نصرالله يؤكد استكمال المعركة "حيث يجب أن نكون" في سوريا: من يظن أنه يهددنا بلائحة الإرهاب مشتبه

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله استمرار مشاركة الحزب في القتال داخل سوريا "حيث يجب أن يكون" مؤكدا عدم تغيير الموقف حتى لو وضع على "لائحة الإرهاب" في دول الخليج وهُدِّد لبنانيون فيها. وإذ شدد على أن الحزب "هو الأشد حرصا على وحدة لبنان" دعا مناصريه إلى ضبط النفس قائلا أن حادثة السفارة الإيرانية "عفوية وندينها".

وقال نصرالله خلال احتفال أقامته "مؤسسة الجرحى" في الحزب بمناسبة "يوم الجريح المقاوم" في قاعة مجمع شاهد التربوي - طريق المطار عصر الجمعة "المقاومة حفظت هذا الـ"لبنان" وهذا الماضي القريب يجب ألا ينسى أيها العرب والمسلمون لأن هناك من يعمل لشطب هذا الماضي فالمعركة الحاضرة هي امتداد للماضي وهي استهداف لكل تضحيات هذا الماضي القريب".

كما أكد وجوب "ان تعرف الأجيال عن تلك المرحلة من تآمر ومن تخاذل ومن تعامل ومن قاوم ومن ضحى؟ من قاتل ومن سكت من هو الوطني ومن هو العميل؟ ومن قتل حتى لا يصافح المحتل؟".

أضاف نصرالله "هذا البلد نحن جزء أساسي معه بل نحن من جملة أجزاء هذا الشعب الذي قدم تضحيات كبيرة وجسيمة من أهلنا من أبنائنا من أحبائنا من بيوتنا من أموالنا من آلامنا ولا نمن على أحد".

وكرد غير مباشر على رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري قال نصرالله "نحن من جملة أولئك الناس الأشد حرصا على لبنان ودولته وكيانه ووجوده ووحدته وما تقدم من أجله دما ليس كمن يأتي مجانا".

وكان قد أعرب الحريري الخميس للمرة الأولى عن خشيته من "هيمنة" جديدة على لبنان كالتي كانت ما قبل العام 2005 مشيرا إلى انتفاء أي مشروع دولة "مع مشروع حزب الله"، وقائلا أن الوطن "بخطر وجودي" والحزب يضع مصيره على "منعطف خطير".

وكرر نصرالله القول "أن ليس لدينا إلا الجنسية اللبنانية ولبنانيون من مئات السنين ومن آلاف السنين وليس لدينا بيوت خارج لبنان ولا مشاريع خارج لبنان".

وإذ ذكر قائد "المقاومة الإسلامية في لبنان" أن "أقوى جيش في الشرق الأوسط أحد أوائل الجيوش في العالم وهو الجيش الإسرائيلي تحطم عند أقدام مجاهدينا" سأل "من هم هؤلاء الذين يتحدثون عن اقتلاعنا من هنا وهناك" من اللبنانيين.

عن الشأن الإنتخابي تابع نصرالله "الكل ينتظر ما سيؤؤل إليه الطعن المقدم إلى المجلس الدستوري ونحن مع اللبنانيين من المنتظرين والله يحب المنتظرين ولكن يجب أن نندد بتدخل السفارة الأميركية وممارسة التهديد على اللبنانيين لدفع الأمور باتجاه معين".

من جهة أخرى دعا نصرالله مناصريه إلى "أقصى درجات ضبط النفس في الوضع الأمني وتجنب أي شكل من أشكال التوتر سواء في حالة حزن أو في حالة غضب أو في حالة فرح" شارحا أن "أي أمر قد تكون له تداعيات غير مناسبة على الناس وعلى الأمن وعلينا جميعا".

وحول ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية عند كل مناسبة خصوصا عند بدء أحاديثه النادرة نسبيا خاطب نصرالله "الجميع بمنطق العقل والدين والمحبة وأمن الناس الإنتهاء جذريا من هذه الظاهرة" قائلا أن "لا شك في حرمة هذه الأعمال" دينيا "والحرمة مشددة أكثر إذا كان السلاح سلاحنا والحزب لا يسمح بإستعمال ذخيرته".

إلى ذلك طالب نصرالله "كل العقلاء والعلماء والوجهاء في بعلبك الهرمل قطع أي مسعى للفتنة" شارحا أن مصدر الصواريخ عليها ليس من بلدة عرسال السنية "وإنما الجماعات المسلحة من داخل الأراضي وهذا الأمر سنجد له حلا إن شاء الله".

كذلك تحدث عن أجواء "الترهيب" في لبنان والدول العربية خاصة بعد معركة القصير فقال "نحن نتعرض إلى سيل يومي من الصبح إلى المساء من الشتائم والسباب ولعن أشخاصنا وعلمائنا ومذهبنا وأفكارنا وعلى المنابر فهل فعلنا شيئا؟ ديننا يمنعنا وعقلنا يمنعنا".

وفي هذا الإطار لفت إلى أن الحادث أمام السفارة الإيرانية "مرفوض وغير مقبول ومدان" إلا أنه قال أن الأمر "حادثة عفوية قتل فيها شخص عزيز وهو قتل مظلوما والأمر قيد التحقيق".

وانتقل نصرالله للحديث عن الوضع السوري فأردف "أخذنا قرار الدخول ميدانيا في مواجهة المشروع القائم على الأرض السورية ومع الوقت تشكل لدينا وضوحا حول طبيعة المشروع القائم وأهدافه وتداعياته ومخاطره على سوريا ولبنان وفلسطين وعلى المسلمين وعلى المسيحيين والجميع".

