جريح جراء سقوط صواريخ من سوريا على أطراف بعلبك ليلا

Read this story in English W460

سقط عدد صورايخ من الجانب السوري، على مدينة بعلبك البقاعية، ليل الأربعاء الخميس، أدت الى أضرار مادية فضلاً عن اصابة شخص، وفق ما أفاد بيان للجيش.

ووفق بيان الجيش، الخميس، فقد سقطت عشرة صواريخ في مدينة بعلبك مصدرها الجانب السوري، وأسفرت عن إصابة مواطن بجروح وحصول أضرار مادية بالممتلكات.

وأوضحت أن وحدات من الجيش كشفت على أمكنة سقوط الصواريخ، كما اتخذت الاجراءات المناسبة، وقامت بتسيير دوريات على امتداد حدود المنطقة.

وكانت قد أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن سقوط 11 صاروخا على اطراف مدينة بعلبك مصدرها السلسلة الشرقية لجبال لبنان، مشيرة الى أن احد هذه الصواريخ سقط على منزل يعود للمواطن كمال رمضان.

من جانبها، أشارت صحيفة "السفير"، الخميس، الى سقوط 14 صاروخاً غربي مدينة بعلبك بين حي الشراونة ومنطقة البساتين ومفرق إيعات، ما أدى إلى تضرر منزل رمضان وجرح ثلاثة أطفال.

أما وكالة "فرانس بري" فقد نقلت عن مصدر أمني قوله أن خمسة صواريخ على الاقل اطلقت من سوريا سقطت ليل الاربعاء في مدينة بعلبك، واسفرت عن اصابة شخصين على الاقل بجروح.

وقال المصدر ان ثلاثة من هذه الصواريخ سقطت في وسط بعلبك والاخرين قرب الاثار الرومانية في المدينة، في حين سقطت صواريخ اخرى خارج المدينة.

ويأتي سقوط هذه الصواريخ بعد ساعات من تمكن القوات النظامية السورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله من السيطرة على مدينة القصير الاستراتيجية القريبة من الحدود مع لبنان.

وافاد المصدر الامني انه اثر هذا القصف الصاروخي شهدت احياء بعلبك انتشارا مسلحا لعناصر من حزب الله في حين توجه مسلحون آخرون من الحزب باتجاه الحدود السورية القريبة.

التعليقات 6
Thumb terminator 11:07 ,2013 حزيران 06

i think youll find majority of lebanese will help the rebals.

Default-user-icon dd (ضيف) 12:01 ,2013 حزيران 06

its rabels ;)

Thumb dandoun 14:15 ,2013 حزيران 06

خبر عاجل: قرار عشائر اهل البقاع
بعد الاعتداء السفر على بقاعنا الغالي وبعد استهداف خزان المقاومة مدينة الشمس بعلبك من قبل ما يسمى الجيش السوري الكر...قررت العشائر ما يلي :
1-ننصح جميع النازحين السوريين الذكور بمغادرة مدينة بعلبك فورا.
2-ننصح جميع العمال السوريين الذكور بمغادرة المدينة.
3-تسليم مطلقي الصواريخ على المدينة الى ألقضاء اللبناني في الحال.
4-ان دماء الطفلة والشاب الذي جرح من جراء أطلاق الصواريخ لن تذهب هدرا.
5-الى الجيش الكر سوف نأتي اليك نحن ابناء بعلبك أسأل عنا معلمك اﻷسرائيلي.
نرجو النشر بكثافة.
عشائر بعلبك-الهرمل

Thumb dandoun 14:16 ,2013 حزيران 06

yalla ..lets see hal2 ..where do we start looooooooool

Default-user-icon urriatb either (ضيف) 15:08 ,2013 حزيران 06

terminator, the majority of idiots like you might "help" the rebels unless you actually had to do something and face the kind of death and destruction that they dish out daily. Lebanon doesn't want Civil War or you would already have it. Men like Harari (Where is he anyway?), like Siniora, like Jumblatt do not want conflict they just love the sound of their own voices. They are just pretending to make the Saudis happy. Everywhere the "rebels" have gone like Aleppo and Qusayr are now in ruin. The Old City and the Mosque in Alleppo were historical treasures now they are rubble and ash.A lot of people dead, many horrible injuries the Press doesn't talk about and still some Sunnis Romanticize a worthless wasteful Western engineered attempt at regime change like it is something good.

Default-user-icon Furzaino Bijankwil (ضيف) 15:08 ,2013 حزيران 06

Naharnet, Hizbuallah's stronghold happens to be in... well... umm... duh... Iran? I guess it must be and this is why jama3et al siyedeh wal 7orriyeh wal este2lel in Lebanon and in Syria are nowhere to be found! Could it be that the biggies also have joined the fighting in Syria alongside the lunatics of al-Mustaqbal al-Ta3ees al-Mad3ous bi al-Sermeyeh? sa7 el nom