نصرالله: لن نتردد في مساعدة لبنانيي القصير ونعتز بشهدائنا ولن نسمح بإسقاط سوريا

Read this story in English W460

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الثلاثاء ان الحزب "لن يتردد" في مساعدة اللبانيين الموجودين في ريف بلدة القصير السورية وأن عناصر من الحزب تدافع عن مقام السيدة زينب في دمشق "منعا للفتنة"، معترفا أن هناك "شهداء" من الحزب يسقطون في سوريا "نعتز بهم" وكاشفا من جهة أخرى عن عدم وجود دليل من إسرائيل حتى بتحليق طائرة من لبنان إلى أجوائها.

وقال نصرالله في كلمة متلفزة بثتها قناة "المنار" مساء الثلاثاء ردا على "الحملة الإعلامية" في الأيام الأخيرة على حزب الله " لم نخف شهداءنا ونشيعهم بالتقسيط أبدا بل أي شهيد يسقط في أي مكان عائلته تعلم ويشيع في اليوم الثاني".

وإذ لفت إلى أن "هذا الأمر جزء من الحرب النفسية وكل الذين تحدثوا كانوا بلا علم وهناك كذب متعمد في السياق والقاعدة هي "إكذب إكذب يصدقك بعض الناس" تابع "من يستشهد منا يشيع علنا ونعتز بهم خصوصا من سقطوا في الأيام الأخيرة وكما تفعل عائلاتهم نحن نعتز بهم".

وفي الموقف العام من الوضع السوري قال "الهدف مما يجري في سوريا لم يعد فقط إخراج سوريا من محور المقاومة بل يمكن القول بشكل قاطع أن هدف كل الذين يقفون خلف الحرب في سوريا هو تدمير سوريا كدولة وشعب ومجتمع وجيش حتى لا تقوم في سوريا دولة مركزية وتصبح فاشلة عاجزة حتى عن أن تأخذ قرارات بنفطها وغازها وثرواتها".

وشرح أن "المطلوب ألا يكون هناك دولة للسوريين بمعزل من يتسلمها والمطلوب أن تشطب سوريا من المعادلة العربية الإقليمية ومن التاثير الإقليمي".

أضاف " ما يجري في سوريا يحمل الكثير من الأذى لسوريا نفسها وللقضية الفلسطينية فالآن ما يعد في مرحلة التعب لدى الفلسطينيين وعودة الأميركيين بقوة إلى المنطقة هو خطر تصفية رسمي حقيقي انعكاسه على كل المنطقة ولا يجادل في هذا إلا مكابر فيما تتربع اسرائيل على عرشها وتتنتظر أن تأخذ الثمار".

وقسم نصرالله طرفي الحرب في سوريا بين من " يقتلون العلماء ويخطفون رجال الدين ويقتلون الجميه يؤدي إلى تدمير سوريا" وبين من يدعو إلى الحوار والحل السياسي "ونحن منهم".

أما في الموقف من الوضع الميداني كان واضحا بالقول للمعارضة "لن تستطيعوا أن تسقطوا دمشق ولا النظام فالمعركة طويلة مع أننا لم نكن ندعو في يوم من الأيام إلى القتال".

ثم كررها "أنتم بالقدرة العسكرية غير قادرين على إسقاط النظام عسكريا فمن خلال الوقائع الميدانية لا قدرة على ذلك مع العلم أنكم تقاتلون الجيش السوري والقوات الشعبية الموالية للنظام وحتى هذه اللحظة لا قوات إيرانية في سوريا".

وعن هذه النقطة أوضح "قد يوجد بعض الخبراء الإيرانيين في سوريا منذ عشرات السنين وما يقال غير ذلك غير صحيح أو مبالغ به كثيرا" سائلا "إذا كان هو الحال حتى الآن فكيف هو إذا تدخلت في المستقبل قوى مقاومة ودول أخرى؟".

وعاد نصرالله ليجدد القول للمرة الثالثة "إن لسوريا في المنطقة والعالم أصدقاء حقيقيين لن يسمحوا لسوريا أن تسقط في يد أميركا أو يد إسرائيل أو يد الجماعات التكفيرية".

عليه وجه "نداء إلى الشعوب العربية والإسلامية والسوريين جميعا أن من يريد إنقاذ سوريا ومن يدعي أن قلبه يحترق ومن يحزن ومن لديه عقل وأخلاق وقيم يجب أن يعمل لإيجاد حوار سياسي وتسوية سياسية".

أما عن المعارك الدائرة في ريف القصير فشر أنه "زاد في الأمر خطورة أنه نتيجة الوقائع الميدانية اضطر الجيش السوري لإخلاء المنطقة وأصبح الناس في مواجهة المجموعات المسلحة ونحن كنا ندفعهم لهدنة ومصالحة مع الجوار إلا أن المجموعات المسلحة أسقطت هذه الهدنات".

وأردف "تصاعدت وتيرة الإعتداءات على هذه القرى بل هناك معلومات قطعية عن تحضير أعداد كبيرة للسيطرة على هذه البلدات التي يقطنها لبنانيون وكان من الطبيعي ان يتقدم الجيش السوري واللجان الشعبية "وما يقدم لهم من معونة فحصل ما حصل".