كما لفت إلى أن الحزب هو "آخر المتدخلين في سوريا وسبقونا من تيار المستقبل وأحزاب لبنانية لا أريد تسميتها ودول وجماعات ومنظمات".

أضاف "قامت القيامة على تدخلنا ولكن لو تدخلنا مع المعارضة لكن تدخلنا مباركا وأصبحنا حزب الله الحقيقي ورفعت راياتنا وحلت عنا الفضائيات العربية".

وعن خطوات مجلس التعاون الخليجي أشار نصرالله إلى أن " أصبح المطلوب وضعنا على لائحة الإرهاب ولا أعلم ما إذا كان لدى مجلس التعاون لائحة للإرهاب أو حتى الجامعة العربية".

وتابع "لا منتسبين لحزب الله في دول الخليج وليس لدينا مشاريع لا في الخليج وغيره وأنا قلت نحن ذاهبون إلى مكان مستعدون أن نتحمل كل تبعاته".

وكان نصرالله واضحا بالرد "إذا تقدم تضحيات لمواجهة المشروع سواء كانت شهداء أو جرحى أو صواريخ أو قتل منا أناس مظلومون أو ظلم ناس في دول خليجية فإسقاط هذا المشروع هو أضخم بكثير من أي تحديات أخرى ويجب أن نتحملها".

عليه شدد الأمين العام للحزب أنه "إذا ظن أحد أن بوضعنا على الإرهاب وتهديدنا باللبنانيين يمكن أن يغير موقفنا فهو مشتبه فموقعنا هو الصح ويستحق التضحية" داعيا إلى تفهم "الأجواء من الدول العربية وخصوصا هذا الغضب الشديد لأن هذا المشروع هم رعاته وغامروا فيه وهم يشعرون بأن المشروع بدأ يهزم وموازين القوى تغيرت".

وكان قد أعلن مجلس التعاون الخليجي الإثنين عزمه اتخاذ "إجراءات ضد منتسبي حزب الله في إقامتهم وفي معاملاتهم المالية" في دوله، داعيا "حكومة لبنان إلى تحمل مسؤولياتها تجاه سلوك حزب الله وممارساته".

أما عن رفع راية الحسين على أحد المساجد في القصير كشف ان "هناك مجموعة مساجد وهناك أغبياء لا يعرفون أن في القصير شيعة لديهم حي وبيوت ومسجد الإمام الحسن المشتبه وهناك شيخ يصلي فيه وهؤلاء الشباب علقوا الراية على هذا المسجد أما مسجد الخليفة عمر بن الخطاب فهو بعيد كيلومترات"(الفيديو أسفل الخبر).

ومن ثم أعلن نصرالله استراتيجية الحزب القادمة مشيرا إلى "ما بعد القصير هو كما قبل القصير فالمشروع لم يتغير وهناك اتجاه للإصرار أكثر على المواجهة من الفريق الآخر ونحن حيث يجب أن نكون سنكون وما بدأنا بتحمل مسؤوليته سنواصل تحمل مسؤوليته ومنفتحون على أي نقاش حول سوريا" كاشفا أنه "تصلنا مناقشات من علماء للبحث عن تسوية للوضع".

وأوضح أن "الموقف هو ذاته والتفصيل متروك لحاجات الميدان ونحن في مرحلة صعبة كلنا سنتحمل مسؤوليتها".

يذكر أن الجيش السوري سيطر الأربعاء من الأسبوع الفائت على مدينة القصير الإستراتيجية قرب الحدود اللبنانية مدعوما بعناصر حزب الله، وسقط للحزب قتلى شيعوا في بلدات عدة.

Timeline
  • 18:46 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نأمل أن تعم هذه الأعراس الديمقراطية جميع بلداننا في العالمين العربي والإسلامي

  • 18:46 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: إيران تقدم اليوم نموذجا بالإنتخاب الشعبي والولي الفقية في إيران صوت مثل أي فلاح إيراني مسلم سني شيعي مسيحي ومجموع الأصوات تأتي برئيس

  • 18:45 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هذا الإقبال الكثيف تحدثت عنه كل وكالات الأنباء وكل صوت هو تعبير عن الثقة بإيران التي يعتبرها البعض عدو المسلمين ونسي القدس والمشروع الأميركي ونسي كل شيء

  • 18:44 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أكرر التحية إلى جرحانا وجريحاتنا العزيزات وأعبر عن تهنئتي للشعب الإيراني على هذا العرس الديمقراطي الذي لا مثيل له في العالم الثالث

  • 18:43 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: الموقف هو ذاته والتفصيل متروك لحاجات الميدان ونحن في مرحلة صعبة كلنا سنتحمل مسؤوليتها

  • 18:43 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: ما بعد القصير هو كما قبل القصير فالمشروع لم يتغير وهناك اتجاه للإصرار أكثر على المواجهة من الفريق الآخر ونحن حيث يجب أن نكون سنكون وما بدأنا بتحمل مسؤوليته سنواصل تحمل مسؤوليته ومنفتحون على أي نقاش حول سوريا وتصلنا مناقشات من علماء

  • 18:42 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أسوأ أمر أن نضع الخلاف بين مذاهب بل بين مشروعين وإذا تصور أحد أن تصوير أن المعركة المذهبية وبالتكفير وبالقتل فنحن لا نغير موقفنا

  • 18:41 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: في مدينة القصير هناك مجموعة مساجد وهناك أغبياء لا يعرفون أن في القصير شيعة لديهم حي وبيوت ومسجد الإمام الحسن المشتبه وهناك شيخ يصلي فيه وهؤلاء الشباب علقوا الراية على هذا المسجد أما مسجد الخليفة عمر بن الخطاب فهو بعيد كيلومترات

