أحكام بالسجن بحق تسعة جهاديين اردنيين حاولوا التسلل الى سوريا

Read this story in English W460

اصدرت محكمة امن الدولة في الاردن الاثنين احكاما بالسجن تتراوح بين سنتين ونصف السنة وخمسة اعوام على تسعة جهاديين اردنيين بتهمة محاولة التسلل الى الجارة الشمالية سوريا بطريقة غير شرعية، حسبما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "محكمة امن الدولة دانت اليوم (الاثنين) تسعة جهاديين اردنيين بتهمة القيام باعمال لم تجزها الحكومة من شأنها ان تعرض الدولة ومواطنيها لخطر اعمال عدائية وانتقامية".

واضاف ان "المحكمة حكمت على المتهمين التسعة بالاشغال الشاقة خمس سنوات ثم قررت تخفيض مدة الحكم الى سنتين ونصف مع الاشغال الشاقة لستة منهم فيما أبقت الحكم كما هو على ثلاثة منهم لازالوا فارين من وجه العدالة".

وبحسب المصدر فان "القوات المسلحة الاردنية كانت قد القت القبض على هؤلاء في كمين في 28 شباط 2012 وانه لم تكن بحوزتهم اسلحة".

واعلنت السلطات الاردنية مرارا عن اعتقال مسلحين اثناء محاولتهم التسلل الى سوريا.

وكان اخرها في 28 تشرين الثاني الماضي عندما اعلن مصدر امني اردني اعتقال خمسة اردنيين وبحوزتهم "اسلحة اوتوماتيكية" كانوا يخططون للتسلل الى سوريا.

من جهته، اكد محمد الشلبي ابو سياف احد قياديي التيار السلفي الجهادي في الاردن لوكالة فرانس برس ان "اعداد المجاهدين الاردنيين في سوريا يزيد عن 500 شخص"، مشيرا الى مقتل "نحو خمسين مجاهد حتى الان".

التعليقات 0