة طرق الامداد المتجهة من دمشق الى حلب، كبرى مدن الشمال السوري.

واوضح عبد الرحمن ان "وادي الضيف هو اكبر معسكر في محيط معرة النعمان، ومعكسر الحامدية هو قرية حولها النظام الى تجمع كبير لقواته ونصب حواجز عدة في محيطها".

في غضون ذلك، تواصلت اعمال العنف في مناطق عدة، فقصف الطيران الحربي اطراف حي الحجر الاسود في جنوب دمشق، بحسب المرصد الذي اشار الى ان الطيران قصف ايضا بلدة السبنية الواقعة الى الجنوب من العاصمة.

والى الجنوب الغربي من دمشق، افاد المرصد عن تعرض مدينة داريا لقصف براجمات الصواريخ، مع استمرار محاولة القوات النظامية لفرض سيطرتها الكاملة عليها.

وادت اعمال العنف السبت الى مقتل 138 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في مختلف مناطق سوريا.

التعليقات 6
Thumb jcamerican 16:24 ,2013 نيسان 14

No Comments!!!

Default-user-icon The Lie (ضيف) 17:23 ,2013 نيسان 14

Revolution ends next tuesday! Send the heroic Aoun to the front lines!

Missing akkar1 20:16 ,2013 نيسان 14

josh wtf is your problem? what has the saudi king got to do with suicide bombers? they condem it. It is harram harram harram you keeping linking suicide bombings to wahabis when every wahabi sheik condemed it.

Missing beirutbastard00 21:10 ,2013 نيسان 14

No he's right eno the Saudis r funding these fighters. It's not cheap to wage war, someone has to pay for it.

Missing beirutbastard00 21:14 ,2013 نيسان 14

When I reply to josh I get deleted for some reasons:/ ... But I will reply anyway...

The Ba'ath and the Islamist are dif sides of the same coin. Yes the Ba'ath system kept Syria free from major crimes, but also free from any major advancement. They're both obsolete systems of government. It's like avoiding fire by sticking your hand in dry ice... Ull get burned both ways!

And F the naharnet moderators! I'd love to know what standards they go by!

Missing beirutbastard00 22:31 ,2013 نيسان 14

Josh... And I will agree with u, I'd rather live in Syria (b4 the war) than in Saudi. But in reality, I'd rather live in neither.

When I say advancement, I don't mean the backward bedouins sitting on oil and buying anything just for the sake of buying! :/ ... What I mean is: can u explain to me why Syrians leave Damascus to study in Beirut?? Y isn't it the other way around? Damascus is the oldest inhabited city, and was once the center of science and education in the world. So what happened? Syria live 40years of peace... What was done with it?... Syria occupied Lebanon for 30years. What was done with it?

My point is, the gulf culture is not our own. In this day n age, they cannot rule us. And neither can any soviet area systems like the Ba'ath. They failed at what they tried to do. No matter how great the intentions, they failed us. It's time to face up to the facts. Arabs cling to history too much, a well planed changed can be good.