ارسلان زار عين التينة: بري هو الوحيد الذي يحاول "تدوير الزوايا"

Read this story in English W460

رأى رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان أن رئيس مجلس النواب نبيه بري هو الطرف السياسي الوحيد، الذي "يحاول تدوير الزوايا للوصول الى وفاق يحصن الوضع الداخلي في البلد".

وبعد زيارته عين التينة، السبت، اكد ارسلان انه لمس حرصاً لد بري على الوفاق الوطني الداخلي بتدوير الزوايا، لافتاً الى ان الدعوة للجلسة العامة تهدف لمحاولة التوصل الى قواسم مشتركة في قانون الانتخابات.

وتمنى على الافرقاء "عدم خلق اجواء سلبية للاطاحة بما يسعى اليه بري من قواسم مشتركة".

كما اضاف ارسلان انه "ليس هناك اي طرف سياسي جدي يحاول تدوير الزوايا للوصول الى وفاق يحصن الوضع الداخلي في البلد الا الرئيس بري".

وقال "صحيح انه من قوى 8 آذار ، الا انه لا يخلط بين موقفه السياسي وبين موقفه الضامن للوفاق"، مؤكداً ان "لبنان لا يُحكم على قاعدة الغالب والمغلوب ويجب على كافة القوى الإلتفاف حول بري للوصول الى حلول مشتركة".

يُشار الى ان الدعوة لعقد جلسة عامة، تأتي في ظل عدم اتفاق الافرقاء السياسيين على قانون انتخاب، تجري على اساسه الانتخابات في السادس عشر من حزيران المقبل، خصوصاً في ظل رفض العودة الى القانون النافذ اي قانون الستين.

ومن الجدير بالذكر، ان رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش العماد جان قهوجي، زارا عين التينة السبت.

التعليقات 1
Missing helicopter 21:11 ,2013 أيار 11

He blamed Premier-designate Tammam Salam for allegedly not coordinating with Berri to form the new government................
Go fly a kite Chubby cheeks Arsalan and take Mr. Berri with you. Who does Berri consult when he makes big decisions such as closing the Parliament, allowing and disallowing committees at his whim. Literates in Lebanon become Engineers and Doctors (or leave abroad for opportunities), stupid ones who often fail in school become our leaders and sell out to outsiders.