بوغدانوف في لبنان لاربعة ايام للقاء المسؤولين السياسيين

Read this story in English W460

وصل نائب ويزر الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الى لبنان ظهر الخميس للقاء الرؤساء الثلاثة وعدد من المسؤولين السياسيين وتأكيد التزام موسكو مساعدة لبنان في ملف النازحين السوريين.

وفي اطار جوالته على المنطقة يصل بوغدانوف الى بيروت آتياً من اسطنبول، في زيارة تستمر اربعة ايام، يلتقي خلالها رؤساء الجمهورية ميشال سليمان والنواب نبيه بري وحكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي والرئيس المكلف تمام سلام.

كما سيلتقي، على مائدة العشاء، رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط، وتتوالى اجتماعاته مع شخصيات وأحزاب أبرزها "حزب الله"، ثم رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة.

وتأتي زيارة بوغدانوف، لتأكيد الالتزام الروسي بمساعدة لبنان في ملف النازحين السوريين، اضافة الى جهدها في توفير المساعدات وآخرها ثلاث طائرات الى لبنان.

الى ذلك، سيشدد الموفد الروسي ان موسكو تشدد على الحرص على الاستقرار في لبنان ومنع امتداد تداعيات ما يجري في سوريا الى لبنان.

ومن المفترض ان يُغادر بوغدانوف لبنان، صباح الاحد، بعد ان يعقد مؤتمراً صحافياً عند السابعة والنصف صباحاً، على ان يتوجه الى عمان في اطار جولته الى بعض دول المنطقة.

يُذكر ان لبنان يلتزم سياسة النأي بالنفس ازاء الازمة السورية المندلعة منذ آذار 2011، المطالبة بسقوط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، والتي ادت الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، فضلاً عن نزوح آخرين الى البلدان المجاورة، حيث تخطى عددهم الـ400 الف نازح في لبنان، وفق مفوضية شؤون اللاجئين في الامم المتحدة.

التعليقات 0