ارسلان التقى بري: للتمديد لمجلس النواب سنتين بسبب الاوضاع الامنية

Read this story in English W460

أيّد رئيس "الحزب الديموقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان، موقف رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط، المطالب بالتمديد لمجلس النواب بسبب الأوضاع الأمنية التي يشهدها لبنان.

واثر لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر السبت في عين التينة، أعلن ارسلان أنه طلب من رئيس البرلمان "التمديد للمجلس النيابي سنتين في ظل الاوضاع الامنية في البلد".

وأوضح أن "هدف الإنتخابات الأساسي هو حفظ البلد والسلم الأهلي فيه وليس أن تكون مصدراً للفتن والإنقسام الطائفي والبؤر الأمينة غير المضبوطة".

وشدد ارسلان على أن "بري يشكل الضامن الاساسي للحوار الوطني في لبنان وهو الضامن لأي حل يحفظ لبنان"، لافتاً الى أنه "على السياسيين أن يكونوا شفافين بطرح الامور على الرأي العام".

وأعلن جنبلاط بعد لقائه بري في عين التينة، الجمعة، أنه مع التمديد للبرلمان وضد ما أسماها "مسرحية" الإنتخابات في هذه الظروف الأمنية.

من جانب آخر، أصدر ارسلان، ظهر السبت، بياناً، في مناسبة "عيد التحرير"، قائلاً أن "رحلة المقاومة مستمرة لأنها أصبحت ضرورة من ضرورات الهواء الذي نتنفس ومن دونها سنخنق بسموم التبعية والإذلال".

وأضاف إنه "لواجب وطني وقومي عربي أن تفعل المقاومة ما تفعله اليوم في سبيل لبنان وفي سبيل سوريا، في سبيل إعادة الثقة بين العروبيين وتاريخهم".

ودعا ارسلان إلى "المحافظة على المقاومة وصونها لأنها الشريان الأبهر الذي يضخ دم الشرف والكرامة والعزة إلى قلب هذه الأمة المنكوبة".

التعليقات 4
Thumb mckinl 14:11 ,2013 أيار 25

Extending Parliament with Mikati and Suleiman in place is just a recipe for more instability. Both Mikati and Suleiman have shown they can't be trusted to carry out their duties.

The prime example is Tripoli where violence rages but neither will give the Army the political cover to go in and stop the violence once and for all. Just yesterday both called on the "next" government to fix Tripoli.

Mikati and Suleiman need to be replaced with leaders that will take decisions for the benefit of Lebanon not just the political class. Neither have shown that they have the ability for bold decisive action.

Thumb primesuspect 15:17 ,2013 أيار 25

Stop your vendetta against sleiman. He was handpicked by EVERYONE including Assad juñor.
Extending the parliaments term is anti democratic, elections should be held at all costs there's no excuse. Arslan is M8 4 ur info.

Thumb mckinl 15:29 ,2013 أيار 25

Sleiman was hand picked by everyone because they all knew he was no threat to make waves. Sleiman is just the politicos yes man, no threat to rock the racket boat.

Thumb primesuspect 05:30 ,2013 أيار 26

Fil? Filistini?