  • 18:40 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: قدموا خبرا أن هناك شبابا من حزب الله وضعوا راية الحسين على جامع الخليفة عمر بن الخطاب وقالوا أنه تم إعلان القصير مدينة شيعية فهل هذا تصرف عاقل ومسؤول؟ هل يتم التحريض؟ مع العلم أن المعلومة كاذبة وخاطئة

  • 18:38 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أنا سعيد بمواقف الشيعة المعارضين لموقفنا فهذا يساعد على ألا يجعل الصراع سنيا شيعيا ونعمل لعدم الوصول إلى هذا النوع من الصراع

  • 18:36 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: لنتفهم الأجواء من الدول العربية وخصوصا هذا الغضب الشديد لأن هذا المشروع هم رعاته وغامروا فيه وهم يشعرون بأن المشروع بدأ يهزم وموازين قوى تغيرت

  • 18:35 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: اللجوء إلى الخطاب المذهبي هو نقطة ضعف والسباب أي لا دليل ولا حجة فالسب والشتم هو سلاح العاجز والضعيف

  • 18:34 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: إذا ظن أحد أن بوضعنا على الإرهاب وتهديدنا باللبنانيين يمكن أن يغير موقفنا فهو مشتبه فموقعنا هو الصح ويستحق التضحية

  • 18:34 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: عندما نواجه مشروعا يهدد كل المنطقة ومنها لبنان واسألوا الجميع هل لهم مكان في سوريا؟ إذا تقدم تضحيات لمواجهة المشروع سواء كانت شهداء أو جرحى أو صواريخ أو قتل منا أناس مظلومون أو ظلم ناس في دول خليجية فإسقاط هذا المشروع هو أضخم بكثير من أي تحديات أخرى ويجب أن نتحملها

  • 18:32 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: لا منتسبين لحزب الله في دول الخليج وليس لدينا مشاريع لا في الخليج وغيره وأنا قلت نحن ذاهبون إلى مكان مستعدون أن نتحمل كل تبعاته

  • 18:31 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أصبح المطلوب وضعنا على لائحة الإرهاب ولا أعلم ما إذا كان لدى مجلس التعاون لائحة للإرهاب أو حتى الجامعة العربية

  • 18:31 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: قامت القيامة وخصوصا بعد 25 أيار لم يبق أحد لدية شتيمة وانترنت إلا وشتم

  • 18:30 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: قلنا ان هناك قضية جرحى ليسوا لصوص وقطاع طرق بل مناضلون في قضية

  • 18:29 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نخن لم نتخبّ ونقول بكل صراحة نحن لا نرسل شبابنا إلى سوريا ونقول أننا نوزع الحليب والبطانيات وإذا قتلوا ندفنهم في سوريا ونسكت أهلهم في لبنان. نحن في كل مكان نذهب إليها هناك واجب وشرع ونحن لا نخجل بشهدائنا ونمشي بجنائزهم

  • 18:27 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هل حقا نقاتل في الرقة وطرطوس وإدلب ودرعا؟ كلا. نحن لدينا إمكانيات وقلنا أن لدينا بحصة تسند الخابية في وجه مشروع يستهدف الجميع

  • 18:27 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هناك جبهة مستهدفة من الأميركي والإسرائيلي والتكفيري وتدخلنا لمصلحتها فهوجمنا

  • 18:26 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: قامت القيامة على تدخلنا ولكن لو تدخلنا مع المعارضة لكن تدخلنا مباركا وأصبحنا حزب الله الحقيقي ورفعت راياتنا وحلت عنا الفضائيات العربية

  • 18:25 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نحن آخر المتدخلين في سوريا وسبقونا من تيار المستقبل وأحزاب لبنانية لا أريد تسميتها ودول وجماعات ومنظمات

  • 18:25 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هناك الآلاف من كل انحاء العالم أتوا والعالم يقاتل في سوريا بأمواله وسلاحه وإعلامه رأينا بعد عامين أنهم مصرون على استكمال المعركة لو دمرت سوريا وسقط النظام وتغير موقعها الإقليمي والبديل هو الجماعات التي تقتل وتذبح

  • 18:23 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نتيجة المتابعة والمواكبة نسأل من يدخل في هذه المعركة؟ الشعب والنظام قصة انتهت منذ زمن ولا يقول أحد أنتم مع النظام ضد الشعب السوري بل جزء كبير من الشعب مع النظام نحن معه. القسم الثاني نحن معه في الإصلاح وليس في تدمير ولسنا أيضا مع النظام في تدمير سوريا

  • 18:22 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نعم نحن إن وجدنا في موقع ندافع عن سوريا والشعب السوري وعن لبنان وعن شعب لبنان

  • 18:21 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أخذنا قرار الدخول ميدانيا في مواجهة المشروع القائم على الأرض السورية ومع الوقت تشكل لدينا وضوحا حول طبيعة المشروع القائم وأهدافه وتداعياته ومخاطره على سوريا ولبنان وفلسطين وعلى المسلمين وعلى المسيحيين والجميع

  • 18:19 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: عندما نتكلم عن رؤيا وموقف وتهاجمني هذا يزيدنا قناعة ومردود الفتاوى يكون سلبيا ونحن لا نتراجع ونحن طوال سنوات المقاومة قاتلنا العدو ومعه كل العالم من روسيا والصين وثلاثة أرباع العرب والعالم الإسلامي وهذا لم يعلنا نتردد

  • 18:17 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: الترهيب لن يؤدي إلى نتيجة والتكفير وهتك الأعراض لن تغير موقفا وإذا ظننتم بذلك فأنتم مشتبهون

  • 18:17 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: الحادث أمام السفارة مرفوض وغير مقبول ومدان وهي حادثة عفوية قتل فيها شخص عزيز وهو قتل مظلوما