وإذ كشف أن "هناك لبنانيين شاركوا في الإعتداءات على اللبنانيين في ريف القصير" تابع "نحن لن نترك اللبنانين في ريف القصير عرضة للهجمات من المجموعات المسلحة ومن يحتاج إلى مساعدة لوجودهم لن نتردد في ذلك".

أما عن وجود عناصره قرب مقام السيدة زينب في العاصمة السورية فأوضح أن "هناك جماعات مسلحة تبتعد مئات الأمتار فقط عن مقام السيدة زينب وهناك جهات تكفيرية هددت بوضوح على الإنترنت أنها إذا دخلت إلى المقام ستدمره" مستدركا "نعم نصدقها رأينا في مالي والصومال ومصر وتونس كيف يدمرون أضرحة ومقامات" دينية.

بناء على ذلك أعلن الأمين العام لـ"المقاومة الإسلامية في لبنان" أن "قيام أي جماعات تكفيرية بهدم هذا المقام سيكون له تداعيات خطيرة جدا وستخرج الأمور عن مسارها".

وتابع أنه "لا يكفي إدانات المعارضة لأن الجماعات المسلحة لا تصغي لكل ائتلافات الخارج فالدول التي تفق وراء هذه الجماعات هي التي يجب ان تمنع هؤلاء من الإقدام على هذه الخطوة".

ولم يخف نصرالله أن "هناك من يدافع عن هذه البقعة ومن يستشهد وهؤلاء هم من يمنعون الفتنة المذهبية وليسوا من يفتح الباب لها" قائلا أن "مشكلتنا هي الجماعات التكفيرية للسنة والشيعة والحل أن نقف بوجههم جميعا ومنع التكفيريين من تدمير المقام".

أما عن المخطوفين اللبنانيين في أعزاز منذ أكثر من عام قال أن "استمرار القضية مؤلم جدا ومشهد الأهالي يتنقلون من مكان إلى مكان مؤلم جدا والدولة لم تصل إلى نتيجة والأمر الذي يستدعي التوقف هو أن شخصا خاطفا أبقاهم على قيد الحياة يعني أن لديه هدفا" .

وإذ سأل "ماذا يريد الخاطفون؟ نحن نتيجة موقفنا لا يستطيع أحد أن يغير موقفنا الإستراتيجي؟ هل تريديون مالا؟ هل تريدون سجناء؟" كشف أنه قال "لمسؤولين لبنانيين أنه إذا كان الموضوع صحيحا (عن السجناء) أنا حاضر لأذهب إلى دمشق وأتكلم مع النظام وأحل الأمر".

إلا ان نصرالله أعرب عن اعتقاجه أن "هناك من لا يريد للخاطفين أن يقدموا مطلبا وهناك من لا يريد للخاطفين أن يطلقوهم بانتظار توقيت سياسي وهذا عيب" متوجها للخاطفين بالقول "أفرجوا عنهم وهؤلاء الزورا لا ذنب لهم ولا جريمة".

وكان لنصرالله كلمة "للبنانيين ولكل من يسمع" فيها "نحن لا نريد مشكلة في لبنان ولا انتقال للصراع في لبنان وأقول أكثر من ذلك أن هناك مجموعات لبنانية اعتدت على اللبنانيين في ريف القصير وسكتنا حبا لا طمعا حرصا لا خوف".

هذا وكان نصرالله قد استهل كلامه بالتحدث عن الطائرة التي قال الجيش الإسرائيلي أنه أسقطها فوق حيفا الأسبوع الفائت ونفى الحزل من حينها أي علاقة له بها فقال "ليس هناك ما يؤكد الحادثة أساسا أنا لا أنفي حصولها أقول ليس هناك ما يؤكد أن هناك طائرة دخلت إلى كيان العدو".

عليه أعطى نصرالله عدة فرضيات للأمر أبرزها "فرضية أن تكون جهة غير صديقة وغير اسرائيل وبدون علم لبنان وحزب الله قامت بإطلاق طائرة من هذا النوع إما من لبنان أو غيره بخلفية أن الإسرائيلي سيقوم برد دفاعي مباشر لدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل في الوضع المتوتر في المنطقة موجودة دون مؤشر يدل عليها".

كذلك لم يحذف نصرالله فرضية أن تكون "إسرائيل هي من أدخلت الطائرة إلى لبنان وعادت وأدخلتها إلى أجوائها".

وفي التحليل قال أن موضوع الطائرة مرتبط "بسوريا ومؤشرات مقلقة باتجاه غزة وما يزيد هذا القلق هي المساعي الخليجية الأميركية الجديدة لفرض شروط جديدة على الفلسطينيين".

وبناء على ذلك توجه للإسرائيليين بالقول "إذا كان هناك أحد في الإقليم يتوهم أو يظن أن المقاومة في لبنان الآن نتيجة ما يجري في سوريا والعراق وفلسطين قد تكون في لحظة ضعف أو وهن أو ضبابية فهو مشتبه جدا".

