نتانياهو يريد جمع 30 دولة معارضة للاعتراف بدولة فلسطينية في الامم المتحدة

Read this story in English W460

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه يريد جمع "غالبية معنوية" تضم ثلاثين دولة على الاقل معارضة لاعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية ضمن حدود حزيران 1967 كما اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية.

وقال نتانياهو مساء الثلاثاء كما افادت وسائل الاعلام الاسرائلية، خلال لقائه رئيس البرلمان الاوروبي يرزي بوزيك "بحلول ايلول، نريد العمل على جمع 30 الى 50 دولة معارضة للاعتراف الاحادي الجانب بدولة فلسطينية من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة سيشكل الامر غالبية معنوية".

واضاف نتانياهو "اذا نال الفلسطينيون اعترافا بدولتهم من الامم المتحدة، فسيواجهون بعد ذلك صعوبات لقبول التسويات الحتمية عبر التفاوض لابرام اتفاق سلام" مع اسرائيل.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اكد مسؤول اسرائيلي كبير رفض الكشف عن اسمه ان "اسرائيل ضحية غالبيات تلقائية في الجمعية العامة للامم المتحدة وتكثف بالتالي الجهود لجمع غالبية معنوية من دول ديموقراطية معارضة للتحركات الاحادية الجانب بهدف الاعتراف بدولة فلسطينية".

ويعتزم القادة الفلسطينيون طلب الاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود 1967 في الامم المتحدة خلال الدورة السنوية للجمعية العامة بسبب تعطل المفاوضات مع اسرائيل.

التعليقات 1
Thumb joesikemrex 05:51 ,2011 حزيران 16

US will veto anyways