  • 18:15 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: يأتي من يقول لك احترم الرأي الآخر ويتهمنا بعدم احترام الرأي الآخر. نحن نتعرض إلى سيل يومي من الصبح إلى المساء من الشتائم والسباب ولعن أشخاصنا وعلمائنا ومذهبنا وأفكارنا وعلى المنابر فهل فعلنا شيئا؟ ديننا يمنعنا وعقلنا يمنعنا

  • 18:14 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: سماحة الشيخ ماهر حمود لماذا يعالج موقفه بإطلاق النار عليه وهو ذاهب إلى صلاة الفجر؟

  • 18:13 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نقابل بمحاولات الإغتيال والإعتداء الجسدي وأحيانا تعاقب مناطق نتيجة انتمائها السياسي وهناك علماء اعتدي عليهم وصحافيون اعتدي عليهم وعائلات من الطائفة السنية اعتدي عليه فلماذا هذا الترهيب؟

  • 18:12 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هناك أجواء ترهيب اليوم في البلد أي لأن هناك وضع في المنطقة ومشروع هاجم أميركا تقوده وأوروبا وكثير من الدول العربية في الخليج ووسائل الإعلام ذات التمويل الهائل وعشرات المقالات وشتائم لكن في الأرض هناك ترهيب في كل العالم العربي وعندما تفتح فرصة للكثير من القيادات أن تعبر عن حقيقة موقفها فهي تعبر ولكن هناك علماء ساكتون بسبب فتاوى النحر التي يستمتع البعض بها

  • 18:10 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: يحاولون استغلال الخلاف المذهبي والخلاف السياسي لذلك هناك نداء من حزب الله لكل العقلاء والعلماء والوجهاء في بعلبك الهرمل قطع أي مسعى للفتنة

  • 18:09 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: بعض وسائل الإعلام شغالة بالأكاذيب وأنا ما أريد أن أقوله أن الكل يجب أن يتثبت من أي خبر وأقول أن الصواريخ لم يكن مصدرها عرسال وإنما الجماعات المسلحة من داخل الأراضي وهذا الأمر سنجد له حلا إن شاء الله

  • 18:07 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أيضا إذا كان أحد من عرسال يقتل أو يعتدى عليه دائما ما يخرج سياسيون ويقولون حزب الله

  • 18:06 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: في منطقة بعلبك الهرمل لدينا وضع حساس يحتاج إلى عناية خاصة من جملتها سقوط صواريخ على المنطقة والنقطة الحساسة أن هناك شائعات بعض وسائل الإعلام تروج لها أن هذه الصواريخ تنطلق من عرسال وجرودها أي بلدة سنية يوجه الإتهام إليها بقصف بلدات شيعية

  • 18:05 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: اليوم سأذهب بعيدا في هذه الظاهرة وأخاطب الجميع بمنطق العقل والدين والمحبة وأمن الناس الإنتهاء جذريا من هذه الظاهرة

  • 18:04 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هناك ترويع للناس وأحيانا يسقط قتلى وضحايا وأحيانا تحترق البيوت. جواب المراجع الدينية يقول "لا شك في حرمة هذه الأعمل" والحرمة مشددة أكثر إذا كان السلاح سلاحنا والحزب لا يسمح بإستعمال ذخيرته

  • 18:02 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: حتى لو ناقشنا نقدا ذاتيا هناك ظاهرة عند كثير من اللبنانيين ظاهرة إطلاق النار في الهواء في كل المناسبات وعند إطلالة السياسيين ومنهم العبد الفقير أنا

  • 18:00 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: حتى في الخلافات الشخصية والمالية والتجارية وعمليات الخطف وإطلاق النار، أدعو إلى المزيد في الصبر حتى في الحقوق الشخصية لأن أس إشكال فردي يعطى نتيجة الضخ والتآمر السياسي والإعلامي بعدا مذهبيا وطائفيا

  • 17:59 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نحن ندعو إلى أقصى درجات ضبط النفس في الوضع الأمني وتجنب أي شكل من أشكال التوتر سواء في حالة حزن أو في حالة غضب أو في حالة فرح لأن أي أمر قد تكون له تداعيات غير مناسبة على الناس وعلى الأمن وعلينا جميعا

  • 17:57 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: الكل ينتظر ما سيؤؤل إليه الطعن المقدم إلى المجلس الدستوري ونحن مع اللبنانيين من المنتظرين والله يحب المنتظرين ولكن يجب أن نندد بتدخل السفارة الأميركية وممارسة التهديد على اللبنانيين لدفع الأمور لاتجاه معين

  • 17:56 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أقوى جيش في الشرق الأوسط أحد أوائل الجيش الإسرائيلي تحطم عند أقدام مجاهدينا فمن هم هؤلاء الذين يتحدثون عن اقتلاعنا من هنا وهناك؟ هذا البلد سنبقى من أجل حريته وشموخه وعوته وسوف نبقى حاضرين أن ندفع الأثمان الباهظة

  • 17:55 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نحن هنا ولدنا وهنا كبرنا وهناك نبقى وهنا نموت وهنا نستشهد ولن يستطيع أحد أن يقتلعنا من أرضنا وبلدنا

  • 17:54 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: كنت دائما أقول أن ليس لدينا إلا الجنسية اللبنانية ولبنانيون من مئات السنين ومن آلاف السنين وليس لدينا بيوت خارج لبنان ولا مشاريع خارج لبنان

  • 17:53 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نحن من جملة أولئك الناس الأشد حرصا على لبنان ودولته وكيانه وجوده ووحدته وما تقدم من أجله دما ليس كمن يأتي مجانا

  • 17:53 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هذا البلد نحن جزء أساسي معه بل نحن من جملة أجزاء هذا الشعب الذي قدم تضحيات كبيرة وجسيمة من أهلنا من أبنائنا من أحبائنا من بيوتنا من أموالنا من آلامنا ولا نمن على أحد

