جنبلاط يدين الحادثة امام السفارة الايرانية ويصفها بـ"البربرية"

Read this story in English W460

دان رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط الحادثة أمام السفارة الايرانية ببئر حسن، الاحد واصفاً اياها بالعمال "البربري"، داعياً الاجهزة المختصة الى استكمال التحقيقات وكشف الفاعلين ومعاقبتهم.

وفي تصريحه الاسبوعي لصحيفة "الانباء" الالكترونية، الاثنين، شدد جنبلاط على ان ما حصل هو مستنكر بشدة، لافتاً الى انه "عدا عن الطريقة البربريّة التي حصل فيها الاعتداء من خلال إستخدام العصي والهراوات كما كان يحصل في القرون الغابرة، فإنه يطرح علامات إستفهام كبرى حول أهدافه ومراميه".

وشدد على أنه "لا يجوز التعرّض لحرية التجمع والتعبير وإلغاء الصوت المناهض الذي يملك موقفاً لا يتفق مع موقف هذا الطرف أو ذاك".

وطلب استكمال التحقيقات في الحادثة الى أدت الى سقوط قتيل جراء تعرضه "للضرب من عناصر مجهولة معلومة، فإما أن تكون من الحرس الثوري الايراني أو من يدور في هذا الفلك، ومعاقبة المرتكبين".

وأدى اشكال بين مجموعة من المتظاهرين أمام السفارة الايرانية في بئر حسن الاحد، والذين ينتمون الى "حزب الانتماء اللبناني" منددين بتدخل "حزب الله" في القتال في سوريا، ومجموعة من عناصر "حزب الله"، الى مقتل شاب وجرح 11 شخصاً من "حزب الانتماء اللبناني".

الى ذلك، اعتبر جنبلاط أن "التساهل في قضيّة الحريّات العامة سيكون بمثابة ضربة قاضية على النظام الديمقراطي اللبناني الذي يبقى، على هشاشته، يؤمن متنفساً من الحرية والديمقراطيّة".

وشدد على أن كشف الفاعلين وهوياتهم وجنسياتهم هو من "مسؤوليّة الأجهزة الرسميّة المختصة القضائيّة والعسكريّة، والرأي العام اللبناني سيكون بإنتظار معرفة الحقيقة كاملةً في هذا الملف في القريب العاجل".

من جانب آخر، تطرق جنبلاط عبر "الانباء" الى العلاقة التي تربط "التقدمي الاشتراكي" و"تيار المستقبل"، مؤكداً "التواصل الدائم مع تيار المستقبل". وثمن مواقف رئيس التيار سعد الحريري "الهامة"، في ما خص احداث طرابلس الاخيرة و"إحتضانه للجيش اللبناني ورفعه الغطاء عن أي مخلين بالأمن بهدف ضبط الوضع داخل المدينة".

التعليقات 8
Thumb bigsami 15:58 ,2013 حزيران 10

#$@#!#@!X@! This crosses the red line BIG time with these HA scumbags low-lives! Clear act of aggression against freedom & democracy! Lebanon should expel every Iranian and blow the embassy to kingdom come!!!

Thumb superhabib 16:24 ,2013 حزيران 10

Hezbollah won't attack Druze and Christians, they're not Salafis, you know. And bigsalami, what "red line" are you talking about?

Thumb benzona 16:25 ,2013 حزيران 10

Macbeth, got your message and forwarded the links to friends and family.... But what's the point.? You want everyone to shoot at each other? Are all Shias guilty?! NO. Look at the martyr yesterday killed by hezb Ebola. We must help the Shias that oppose the wilayat al faqih.

Default-user-icon mazen (ضيف) 16:01 ,2013 حزيران 10

most probably, yes. barbaric is the least one can say to describe what happend putside the Iranian Embassy; however what is even more barbaric is that Barbarossa Jamboulat giving
lessons in civilisation.

Thumb benzona 16:22 ,2013 حزيران 10

Bakkeer Wali. It happened yesterday, what happened to your twitter account?

Thumb superhabib 16:23 ,2013 حزيران 10

Lol, takes a barbarian to know one.

Default-user-icon las (ضيف) 16:42 ,2013 حزيران 10

barbaric?!?! and the the throats of lebanese civilians sliced by your warriors during the war was not barbaric??

Thumb michael715 18:16 ,2013 حزيران 10

Hizbullah has changed to the Party of Drugs and Guns. They are for hire if you can afford them. Iran owns Hizbullah. Hizbullah owns Aoun who is obsessed with a chair. Where will the real resistance fighters go to now? :(