اتفاق قادة 14 آذار على موقف موحد في الجلسة العامة

Read this story in English W460

أجمعت قوى 14 آذار، خلال اجتماع لقياداتها في "بيت الوسط"، الثلاثاء، على أن يكون لها موقفاً موحداً في اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب المخصص لوضع جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب، التي ستعقد الخميس أو الجمعة، على أن يضم بنداً وحيداً هو "التمديد".

ونقلت صحيفة "النهار"، الاربعاء، عن مصادر المجتمعين في "بيت الوسط"، أنه تم البحث في الاستحقاق الانتخابي، وأفضى النقاش الى "الاتفاق على أن اجراء الانتخابات على اساس قانون الـ60 يمثل تمديدا لاربع سنوات وهو سينتج واقعا مرفوضاً لدى غالبية القوى السياسية".

ولفت المجتمعون الى أن "اجراء الانتخابات الآن يمثل مغامرة امنية كبيرة في ظروف استثنائية تمر بها البلاد، وتالياً لا بد من العمل على منع الفراغ الذي يؤدي الى تسليم الشرعية الى السلاح والفوضى".

يُشار الى أن الاجتماع ضم رئيس "كتلة المستقبل النيابية" فؤاد السنيورة، ونائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان، والنواب مروان حمادة وبطرس حرب وروبير غانم وأحمد فتفت، ومنسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد، ومستشار رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري الوزير السابق محمد شطح، ومدير مكتب الحريري نادر الحريري.

وأجرى المجتمعون اتصالين برئيس "حزب الكتائب" أمين الجميّل والنائب سامي الجميّل.

يُشار الى أن قوى 14 آذار، مع التمديد للبرلمان على ان لا تتجاوز هذه الفترة الأشهر القليلة، في حين أن قوى 8 آذار، ما عدا "التيار الوطني الحر" الذي يرفض التمديد، تقبل به لفترة ما بين 18 شهراً وسنتين.

ورئيس الجمهورية ميشال سليمان، أعلن في نيسان الفائت أنه سيطعن بأي قرار يعود الى التمديد للمجلس النيابي.

التعليقات 1
Default-user-icon Shandival Zigunir (ضيف) 09:48 ,2013 أيار 29

Always united. Always against Lebanon. 7orriyeh. siyedeh. este2lel... wel 7abl 3al jerrar ya khawana