  • 17:52 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نحن في مواجهة إعلامية كبيرة تحاول تشويه هذا الماضي

  • 17:51 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: ليبقى الوطني وطنيا وكي لا يتحول العميل إلى وطني هي مسؤولية الكتاب والجميع والمثقفين

  • 17:51 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: يجب ان تعرف الأجيال عن تلك المرحلة من تآمر ومن تخاذل ومن تعامل ومن قاوم ومن ضحى؟ من قاتل ومن سكت من هو الوطني ومن هو العميل؟ ومن قتل حتى لا يصافح المحتل؟

  • 17:50 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: المقاومة حفظت هذا الـ"لبنان" وهذا الماضي القريب يجب ألا ينسى أيها العرب والمسلمون لأن هناك من يعمل لشطب هذا الماضي لأن المعركة الحاضرة هي امتداد للماضي وهي استهداف لكل تضحيات هذا الماضي القريب

  • 17:49 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: وإلا لكانت أرضنا اللبنانية بعضها مكانا للمستعمرات الإسرائيلية ولكانت المياه تحول إليها كما يجري في الضفة الغربية الآن ولكان نفطنا تابعا لحقل تامارا ولكان حكمنا اسرائيلي كما كان في صور وصيدا وبيروت والجبل. من الذي طرد هؤلاء من السلطة على أرضنا؟

  • 17:48 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: إذا كان اليوم في لبنان دولة وكرامة وعزة وخيرات ومياه ونفط وغاز وهناك من يحميها فهو ببركة وبفعل كل المقاومين وجرحاهم فقط

  • 17:47 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: هذه الجراحات تحكي قصة المقاومة في لبنان التي ملكت الوعي الكافي والرؤية الواضخة لمخاطر السكوت عن الإحتلال الأميركي والإسرائيلي وتداعيات السكوت أو التعايش مع مشروع الهيمنة الأميركية عام 82 وهذه المقاومة إضافة إلى الوعي ملكت إرادة القتال من أجل التحرير رغم خذلان العرب وكثرة العدو وتواطؤ بعض الداخل اللبناني وهذه المقاومة قدمت الشهداء والجرحى ودخل الآلاف من رجالها إلى المعتقلات وهدمت البيوت وهذه المقاومة بهذا الكم الهائل من التضحيات هي التي حررت لبنان من الإحتلال

  • 17:45 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: إن جراحكم تذكرنا ببطولات المقاومين في مواجهة عناقيد الغضب في 1996 وجراحكم تستحضر المقاومة في 2000 و2006 والمقاومون يصنعون الملاحم والإنتصارات

  • 17:44 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: إن لجراحات كل واحد منكم قصة هذا أين فقد بصره هذا أين أصيب بشلل وفي أي جامب من جسده.. كل جرح يحكي عن اقتحام موقع هنا أو دفاع وتصدي للعدوان هناك عن محاولة عمل استشهادي هنا أو محاولة إنقاذ جريج في المعركة هناك وهذه الحكايات يجب أن تدون وتتناقلها الأجيال

  • 17:43 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نتحدث عن أحداث كثير من أحياء اليوم عاصروها وعانوا فيها ولكن كثير من الشابات والشباب التي ولدت قد لا تعرف شيئا عن هذا الماضي القريب لأن هناك من يردي له أن ينسى ويعمل تزويره وتحريف الوقائع

  • 17:43 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: اليوم جراحكم هي شهادة حية متواصلة أرداها الله أن تكون لكل الأجيال الحاضرة على وقائع تاريخية وحقائق ميدانية وأحداث حصلت في الماضي القريب في الحد الأدنى منذ عام 1982

  • 17:42 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: العباس هو عنوان للمجاهدين الذين يواصلون استنفاد كل طاقتهم من أجل أداء المهمة التي تخدم الهدف. يوم ولادته هو يوم لكل جريح مقاوم ومجاهد. هو يوم جرحانا الذين كانوا في لبنان أهل الشجاعة والثبات في الميادين المختلفة وما بدلوا تبديلا وها هم اليوم في كل الأماكن يؤكدون ثباتهم في هذا الطريق حتى يقدمون أرواحهم

  • 17:40 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: كلنا يعرف عندما توجه العباش إلى شاطئ الفرات كان يؤدي مهمة محددة وهي أن يأتي بالماء للنساء والأيتام ومضى إلى المهمة وفي العودة قطعت يده اليمنى وواصل المهام ثم قطعتيده اليسرى لكنه واصل المهمة ثم أصيبت عينه باسهم ولم يتوقف وواصل الطريق إلى أن لقي الله وكانت الشهادة

  • 17:39 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: العباس هو ذلك الشاب الجميل الذي كان يقال له قمر بني هاشم إبن الـ34 عاما والذي كان قائد عسكر الحسين وتحول عنوانا كبيرا للوفاء ولليقين والشجاعة والشهامة والصبر والتصديق والطاعة والثبات على الموقف وفي الميدان حتى الشهادة

  • 17:38 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: نتوجه إلى عوائل كل الشهداء الذين قدموا فلذات أكبادهم خصوصا عوائل شهداء المواجهات الأخيرة الذين يعبرون على مستوى عال من الحضور والثبات

  • 17:37 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: أتوجه بالتحية لأهاليهم وإلى كل الطواقم الطبية التي واكبت جرحانا منذ اللحظة الأولى منذ الإسعاف الأولي إلى العناية المستمرة وأشكر من كل في مؤسسة الجرحى الذين شرفهم الله خدمة الجرحى

