تبادل لإطلاق النار بين عرسال واللبوة والجيش يعيد الهدوء الى البلدتين

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "الجيش اللبناني أعاد الهدوء الى منطقتي اللبوة وعرسال في البقاع اللبناني، وذلك عقب تبادل لإطلاق النار بين البلدتين".

وفي هذا السياق، اشارت إذاعة "صوت لبنان" (93.3)، الخميس، الى أن " الجيش تمكن من ضبط الوضع وارساء الهدوء بعد تبادل لاطلاق النار بين منطقة اللبوة وعرسال ما استدعى تدخل عناصر من فوج المغاوير".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت عن "سماع تبادل لاطلاق النار صباحاً بين عرسال واللبوة صباح اليوم"، مردفة أن "الاجهزة الامنية تتابع الموضوع".

وقتل أربعة أشخاص بينهم إثننين من آل جعفر عصر الاحد الفائت إثر إطلاق نار على سيارتهم في وادي رافق، في منطقة جردية، تتداخل فيها أراضي رأس بعلبك مع القاع.

وأصدر أهالي عرسال بيانا حينها شجبوا فيه الحادث"، مستنكرين "الإعتداء على المدنيين أيا كانت هويتهم، وخاصة عشائر وأهلي منطقتنا".

ورأى الاهالي ان "هذا الإعتداء يرمي الى الإيقاع بين أهالي عرسال وأهالي المنطقة الكرام، والى إشعال نار الفتنة المذهبية التي ننكرها ونبغضها".

وفي هذا السياق، أكدت تقارير إعلامية، الخميس أن "مديرية المخابرات اوقفت مشتبها به في جريمة وادي رافق، من دون التوسع في هوية الموقوف لسلامة التحقيق".

التعليقات 7
Missing trueleb 11:33 ,2013 حزيران 20

Gas the scum .Enough is enough .

Missing --karim_m1 11:58 ,2013 حزيران 20

Why is it that whenever there's terrorism, Arsal is always involved?

Missing phillipo 13:02 ,2013 حزيران 20

As I've said before, let them kill each other then the army can clear up the rubbish.

Missing allouchi 14:30 ,2013 حزيران 20

Hizbala is creating a religious/civil war in Lebanon to defend Iran's interests but his Lebanese cronies and supporters refuse to see it...they are blinded by hate...

Missing abraham 15:44 ,2013 حزيران 20

Allouchi, if hiz is creating religious civil war, and the sunnis are smart enough they shouldn't get involved.
It always takes 2 to tango

Default-user-icon mustapha o. ghalayini (ضيف) 16:42 ,2013 حزيران 20

the question is :who is smarter?: sunnis or shias?are the lebanese christians still smart?

Missing allouchi 20:06 ,2013 حزيران 20

abraham, Sunnis are not just one entity and like any other religions groups you have several factions, so you cannot say Sunnis should do this and that....I am afraid that some Sunni groups will fight Hizb back and that will be the spark that ignites the region...