سليمان شجب خطف مطرانين بحلب: هذه الاساليب لا تحقق الديمقراطية

Read this story in English W460

شجب رئيس الجمهورية ميشال سليمان خطف المطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابراهيم وقتل سائقهما في مدينة حلب في سوري، لافتاً الى ان هكذا اساليب بعيدة عن الديمقراطية.

وفي تصريح لسليمان، الثلاثاء، دعا الى اطلاق سراح المطرانين فوراً، مشدداً على ان "مثل هذه الاساليب لا تحقق اهداف القائمين بها ولا تساهم تالياً بتحقيق الديموقراطية التي يطالب بها هؤلاء".

كما دعا الى اطلاق جميع المخطوفين من اماكن احتجازهم واعادتهم الى عائلاتهم واوطانهم.

بدوره، دان مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، الثلاثاء خطف المطرانين، مستنكراً "التعرض لأي مرجعية دينية من أي طائفة أو مذهب".

ورأى ان "هناك محاولات لاصطناع إشعال صراعات طائفية بين المسلمين والمسيحيين في سوريا لتنعكس صراعا بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة وهو ما يؤدي الى هلاك كبير وتشويه صورة الاسلام عن قصد او غير قصد"، داعيا إلى "إطلاق سراح المطرانين".

وكانت وكالة الانباء السورية قد اعلنت الاثنين ان "مجموعة ارهابية مسلحة قامت باختطاف المطرانين، اثناء قيامهما بعمليات انسانية في قرية كفر داعل في ريف حلب".

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله ان "الارهابيين اعترضوا سيارة المطرانين في قرية كفر داعل، وقاموا بانزال السائق من السيارة وخطف المطرانين مع السيارة الى جهة مجهولة".

بدوره دان رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، الثلاثاء خطف المطرانين، معتبرا أن "مثل هذه الأساليب الإرهابية إنما تصب في خانة أعداء ثورة الشعب السوري ومسيرته النضالية لتحقيق الحرية وإرساء الديمقراطية".

وقال: "إن هذه الحادثة المؤسفة تتعارض مع المبادئ التي انطلقت على أساسها ثورة الشعب السوري، وأسس العيش المشترك بين كافة مكوناته".

التعليقات 3
Default-user-icon amir (ضيف) 14:03 ,2013 نيسان 23

They are not criminals.....
They are ignorant religious brainwashed lunatics

Default-user-icon Gaston Delebiks (ضيف) 15:10 ,2013 نيسان 23

And then our great good-for-nothing president-by-parachute said this: Those who abducted the two bishops MUST release them asap. Until now, he has surpassed March 14 biggies by 5 MUSTs. However, time has not run out on the biggies because between now and the potential end of the term of our great good-for-nothing president-by-parachute, they will definitely beat the good old El Presidente by 10452 MUST. Is that a coincidence or what? 7orriyeh. siyedeh. este2lel! eweeeeeeeeeha

Thumb banima3roof 20:50 ,2013 نيسان 23

President Michel Suleiman condemned on Tuesday the kidnapping of Syriac Orthodox Archbishop of Aleppo Youhanna Ibrahim and Greek Orthodox Metropolitan of Aleppo and Iskanderun Boulos al-Yaziji in Syria on Monday, demanding their immediate release.

He said: “These actions will not achieve democracy or the goals of the perpetrators.”

lol so he is has information already as to who abducted them? wow! only if he can get information as quick when it comes to assassinating lebanese politicians! and only if he would demand information on the whereabouts of the lebanese abducted and killed by the syrian regimes! otherwise, resign and go home. that is what we lack in lebanon! politicians who care about lebanon!