  • 17:36 ,2013 حزيران 14

    نصرالله: يجب أن أتوجه بالتحية والتقدير إلى جميع الإخوة والأخوات الجرحى في اللقاء أو المستشفيات أو في بيوتهم أتوجه بأسمى آيات التقدير والإعتراف بالجميل والإذعان بفضل جهادهم علينا وعلى شعبنا وعلى وطننا وعلى أمتنا وعلى مقدساتنا

  • 17:35 ,2013 حزيران 14

    الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في احتفال بمناسبة "يوم الجريح المقاوم": بداية الكلام يرتبط بأبي الفضل العباس الذي اتخذ يم ولادته بحق يوما للجريح المقاوم والمضحي وهو يوم إخواننا الجريحات أيضا في بيوتهم أو في المستشفيات

مصدرنهارنت
التعليقات 65
Default-user-icon john (ضيف) 17:39 ,2013 حزيران 14

can this speech never start without gunshots? truly, no matter what its content is, it's absolutely not gonna reach properly by firing in the air and scaring people in city.

Thumb geha 17:40 ,2013 حزيران 14

From hizbushaitan for sure there will be a lot more in the next few days.

Thumb geha 17:41 ,2013 حزيران 14

iran has upped the payment to the families dead to 50,000 US$ from 10,000.

Thumb geha 18:52 ,2013 حزيران 14

nasrallah showed how much frightened he is, and it would have been better for him and hizbushaitan if he did not talk.
sectarian strife was created by their actions whether in Lebanon or in Syria which are well documented.
their lies and backing on each and every commitment they made is proof enough of these lies.
once more he showed his allegiance to iran thus making hizbushaitan a foreign farsi entity in the region.
as far as his talk about democracy, I would rather not go there at all, as these people know nothing about it.

Missing pakiarmy 18:59 ,2013 حزيران 14

yu must b a jewish.. yu defo pissed in yur pents when yu heard the name NasurAllah

Thumb sajad 17:41 ,2013 حزيران 14

لبيك يا نصر الله

Thumb lebneneh 17:59 ,2013 حزيران 14

Every person who has such slogans whether to Nasrullah or to any other leader then they are nothing other than a: "KHAROOF"

Missing helicopter 18:30 ,2013 حزيران 14

sajjad a3jamy (Irani)

Thumb lebneneh 17:59 ,2013 حزيران 14

Every person who has such slogans whether to Nasrullah or to any other leader then they are nothing other than a: "KHAROOF"

Thumb sajad 18:38 ,2013 حزيران 14

BLOOD in our VEINS, is a gift to our LEADER" !!!
Labbaik Ya Nasrallah

Thumb bigsami 18:53 ,2013 حزيران 14

Yes indeed lebneneh....we've got a few of them here....Motormouth, BSThrower, the_BORE just to name a few!

Thumb lebneneh 18:00 ,2013 حزيران 14

Yes ofcourse...I hope the arabs will wake up one day and learn that politicians are not semi-gods

Missing applesandoranges 18:03 ,2013 حزيران 14

"Insanity is doing the same thing over and over again and expecting different results." Albert Einstein

Default-user-icon Ernesto (ضيف) 18:09 ,2013 حزيران 14

DIE for a LIE.
This makes a good slogan.

Default-user-icon Truth (ضيف) 18:14 ,2013 حزيران 14

" Today if there is no State in Lebanon, the credit goes to the assholes who have opened shop on their own with their Iranian brethren, killed the best breed of lebanese politicians, dragged the country into foolish wars, stood behind every attempt to paralyse, cripple , challenge, steal state assets ......"

Missing mohammad_ca 18:22 ,2013 حزيران 14

is there a day for "I had the flu" resistance day? how many "days" do these idiots makr...

Missing helicopter 18:24 ,2013 حزيران 14

I am sure the Basij and Mullahs agree with you.

Missing helicopter 18:28 ,2013 حزيران 14

Was it American bombs and bullets that removed Saddam from power and handed Iraq over to the honorable Shia?
Hezb,Baath, Salafists and Radical Jews have the same culture (Violence and Intolerance). The Middle East could be an awesome place without them.

Missing helicopter 18:43 ,2013 حزيران 14

Nasrallah: The new generations must know about that period when we sabotaged the creation of a strong Lebanese State. They must know who conspired against Lebanon, who betrayed Lebanon, who resisted the rise of the State and who offered sacrifices for the sake of our Welaya. They must know who fought in Beirut and who remained silent to preserve the civil peace, they must know who are the real Welaya patriots and who are the Welaya collaborators. They must know who chose death of Lebanon over shaking hands with the occupiers and still thanks them to this day (in fact helping them against the resistance).

Thumb geha 18:55 ,2013 حزيران 14

this is no resistance: this is a bunch of filthy iranian murderers and baby killers.

Missing helicopter 19:15 ,2013 حزيران 14

Maybe thanks to you and many like you who never believed in the Lebanese State and conspired with the Baath of Syria to kill it. The enemies of the Lebanese State are many but the ones or the inside are the ones doing it the most harm.

Missing helicopter 18:49 ,2013 حزيران 14

Are you forgetting his masters (I am sure they have many more like him in mind to replace him). Isn't Bashar good enough for you to resist Israel? Aren't the Mullah's up to the task? I do not want anyone fighting the Zionists at the expense of my nation, much rather have someone fighting for Lebanon against any and all aggressors (be them the Zionists, or the Baathists, or the SSNP or any one paralyzing the Lebanese State)

Thumb dandoun 18:49 ,2013 حزيران 14

لبيك يا نصر الله لبيك يا نصر الله لبيك يا نصر الله لبيك يا نصر الله
ن عندما نذهب للقتال في أي مكان، تكون مسؤولتنا واضحة ,نحن لا نحب هذه المعركة، ولكن عندما نقاتل ولا نختبئ، وعندما يسقط شهداؤنا نشيعهم بكل فخر وفي وضح النهار. مقاتلونا ليسوا لصوص أو قطاع طرق.
t2borni hal tale ..w hal do7ke..w 3meme ill sawda ua syed ill seyed..alla yensrak w yensur shabena m3ak
لبيك يا نصر الله

Thumb bigsami 18:51 ,2013 حزيران 14

Who's 'resistance"? Iran's.....NOT Lebanon you chimp traitor!

