سقوط صاروخان من الجانب السوري على خراج الهرمل وتقاري عن تدقيق حزب الله في شعاع مشاريع القاع

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية عن "سقوط صاروخي غراد في خراج بلدة الهرمل".

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام الى "سقوط صاروخي غراد بعد ظهر الأحد، في خراج بلدة الهرمل، بالقرب من مؤسسة الامام الصدر التربوية، مصدرهما الاراضي السورية".

وفي السياق نفسه، أفادت "الميادين" عن "سقوط صاروخي غراد على خراج مدينة الهرمل مصدره مواقع المعارضة المسلحة في القصير".

ولفتت معلومات صحافية الى "اصابة شخص من ال كرزون في القصر البقاعية عقب سقوط صاروخ من منطقة القصير في سوريا".

واشارت الوكالة الوطنية للإعلام الى " سقوط صاروخين مصدرهما الجانب السوري، بعد ظهر الأحد على أطراف بلدة القصر الحدودية بالقرب من الحدود السورية، ما أسفر عن جرح مواطنة سورية ومواطن لبناني من آل الجمل جراحه طفيفة".

وكانت أفادت معلومات صحافية عن "سقوط خمسة صواريخ "غراد" على منطقة الهرمل من الجانب السوري

وأشارت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الأحد، عن "استمرار القصف السوري على منطقة الهرمل، فسقطت السبت خمسة صواريخ "غراد" من عيار 107 ملم، استقرت ثلاثة منها عند مدخل المدينة الجنوبي ورابع قرب المستشفى الحكومي".

وذكرت معلومات لـ "النهار" ان "جهات امنية رسمية وحزبية تدقق في مصدر اطلاق الصواريخ الاخيرة، اذ ثمة تقارير تتحدث عن إمكان اطلاق هذه الصواريخ من مشاريع القاع اللبنانية المتاخمة لعرسال والمناطق الجردية على الحدود السورية ".

وفي المعلومات المتداولة ان شبانا "نقلوا صواريخ بواسطة فان" جرى رصده في هذه المنطقة واطلقوها من منصة عند الجهة الشرقية في اتجاه الهرمل، لان امكانية تحرك المسلحين السوريين المعارضين لم تعد متاحة بسهولة بعد نجاح مجموعات من "حزب الله" في تحرير مساحات كبيرة في ريف القصير كانت تسيطر عليها المعارضة".

وأفادت "النهار" أن "حزب الله بدأ في الآونة الاخيرة يدقق اكثر في شعاع مشاريع القاع تخوفاً من اطلاق صواريخ من هذه البقعة في اتجاه الهرمل".

وسقط صاروخان من الجانب السوري، ظهر الخميس، على بلدة الشواغير في منطقة الهرمل البقاعية، الا ان الاضرار اقتصرت على الماديات.

وقد شهدت مناطق في قضاء الهرمل سقوط قذائف على قرى لبنانية، للمرة الاولى منذ بدء النزاع السوري في آذار 2011، وسبق لمناطق حدودية شمال لبنان وشرقه، ان تعرضت لقصف من الجانب السوري تفيد التقارير ان مصدره الجيش النظامي السوري.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد دعت طرفي النزاع السوري الى وضع حد "للهجمات العشوائية" عبر الحدود. وقالت في بيان "يتعين على كافة اطراف النزاع في سوريا وضع حد للهجمات العشوائية عبر الحدود على المناطق الآهلة بالسكان في لبنان".

التعليقات 4
Thumb lebanon_first 13:41 ,2013 أيار 12

Roar. What are you gloating about? True HA is a very strong milicia and trained in guerilla warfare, But that doesnt change the fact that HA is the bully of the lebanese, and that its weapons and attitude undermine any chance of lebanon as a sovereign country.

But you are not lebanese anyway and dont give a damn about lebanon. You are probably some assadist who made money in syria during the criminal's tenure on syria, and hence feels he must defend the neostalinist regime of assad.

Thumb Chupachups 13:50 ,2013 أيار 12

Who cares, nchalla bekasro ba3don
Ma kahasna Iza hene badon y2atlo
Ba3d... By all means go for it

Default-user-icon Kordoban Mashtardiv (ضيف) 16:44 ,2013 أيار 12

My compatriots of March 14 and Lebanon First Some Twenty-Two Damn Years Late and Still, thank you, thank you, thank you for bringing about Lebanon's twenty-first century's Pales-Syrian problem and in full force just as we almost forgot about the other problem that your same sponsors brought upon Lebanon, namely the Palestinian problem. Much appreciation my compatriots, and keep up the good work decade after decade after decade.

Missing samiam 22:04 ,2013 أيار 12

and no word as usual by the so called resistance about syrian transgressions...