جنبلاط: اتفقت مع حزب الله وأمل على مبدأ التمديد ونحتاجه لأكثرمن 6 أشهر

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط مساء الأحد أنه اتفق مع حزب الله وحركة أمل على مبدأ التمديد كاشفا أنه ناقش الأمر مع تيار "المستقبل" أيضا، مشيرا إلى ان الحاجة هي للتمديد "أكثر من ستة أشهر".

وقال جنبلاط لقناة "الجديد" مساء الأحد عن اللقاء الذي جمعه بمعاوني رئيس مجلس النواب نبيه بري وزير الصحة المستقيل علي حسن خليل وأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله حسين خليل "كان محوره في كيفية تأمين الإستقرار في البلاد والدخول في مشروع التمديد".

وإذ شدد على أنه "لا يمكن إجراء إجراء انتخابات نيابية في ظل الأوضاع الأمنية في طرابلس ولا نستطيع الدخول في انتخابات والسلطة تُرفض عبثا من بعض الناس" تابع قائلا "اتفقنا على مبدأ التمديد".

وعن لقاء جمعه سابقا بمستشاري رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري نادر الحريري ومحمد شطح كشف جنبلاط أنه ناقش معهما "كيفية الوصول إلى مهلة زمنية مقبولة للتمديد".

أضاف أن "التمديد 6 أشهر لا معنى له نحتاج إلى أكثر من ذلك لتفادي الفراغ وتأمين الإستقرار وحماية الجيش" مشيرا إلى أنه كان قد أيد رئيس الجمهورية ميشال سليمان بعدم التمديد "لكن الإستقرار أهم".

وعن إطلاق صواريخ على منطقة مار مخايل الأحد أجاب أنه "عمل محصور والخيوط ستنكشف لكن طرابلس خطرة على الجميع" متابعا "لست خائفا مما حصل اليوم لأن ما جرى هو لتعكير صفو الأمن والدولة ستكشف الفاعلين".

وإذ نفى مقاطعة وزرائه لجلسة الحكومة الإثنين "لأننا سنقول رأينا أننا مع التمديد وضد الستين والأرثوذكسي" أردف رئيس "الإشتراكي" قائلا "فلنحاول العودة إلى طاولة الحوار أو شكل من أشكال التواصل لتنظيم الخلاف حول الأزمة السورية لإبعاد شبح الحرب الأهلية عن لبنان".

ثم عاد جنبلاط وسأل "من هو المجنون الذي يريد أن يقوم بانتخابات وهناك جهات لبنانية ترفض دخول الجيش إلى طرابلس تلك المدينة التي تعصف بالمدينة من كل حدب وصوب".

وتابع "لم أر في حياتي بعض الناس كيف أنهم يتصرفون وكأن لبنان بمنأى عن الأخطار فلننظر إلى المنطقة برمتها ونحمي لبنان ونعيد الأمن وبعض من الأمل".

هذا ورفض جنبلاط الرد على نصرالله قائلا "ملاحظاتي على خطاب السيد أرسلها إلى السيد نصرالله مباشرة وسأرسلها في أقرب وقت".

وختم رئيس جبهة "النضال الوطني" قائلت "استحقاق التمديد أولوية ثم سنتحدث بهدوء عن الحكومة (..) همي حماية الجيش وأريد الإستقرار لا أكثر ولا أقل".

التعليقات 4
Thumb benzona 23:08 ,2013 أيار 26

He agrees with terrorists. I'm happy for him. Extending the parliament's term shouldn't be in the table... We need elections to be held in June as planned since 2009 and beyond.

Missing canadianadam 08:18 ,2013 أيار 27

What do you expect from Jumblat? His voting record and back room deals...the guys got the same consistency as FT and dhiarea.

Missing mohammad_ca 19:03 ,2013 أيار 27

what happens between you and nasrocrap is no one's business..

Default-user-icon Tchakris Ingualbo (ضيف) 15:12 ,2013 أيار 27

techrab sam hereh nshalla