Thumb benzona 22:44 ,2013 حزيران 14

lol

Thumb geha 18:52 ,2013 حزيران 14

murderers without honor and baby killers. just see the videos on youtube

Thumb geha 18:53 ,2013 حزيران 14

this guy is the raspoutin and hitler of these times.

Thumb geha 18:53 ,2013 حزيران 14

this guy is the raspoutin and hitler of these times.

Thumb bigsami 18:56 ,2013 حزيران 14

"take orders from Zionist America"....blah blah blah...like a freakin broken record! Conditioned sheep!

Missing pakiarmy 18:56 ,2013 حزيران 14

Love for hezbollah from sunnis of Pakistan... May God Help them in crushing the israelis and americas fighters in syra aka FSA (alqaeda)

Thumb bigsami 19:05 ,2013 حزيران 14

Dream on paki.... You and what forces/military. Like your fellow dreamers go sign up to be a martyr for hezeb el shaitan! We can do with one less lost case.

Thumb benzona 22:45 ,2013 حزيران 14

What a fake alias.

Thumb bigsami 23:50 ,2013 حزيران 14

You know it benzona. Fagblower and his infamous aliases. Pathetic!

Thumb benzona 00:04 ,2013 حزيران 15

Infamous is THE word that qualify for this action. His latest trend is that he's Sunni. LOL.

Thumb lebanon_first 19:01 ,2013 حزيران 14

This guy is amazing... He talked generalities about his percieved victory in past wars, but did not mention sclerosing government formation, postponing elections, threatening the judges of constitutional council, killing the LO student rep, sending invitation cards to Qaeda, entering lebanon into the syria turmoil.
WTF... He thinks we are stupid or what?

Thumb dandoun 19:04 ,2013 حزيران 14

THANK U so much for the thumbs down as the as the sayed said..the more negative words ..the more i am right ..am proud

Thumb dandoun 19:11 ,2013 حزيران 14

naharnet..how about a link to that video ..we just watched ..

Missing helicopter 19:20 ,2013 حزيران 14

these people have sacrificed alot (TRUE) for Lebanon (WRONG) ............ their actions since 2005 have uncovered their true goals and they are the goals of assuming as much power as they can to keep Lebanon hostage to the wishes of the Mullahs their benefactors. Welayat elfaqih is the ultimate goal and they working to achieve that.

Default-user-icon fighter (ضيف) 20:38 ,2013 حزيران 14

and what actions are they? hezbollah has the military might to over power the other sects in lebanon, and take over... yet it doesnt... the occasion of 2008 where hezbollah ownedddd the opposition was due to the opposition's insistance on getting a hold on hezbollahs weapons and security systems, which ofcourse is in zionists and american interests, (when have hariri's or sinioura's actions ever been agianst zionist interests) anyways, we all know by now that isreal is still a threat to lebanon, and every sane and logical person knows that, and hezbollah hasn't used these weapons before on other sects unless in self defense, hence why wanna take them away? and as for a goal, there is no goal on making lebanon an islamic republic, its too diverse for that, and again if they wanted to, they could have a while ago

Missing helicopter 19:24 ,2013 حزيران 14

The problem is: Hezb is not different from the people you despise so much. They both are violent, merciless, brain-washed and ideologically driven. Only difference is Hezb represents majority Shiites and are well armed and trained, the others represent fringe Sunnis lacking unified leadership and training.

Missing samiam 20:19 ,2013 حزيران 14

congrats on making up another holiday name, and everything else you've added to your world of make believe, like the 'resistance' and your so called mission(s).

people now are seeing who your group really is--mercenaries paid for and controlled by iran.

Missing formerlebaniz 20:33 ,2013 حزيران 14

Every time he says takfiri take a shot of your fav. Alcohol.

Default-user-icon Fighter (ضيف) 20:50 ,2013 حزيران 14

hahaha get ur facts straight, 2006 was a victory for hezbollah, and there was no occupation, and i dont know what u talking about, secondly, sunnis have been sent to syria with the help of hariri, how come no one says anything? He sends them and they go make massacres which are all on youtube, killing sunnis, shiites and christians, no one can deny, show me one youtube video giving evidence of hezbollah commiting massacres, theres none my child, and this aint no adventure, this is a fight for survival, but ur strategic sense cant see it

Missing people-power 20:58 ,2013 حزيران 14

Now go back to your rathole you Fat effing rat

Default-user-icon Ex-coma (ضيف) 21:50 ,2013 حزيران 14

theresistance , ya trance inta, ignorants like u in the arab world who keeps dragging countries away from democracy. so ignorant and stupid that u would die for a guy , not for a principle, u beleive and follow a "leader" not common sense, sometimes he is right, and most of the times he is wrong, but u kiss his ass and cheer for him everyday. his end is near btw

Thumb phoenician 21:52 ,2013 حزيران 14

What a dog.

Thumb LebCynic 22:18 ,2013 حزيران 14

Labayka Nasserallah.

Geha, I find your extremist, sectarian views very entertaining and really you displays the ignorance and hate that you have been brought up to preach and spread. However, as someone mentioned earlier your sectarian views lack credibility and therefore your comments are nothing more than ramblings of a extremist, sectarian, racist fool.