كذلك حذر "العدو ومن يقف خلفه من أن يرتكب أي حماقة بحق لبنان لأن المقاومة يقظة ويدها على الزناد وتملك الإرادة للدفاع عن لبنان وشعبه".

وختم الأمين العام لـ"حزب الله" كلامه في هذا الإطار قائلا "نحن سنواجه أي عدوان بأعلى درجة مما يتصوره أحد وسننتصر في المواجهة المقبلة ولا يحسبن أحد حسابات خاطئة على هذا الصعيد".

Timeline
  • 21:39 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: لا تراهنوا على الميدان فالدفع به إلى اتجاهات خطرة لن يقف عند حدود والحل السياسي ستنعم به سوريا والمنطقة

  • 21:38 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: ما يجري في سوريا يعنينا جميعا وكاد أن ينتهي الوقت الذي يكتفي فيه اللبنانيون بالتمنيات والعواطف لأن القوى السياسية اللبنانية والدولة والحكومة يجب ان يسمعوا جميعا صوتا واحدا وهو يجب ان تقف الحرب في سوريا ومن المعيب أن يتهم رجل دين بسفير للنظام لانه يدعو للحوار

  • 21:37 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: أقول للبنانيين ولكل من يسمع نحن لا نريد مشكلة في لبنان ولا انتقال للصراع في لبنان وأقول أكثر من ذلك أن هناك مجموعات لبنانية اعتدت على اللبنانيين في ريف القصير وسكتنا حبا لا طمعا حرصا لا خوفا

  • 21:35 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك من لا يريد للخاطفين أن يقدموا مطلبا وهناك من لا يريد للخاطفين أن يطلقوهم بانتظار توقيت سياسي وهذا عيب. أفرجوا عنهم وهؤلاء الزورا لا ذنب لهم ولا جريمة

  • 21:35 ,2013 نيسان 30

    نصرالله للخاطفين: هل تتصورون أننا نستطيع ان نشاهد النساء والأطفال ينتقلون دون أن نحرك ساكنا؟ إلى أين يراد دفع الأمور في هذا الملف؟

  • 21:34 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: قلت لمسؤولين لبنانيين أنه إذا كان الموضوع صحيحا أنا حاضر لأذهب إلى دمشق وأتكلم مع النظام وأحل الأمر

  • 21:33 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: ماذا يريد الخاطفون؟ نحن نتيجة موقفنا لا يستطيع أحد أن يغير موقفنا الإستراتيجي؟ هل تريديون مالا؟ هل تريدون سجناء؟

  • 21:32 ,2013 نيسان 30

    نصرالله عن مخطوفي أعزاز: استمرار القضية مؤلم جدا ومشهد الأهالي يتنقلون من مكان إلى مكان مؤلم جدا والدولة لم تصل إلى نتيجة والأمر الذي يستدعي التوقف هو أن شخصا خاطفا أبقاهم على قيد الحياة يعني أن لديه هدفا

  • 21:31 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك دول تسلح وتدفع إلى تدمير المقام

  • 21:31 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك وجدان عند مئات الملايين من المسلمين أن هذا المقام مقدس والكلام ان السيدة زينب دفنت في مصر ترف فكري ولا وقت له الآن

  • 21:30 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك من يدافع عن هذه البقعة ومن يستشهد وهؤلاء هم من يمنعون الفتنة المذهبية وليسوا من يفتح الباب لها ونحن لا نتهم السنة أبدا وقلت أن المقام منذ مئات السنين في حماية السنة بل مشكلتنا هي الجماعات التكفيرية للسنة والشيعة والحل أن نقف بوجههم جميعا ومنع التكفيريين من تدمير المقام

  • 21:28 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: لا يكفي إدانات المعارضة لأن الجماعات المسلحة لا تصغي لكل ائتلافات الخارج فالدول التي تفق وراء هذه الجماعات هي التي يجب ان تمنع هؤلاء من الإقدام على هذه الخطوة

  • 21:27 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: قيام أي جماعات تكفيرية بهدم هذا المقام سيكون له تداعيات خطيرة جدا وستخرج الأمور عن مسارها

  • 21:27 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: لا يقول أحد أننا نبالغ ففي العراق دمروا المقامات في سامراء ولولا الجهد المكثف للعلماء لاستيعاب الموقف كنا في تداعيات خطيرة

  • 21:26 ,2013 نيسان 30

    نصرالله:هناك جماعات مسلحة تبتعد مئات الأمتار فقط عن مقام السيدة زينب وهناك جهات تكفيرية هددت بوضوح على الإنترنت أنها إذا دخلت إلى المقام ستدمره ونعم رأينا في مالي والصومال ومصر وتونس كيف يدمرون أضرحة ومقامات

  • 21:24 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: نحن لن نترك اللبنانين في ريف القصير عرضة للهجمات من المجموعات المسلحة ومن يحتاج إلى مساعدة لوجودهم لن نتردد في ذلك