Thumb benzona 22:44 ,2013 حزيران 14

«Nasrallah Says Hizbullah Will Be 'Where It Needs to Be' in Syria». They'll be six feet under anywhere they want in Syria since the so called leader is already underground somewhere between Dahyè and bint Jbeil.

Missing samiam 23:29 ,2013 حزيران 14

hizb iran may have started out with a noble cause, but since then they have morphed into something else. just because they can convince their minions that they still are a 'resistance', it doesn't mean that it is true and many in lebanon and the world are coming to that conclusion. it is a matter of time before it crumbles from within, whether you would like to believe it or not.

history has taught us that groups that stray from their origins will collapse. no exceptions. i'm not saying it will happen tomorrow or the day after---all that i am saying is that the wheels have been set in motion. why do you think hassoun and the rest of hizb iran have been making more frequent statements?

Thumb bigsami 23:45 ,2013 حزيران 14

Centurion....geha out-classes every one of your posts and then some. Get a life you tyrant loving sheep!

Missing castro 00:23 ,2013 حزيران 15

@FT: Now, it is obvious; you're totally bankrupt.

Default-user-icon Ndola (ضيف) 00:28 ,2013 حزيران 15

We love you so much.wea are prouding of you.

Labbyaka ya Nasrallah

Long live Hizbullah

From Tanzania,East Africa

Missing realist 00:47 ,2013 حزيران 15

Hezbollah took the Russian bait and fell in the syrian trap, this war is gonna take years, this is the beginning of the end of Hezbollah.

Thumb jabal10452 00:55 ,2013 حزيران 15

Hezbollah is walking into a trap. The trap is called Tomahawks, Drones, Apaches, F-15s, SEALS, SAS and finally very, very angry and freshly armed Sunnis from the moderates to the cannibals.

Missing cedars 02:50 ,2013 حزيران 15

Summary=Liar. “We urge the highest levels of restraint concerning the security situation and we call for avoiding any form of tensions, whether during grief, anger or joy, because any incident might have inappropriate repercussions on people, security and on all of us,” he said.

Why killing Salman? How hard is it to call upon the state security instead of using the sticks to kill/beat Lebanese citizens? This is the restraint you speak off liar? or you are afraid from the Payroll department building to be damaged...

Missing cedars 03:59 ,2013 حزيران 15

@bigjohn: How about the two planting the bomb in the elevator for Boutros Harb? How about the killers of Francois Hajj (i.e. Nahr el Bared is a red-line).

Missing cedars 04:00 ,2013 حزيران 15

How about the shooter at Hanna's helicopter?

Missing lebanon007 04:26 ,2013 حزيران 15

Lek tfeeeeeh rite on your beard you dog...

Thumb general_puppet 06:57 ,2013 حزيران 15

“We are defending Syria and the Syrian people and Lebanon and the Lebanese people.”... here is the Glorious militia's new motto.

“We were born here, we grew up here and we will stay here."... but you are paid by an take orders from Iran.

“The strongest army in the Middle East, the Israeli army, was smashed at the feet of our jihadist fighters."... then go liberate Jerusalem and get it over with.

Same old babble, bottom line is Hizballah will fallow its orders, Axis first and Lebanon last.

Thumb general_puppet 07:16 ,2013 حزيران 15

Nasrallah: Today, if there is a state in Lebanon and if there is dignity, fortunes, water, oil and gas, the credit goes to all the resistance fighters and their wounds..... thank you, thank you, thank you, thank you, thank you, thank you, Thank You!!!! Happy know?

The mighty Nasrallah spends his life hiding underground and making televised speeches.

Thumb general_puppet 07:20 ,2013 حزيران 15

That was very funny, Nasrallah must be using his top of the line Columbian product to live in such a delusional world.

Missing samiam 09:58 ,2013 حزيران 15

that statement is pure bs

nassralla likes makes claims and insistences without proof as fodder for his masses. hizb iran has been in there since the beginning and this is according to some pro regime relatives residing in the damascus area.

why would he tell the truth?

Thumb Dr.I.Mughniyeh_theheadless 14:43 ,2013 حزيران 15

Nice GIANT flag dude very stylish, I'm sure it has no sectarian connotations whatsoever. Obviously the Jihadist that had it in his backpack brought it with him as a porte bonheur in lieu of a rabbit's foot. Imagine this, it's 1975 and the defenses of Ashrafieh crumble after weeks of Palestinian, leftist, Muslim and Jihadist mercs attacks. The occupiers/"liberators" in their joy then unfurl a GIANT "Muslim conquests Foutouhat" flag they just happen to have on hand and hoist it on top of the Beydoun Mosque in Ashrafieh. Why should anyone especially the Lebanese Christians consider that innocent act sectarian? It's not like the GIANT flag was raised on top of the St Nicolas church, right? What do you say Hassan do you see anything sectarian here?

Thumb beiruti 15:13 ,2013 حزيران 15

He is a complete outlaw. A total traitor. He has disregarded all law and consensus in Lebanon to pursue his own interests and by so doing has endangered the whole of Lebanon. He claims to bear all the consequences of what he has started in Syria, but in truth, he will bear none of them from his safe hole in the ground. All of Lebanon will bear the consequences, for a decision they did not take. In fact for an action which the Lebanese people specifically rejected, before Nasrallah, following orders from Iran, has endangered the whole country.
IF the Lebanese government is too timid to go and arrest this Rat, the People of Lebanon should organize themselves and do it themselves.

Missing rudy 15:21 ,2013 حزيران 15

You also believed him when he said hizballah wasnt fighting in syria.

You would come here everyday and fight your heart out anyone who dared claim otherwise and called them brainwashed wahhabi terrorist

Today he admits it, and admits he is staying in syria, and you find excuses.

How silly you must feel. And if you dont, then how silly you actually are ft