  • 21:23 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: من حق هؤلاء أن يقوموا بكل ما يلزم للدفاع عن نفسهم وأن يحصلوا على مساعدة وهذا أمر أخلاقي إنساني

  • 21:22 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: ماذا تستطيع الدولة اللبنانية أن تفعل؟ هل تستطيع إرسال جيش لبناني إلى بلدات لبنانية في سوريا؟ أقسى ما تستطيع فعله هو أن ترسل احتجاج إلى الدول العربية التي هي من تسلح ؟

  • 21:22 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك لبنانيون شاركوا في الإعتداءات على اللبنانيين في ريف القصير والفتاوى الحديثة خرجت فقط للعلن

  • 21:21 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: في لبنان منذ سنتين القتاوى والخطابات وإرسال المال والسلاح والمقاتلين كل ما قدروا على عمله فعلوه ولا يقدمن أحد نفسه على أنه بريء أبدا

  • 21:20 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: تصاعدت وتيرة الإعتداءات على هذه القرى بل هناك معلومات قطعية عن تحضير أعداد كبيرة للسيطرة على هذه البلدات التي يقطنها لبنانيون وكان من الطبيعي ان يتقدم الجيش السوري واللجان الشعبية وما يقدم لهم من معونة فحصل ما حصل

  • 21:19 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: زاد في الأمر خطورة أنه نتيجة الوقائع الميدانية اضطر الجيش السوري لإخلاء المنطقة وأصبح الناس في مواجهة المجموعات المسلحة ونحن كنا ندفعهم لهدنة ومصالحة مع الجوار إلا أن المجموعات المسلحة أسقطت هذه الهدنات

  • 21:18 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: موضوع ريف القصير سابقا تحدثت علنا في هذا الأمر وقلت أن هناك 30 ألف لبناني مسلمين ومسيحيين استهدفوا وتعرضوا للحرق ومنع من الذهاب إلى عملهم

  • 21:17 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: كلنا شاهدنا كيف خون الخطيب عندما تكلم بمفردة الحوار والحل اليوم لسوريا وشعبها والمنطقة هو الحوار وأي إصرار على رفض الحوار هو من أناس لا يفكرون

  • 21:15 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: الحل الجذري لمشكلة النازحين هو أن يعودوا لبلادهم أعزاء شرفاء أحرار أما استمرار الرهان على الخيار العسكري هو مغامرة كبرى لن توصل إلى مكان وستؤدي إلى مزيد من النزف من المسلمين والمسيحيين

  • 21:14 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: أوجه نداء إلى الشعوب العربية والإسلامية والسوريين جميعا أن من يريد إنقاذ سوريا ومن يدعي أن قلبه يحترق ومن يحزن ومن لديه عقل وأخلاق وقيم يجب أن يعمل لإيجاد حوار سياسي وتسوية سياسية

  • 21:13 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: إن لسوريا في المنطقة والعالم أصدقاء حقيقيين لن يسمحوا لسوريا أن تسقط في يد أميركا أو يد إسرائيل أو يد الجماعات التكفيرية كيف؟ التفصيل لاحقا وأقول ذلك من خلال المتابعة

  • 21:12 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: قد يوجد بعض الخبراء الإيرانيين في سوريا منذ عشرات السنين وما يقال غير ذلك غير صحيح أو مبالغ به كثيرا وإذا كان هو الحال حتى الآن فكيف هو إذا تدخلت في المستقبل قوى مقاومة ودول أخرى؟

  • 21:11 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: أنتم بالقدرة العسكرية غير قادرين على إسقاط النظام عسكريا فمن خلال الوقائع الميدانية لا قدرة على ذلك مع العلم أنكم تقاتلون الجيش السوري والقوات الشعبية الموالية للنظام وحتى هذه اللحظة لا قوات إيرانية في سوريا

  • 21:10 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: في الموقف نقول لن تستطيعوا أن تسقطوا دمشق ولا النظام فالمعركة طويلة مع أننا لم نكن ندعو في يوم من الأيام إلى القتال

  • 21:09 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: بعض الناس ينتظرون قمة أوباما بوتين حتى ولكن إلى أين ستصل سوريا؟

  • 21:09 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: في الوقائع الميدانية حصلت رهانات خاطئة عليها فكثيرون ممن يلتقون بأمراء وشيوخ ودول تحارب في سوريا سمعوا ان النظام سيسقط في شهرين ومن ثم جددوا له كل شهرين واليوم مضى عامان على القتال الدامي في سوريا

  • 21:08 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك نوع ثاني من أصدقاء سوريا مثل روسيا وايران والصين تدعو إلى الحوار

  • 21:07 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: الإتجاه الثاني يدفع باتجاه الحوار فيما الإتجاه الأول يصر على إسقاط النظام وحتى هناك "أصدقاء سوريا" ويدفع بمزيد من المال والسلاح ويمنع من يفكر من المعارضة بالحوار يمنعوه من ذلك ولدي أسماء ومعطيات

  • 21:06 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: الإتجاه الثاني ونحن منه هو التنبه من الأزمة السورية على كل المنطقة وكنا ندعو دائما إلى الحل السياسي وأسألكم هل يوجد من هؤلاء العلماء من هذا الإتجاه من قال "كل من يعمل مع المعارضة السورية دمه مباح؟"

  • 21:05 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: يقتلون العلماء ويخطفون رجال الدين ويقتلون الجميه يؤدي إلى تدمير سوريا

  • 21:05 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: واجهنا خلال عامين سيل من الفتاوى وإعلانات الجهاد وما صدر في لبنان مستمر منذ عامين وليس جديدا وليس له علاقة باتهام حزب الله أي أن الموظف في الدولة السورية الذي يصلح الكهرباء يقتل وعامل البلدية مع النظام يقتل

  • 21:02 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك صراع في سوريا من أصدقاء ومؤيدين للجهتين: الإتجاه الأول كان خياره إسقاط النظام أي أبعد مدى وسخر لهذا الأمر أبشع أنواع القتال من ذبح وقطع رؤوس وصولا إلى استدعاء سياسي وميداني لتدخل دولي لتدمير سوريا كما دمرت من قبل دول أخرى ويؤيد جزء من هذا الإتجاه علماء وقيادات

  • 21:00 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: ما يجري في سوريا يحمل الكثير من الأذى لسوريا نفسها وللقضية الفلسطينية فالآن ما يعد في مرحلة التعب لدى الفلسطينيين وعودة الأميركيين بقوة إلى المنطقة هو خطر تصفية رسمي حقيقي انعكاسه على كل المنطقة ولا يجادل في هذا إلا مكابر فيما تتربع اسرائيل على عرشها وتتنتظر أن تأخذ الثمار

  • 20:59 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: المطلوب ألا يكون هناك دولة للسوريين بمعزل من يتسلمها والمطلوب أن تشطب سوريا من المعادلة العربية الإقليمية ومن التاثير الإقليمي. سوريا التي كانت شريكة بما يحصل أو برسم خطوط في لبنان وفلسطين والعراق يراد لها ان تكون مهشمة وشعبها لا وقت لديه ليفكر ما يجري في الإقليم

  • 20:57 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: الصورة الفضلى في أي بلد أن تكون هناك جماعات مسلحة في هيكل دولة هشة وهذه الجماعات موصولة بمخابرات تتقاسم النفط وتترك الشعب يتقاتل

  • 20:57 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: في الموقف العام يصل الإنسان إلى استنتاج قاطع أن الهدف مما يجري في سوريا لم يعد فقط إخراج سوريا من محور المقاومة بل يمكن القول بشكل قاطع أن هدف كل الذين يقفون خلف الحرب في سوريا هو تدمير سوريا كدولة وشعب ومجتمع وجيش حتى لا تقوم في سوريا دولة مركزية وتصبح فاشلة عاجزة حتى عن أن تأخذ قرارات بنفطها وغازها وثرواتها

  • 20:54 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: أشكر أهالي الشهداء على وعيهم التاريخي وكل ما نقل عنهم يزيدنا عزما على مواصلة الطريق

  • 20:54 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: من يستشهد منا يشيع علنا ونعتز بهم خصوصا من سقطوا في الأيام الأخيرة وكما تفعل عائلاتهم نحن نعتز بهم

  • 20:53 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هذا الأمر جزء من الحرب النفسية وكل الذين تحدثوا كانوا بلا علم وهناك كذب متعمد في السياق والقاعدة هي "إكذب إكذب يصدقك بعض الناس"

  • 20:52 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: أنا جمعت عدد هذه الوسائل الإعلامية أي 1000 شهيد أو 500 شهيد فمن يستطيع أن يخفي هؤلاء عن شعبه بربكم؟ لم نخف شهداءنا ونشيعهم بالتقسيط أبدا بل أي شهيد يسقط في أي مكان عائلته تعلم ويشيع في اليوم الثاني

  • 20:51 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: من جملة الأمور التي تم التركيز عليها هي من الأكاذيب أي الحديث عن قوافل الشهداء وبعض وسائل الإعلام فتحت مزادا علنيا على عدد الشهداء وأمس قناة العربية قتلت لنا 30 شهيدا وتكلموا عن مقابر جماعية

  • 20:50 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: نحن منذ 30 عاما نعيش في قلب الحرب النفسية والأمنية في كل يوم

  • 20:50 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: خلال أسابيع قليلة قيل الكثير وتم استنفار إعلامي وسياسي واسع جدا ولم يتركوا أحدا من شيخ وسيد وحجة وأستاذ وصحافي وشاعر أن يقولوا وكل ما يمكن أن يكتب كتب ونحن كنا نستمع إلى كل هذه المناخات وهذه محاولة للمس بموقفنا ورؤيتنا وموقعنا وحركتنا وسلوكنا ووعينا وعقولنا وأعصابنا وكله فشل وسيفشل

  • 20:48 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: العنوان السوري هو الأشد خطورة لكل دول المنطقة ومن يحاول ان يهرب من هذا الملف يختبئ خلف إصبعه

  • 20:47 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: نحن سواجه أي عدوان بأعلى درجة مما يتصوره أحد وسننتصر في المواجهة المقبلة ولا يحسبن أحد حسابات خاطئة على هذا الصعيد

  • 20:47 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: أحذر العدو ومن يقف خلفه من أن يرتكب أي حماقة بحق لبنان لأن المقاومة يقظة ويدها على الزناد وتملك الإرادة للدفاع عن لبنان وشعبه

  • 20:46 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: إذا كان هناك أحد في الإقليم يتوهم أو يظن أن المقاومة في لبنان الآن نتيجة ما يجري في سوريا والعراق وفلسطين قد تكون في لحظة ضعف أو وهن أو ضبابية فهو مشتبه جدا

  • 20:45 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هذه التسوية يكون عادة عدوان ما لفرض الشروط على الفلسطينيين

  • 20:45 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هذه التحولات مرتبطة بسوريا ومؤشرات مقلقة باتجاه غزة وما يزيد هذا القلق هي المساعي الخليجية الأميركية الجديدة لفرض شروط جديدة على الفلسطينيين

  • 20:42 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك فرضية أيضا أن إسرائيل هي من أدخلت الطائرة إلى لبنان وعادت وأدخلتها إلى أجوائها

  • 20:42 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: فرضية أن تكون جهة غير صديقة وغير اسرائيل وبدون علم لبنان وحزب الله قامت بإطلاق طائرة من هذا النوع إما من لبنان أو غيره بخلفية أن الإسرائيلي سيقوم برد دفاعي مباشر لدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل في الوضع المتوتر في المنطقة موجودة دون مؤشر يدل عليها

  • 20:40 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: فرضية أن جهة صديقة موجودة على الأراضي امتلكت قدرة أن ترسل طائرة صغيرة إلى أجواء فلسطين المحتلة نحن ليس لدينا أي معلومات ونحن نبث عن هذه الجهة

  • 20:39 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: لو فرضنا ان هناك طائرة بلا طيار دخلت من الأجواء اللبنانية الإسرائيليون ضائعون بمهمتها طيب من يكون؟ الإسرائيليون يستعينون بمخابرات دولية وقوات كبيرة ولم يستطيعوا أن يحددوا كيف مشت الطائرة ولذلك لا يبدو أن هناك اتهامات رسمية إسرائيلية

  • 20:37 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك فرضية أن كل ما قيل لا أساس له من الصحة

  • 20:37 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: ليس هناك ما يؤكد الحادثة أساسا أنا لا أنفي حصولها أقول ليس هناك ما يؤكد أن هناك طائرة دخلت إلى كيان العدو

  • 20:36 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: ما قيل عن هذه الطائرة هو ليس أخطر من أن يتبنى حزب الله طائرة أيوب التي اقتربت من مفاعل ديمونا وإذا كان هناك من تعود على الكذب فنحن هذا تاريخنا ولا نتنكر ومن يصدق يصدق ومن لا يريد هذا شأنه لن نشغل بالنا في الأمر

  • 20:36 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: الكل يعرف أن حزب الله يملك شجاعة أن يتبنى أي عمل يقوم ب خصوصا إذا كان ضد العدو ونحن لا يقلقنا الكثير من التحفظات والإتهامات

  • 20:35 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: أصبح السؤال الكبير إن لم يكن حزب الله فمن إذا. في الوقائع لم يقدم الإسرائيليون مشاهد مسجلة من المفترض حول إسقاط طائرة وحتى الآن لم نعلم ما إذا كانوا قد عثروا على ركام طائرة

  • 20:34 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: حزب الله لم يقم بإرسال طائرة من هذا النوع ولحساسية الوضع أصدر بيانا من سطر واحد نفى فيه

  • 20:34 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: هناك جهات لبنانية حملتنا مسؤولية الطائرة وبدأت تعزف على ألحانها

  • 20:33 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: المراقبون الإسرائيليون اتهموا حزب الله بشرف لن ندعيه وبحسب متابعتنا لم يصدر أي اتهام رسمي لحزب الله سوى في الدقائق الأولى قال نائب وزير الحرب الإتهام على عجالة ولم يكرره

  • 20:33 ,2013 نيسان 30

    نصرالله: العنوان الأول هو الإسرائيلي حيث ادعى الإسرائيليون أنهم أسقطوا طائرة دون طيار أتت من الأجواء اللبنانية

  • 20:32 ,2013 نيسان 30

    الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في كلمة متلفزة: سأقسم الموضوعات بين اليوم وإطلالة في الأيام المقبلة

مصدرنهارنت
التعليقات 40
Missing mohammad_ca 20:38 ,2013 نيسان 30

Let's see what the "resistance" has to say..."Israel is our only enemy?" BS...

Missing paulassaf 21:24 ,2013 نيسان 30

He is just buying time so he can gather more Imam khamanie fanatics to slaughter more syrian sunnis

Thumb benzona 22:48 ,2013 نيسان 30

I miss Kiserwanimouthadram!

Missing paulassaf 21:26 ,2013 نيسان 30

(Nasrallah: We have been living in the heart of the psychological and military warfare since 30 years.) This speech right here is exactly that, could someone please send him some JDAMS already

Thumb benzona 21:28 ,2013 نيسان 30

Jdams? ':c'est quoi ça?

Missing paulassaf 11:35 ,2013 أيار 01

Joint Direct Attack Munition > JDAM

Thumb primesuspect 20:55 ,2013 نيسان 30

mentiroso, terrorista y ladron!

Missing samiam 21:23 ,2013 نيسان 30

now he is the self proclaimed savior of the palestinians

dreams of grandeur...

Thumb benzona 21:30 ,2013 نيسان 30

Rêver c'est tout ce qu'il lui reste depuis son sombre domicile souterrain.

Thumb geha 21:41 ,2013 نيسان 30

for the first time, it is clear nasrallah is on the defensive, but not backing down.
that is understandable since hizbushaitan has burned all possible bridges due to its involvement with the Syrian regime.
for hizbushaitan, now, the fall of the Syrian regime is the fall of hizbushaitan: they are playing sold.
it is apparent now the situation in Syria will last more time, but the end is going to be extremely bloody.
nasrallah showed how afraid he is for the first time.

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 21:50 ,2013 نيسان 30

we have to understand the sayyed,he is already trapped,wilayat el faqih is giving the orders , he has to follow,the guy at least is honest ,he already said he is a soldier in wilayat el faqih....lets tango.

Missing allouchi 22:40 ,2013 نيسان 30

Ya Nousrala stop lying "haram"..it's time to hang up your black turban and move to Iran...

Missing peace 22:41 ,2013 نيسان 30

he is not afraid for the lebanese living in syria but by being cut from damascus and iran if the border villages fall into rebels hands. no arm supply or whatever can enter lebanon by syria if so.... that is the whole hypocrisy....

Thumb benzona 22:50 ,2013 نيسان 30

Then we need to take control of the various ports across Lebanon to ensure they can no longer spread terror in a once beautiful country....

Thumb benzona 22:49 ,2013 نيسان 30

Hohoho elle est bien bonne!

Thumb phoenician 23:08 ,2013 نيسان 30

Inadequate obese recluse, Partition please.

Missing beiruti99 23:16 ,2013 نيسان 30

If lebanese shiites in syria are your concern then take them to lebanon!! If about 1 million syrians could leave syria and go to lebanon, then why the hell cant lebanese shiites in syria do the same???? Lebanese my a**. Since when are they lebanese? How come syrians who were in lebanon when the borders were drawn became lebanese yet after all these years, lebanese in syria still are lebanese? What kind of sick joke is this? If they identify with lebanon then let them come here. Filthy excuses for a filthy war to protect shiite dominance of power in syria.

Missing beiruti99 23:16 ,2013 نيسان 30

If lebanese shiites in syria are your concern then take them to lebanon!! If about 1 million syrians could leave syria and go to lebanon, then why the hell cant lebanese shiites in syria do the same???? Lebanese my a**. Since when are they lebanese? How come syrians who were in lebanon when the borders were drawn became lebanese yet after all these years, lebanese in syria still are lebanese? What kind of sick joke is this? If they identify with lebanon then let them come here. Filthy excuses for a filthy war to protect shiite dominance of power in syria.

Missing beiruti99 23:20 ,2013 نيسان 30

When nasrallah claims he is protecting muslims and christians, what he really means is shiites and shiites. Nothing but filthy taqiya going on here.

Default-user-icon ghost towns (ضيف) 23:55 ,2013 نيسان 30

this man killed, chased away and imprisoned the lebanese in south lebanon many years ago. he doesn't care for lebanese or lebanon.... but his own kingdom.

Missing youssefhaddad 00:10 ,2013 أيار 01

"Takfirists" he calls those fighting in Syria which is partially true but look who is blaming others for having a sectarian based extremist ideology! So, Hezbollah which is formed from "ashraf alnaas " and who is founded, inspired and financed by the totalitarian Iranian theocracy, is not "takfeerist".
It is amazing how Hassan always finds something Lebanese to defend even if it is in Syria. First the Shebaa farms now alqaseer.
When will the Shias wake up to see that they have been drafted to defend the vicious regimes of Syria and Iran, when?

Missing plantmorecedar 02:31 ,2013 أيار 01

Rodzil, you are a plain idiot. Have you ever been to the border towns? I'd like to tell you that they are largely undeveloped. The exception however, is of course, Al-Qusayr, which has undergone a full fledged blockade and siege by Assad's army about one year ago, long enough to harm any Lebanese that was still there. I don't suppose you forgot about that...

Thumb primesuspect 03:08 ,2013 أيار 01

Theres some truth in your comment. you only omitted to say that Iran, Israel, Syria or America share the same bed. The only regime that doesn't yet is north Korea.

Israel, Syria are very happy with the current situation, Bashar legitimizes his power by scaring the world with the Nusra threat, Nasrallah does the same, Israel remains protected which keeps America happy. So yes, there's an illusion.... But you only mentioned a part of it mentiroso.

Missing helicopter 03:11 ,2013 أيار 01

We Won't Hesitate to Help Lebanese in Qusayr and We Pride Ourselves in Our Martyrs.............This is an outright call by Mr. Nasrallah for all Lebanese to abide by the Baabda declaration (it does not apply to him though, I said all Lebanese).

Thumb primesuspect 03:21 ,2013 أيار 01

He's no leb!

Missing helicopter 03:13 ,2013 أيار 01

The Hizbullah leader said the objective behind what's happening in Syria is “not only to remove the country from the axis of resistance, but to destroy the Syrian state, people, society and army in order to turn it into a failed state that cannot take decisions concerning its oil, gas and fortunes.”...........
In other words, USA is doing to Syria what Hezb has done to Lebanon.

Missing VINCENT 03:19 ,2013 أيار 01

I am not counting on it, nor want to see those filthy Persians control anything other their own territory. But surely they are working very hard and fast on their nuclear capabilities.

Missing plantmorecedar 03:20 ,2013 أيار 01

Right, so while we're at it, why don't we just focus on Israel when Iran's influence is obviously growing and having an effect on our lives. Because, unlike Israel which has its 100s of nukes, we've had the pleasure of knowing that in the meantime not a single one will be dropped on us or on our neighbors. Iran on the other hand is in direct control of a militia in the south of Lebanon that has subjugated citizens within Lebanon with the show of force. At least the MAJORITY sentiment is not to deal with Israel no matter what, because they are enemies, on the other hand it's ok to deal with Iran? How about we stop Iran's growing influence, and then we can focus on Israel's constant law infringing habits on our borders while we kick out selfish khalije's who buy up land that could be otherwise used or developed for the benefit of the Lebanese.

Thumb beiruti 04:49 ,2013 أيار 01

This guy shows that he is not a part of the Lebanese state. The Baabda Declaration, to which all parties ascribed set the official Lebanese policy of non-interference in the Syrian War. This guy has complete disregard for the official position of the government in which his Party, Hezbollah, is supposedly the leader of the majority coalition and which dominates the Council of Ministers.
He prides himself of his martyrs? He justifies military intervention on the basis of religion, when it is a matter of state? This guy and his Party, Hezbollah should not be considered a Lebanese Party, even under the fig leaf any longer. The Rat is a Traitor. He and his Party are Iranian partisans, not Lebanese. Period.

Missing maroun 04:58 ,2013 أيار 01

this idiot ..so called religious leader is clearly a lire.

Missing maroun 05:00 ,2013 أيار 01

he will do anything in his power to stop the regime from falling.it has nothing to do with lebanese living in syria.

Missing VINCENT 06:21 ,2013 أيار 01

To Flamethrower, it is fairly clear that Iran WANTS and has taken steps and set certain events in motion to be the larges, strongest barking dog in the M.E. If successful with its nuclear weapon capability and take control of the Gulf of Hormuz, Iran will be able to dominate and push around the Sunni dominated governments/Kingdoms. It is safe to say it has Lebanon mostly under its control, Iraq is very possible and is fighting for Syria. And yes, therefore subjugate the M.E. And yes, it is not to say that the U.S. and/or Israel (your then best friends) will stand on the side lines and allow this to happen. This is what I think.

Missing samiam 12:24 ,2013 أيار 01

On the bright side, he did basically call out the syrian ambassador and called him a liar--do we dissention in the farsi alliance?

Default-user-icon Guest (ضيف) 14:07 ,2013 أيار 01

Thank you for your help.
You did in 2006 and the result was 5billion US$ of destruction an 1600 butchered lebanese.But hey we have managed to free Kantar ,A child killer.
BTW FT do you get paid by screen name or comment ??

Thumb primesuspect 14:23 ,2013 أيار 01

Hey hey hey, I am the only one with a license to insult here :)

Thumb jabal10452 15:12 ,2013 أيار 01

Eh bass enta betsebb bel spaniolé. Btetla3 aslab men msabbét syrianofsa.

Thumb shab 14:29 ,2013 أيار 01

Pure evil filth

Missing plantmorecedar 06:55 ,2013 أيار 02

It's so nice of you to point out the most ridiculous fact, especially when the point that is being contended by both Hizbullah and everyone else is their involvement in the BORDER TOWNS. Hizbullah has not made any claim to protecting Lebanese across the nation of Syria. They have only insisted towards defending Lebanese in border towns, specifically Al-Qusayr. How can you argue against me and the people you are trying to support????

Missing plantmorecedar 06:55 ,2013 أيار 02

It's so nice of you to point out the most ridiculous fact, especially when the point that is being contended by both Hizbullah and everyone else is their involvement in the BORDER TOWNS. Hizbullah has not made any claim to protecting Lebanese across the nation of Syria. They have only insisted towards defending Lebanese in border towns, specifically Al-Qusayr. How can you argue against me and the people you are trying to support????

Missing plantmorecedar 06:59 ,2013 أيار 02

this was intended towards Rodzil. Sorry, I'm not familiar with the posting system.