تعزيز الامن في المطارات المصرية قبل التظاهرات المعارضة لمرسي

Read this story in English W460

تشهد المطارات المصرية الاسبوع المقبل حال طوارئ قبل تظاهرات مقررة نهاية الشهر الجاري ضد الرئيس محمد مرسي، وفق ما افاد مسؤولون السبت.

وقال مدير امن مطار القاهرة اللواء مجدي اليسري ىانه سيتم وضع خطة طوارئ من 28 حزيران الى 1 تموز.

وسيتم زيادة عدد دوريات قوى الامن بمحيط المطار وتعزيز نقاط التفتيش ووضع كاميرات مراقبة لمواجهة اي حالة طارئة، بحسب اليسري.

من جانبه يجري وزير الطيران المدني وائل المعداوي منذ ايام لقاءات مع مسؤولي الملاحة الجوية والامن، اضافة الى رؤساء مجموعة مصر للطيران.

اما مجدي علوان رئيس قطاع الأمن في شركة مصر للطيران فأكد انه سيتم تعزيز مستوى الجهوزية الامنية بين 28 حزيران و1 تموز. واشار الى انه سيتم تعزيز الامن في المطارات ومكاتب الشركة في المناطق المصرية كافة.

واضاف ان خطة الطوارئ تشمل "تفتيش الركاب بنسبة 100% وزيادة تأمين حراسة الطائرات على أرض المهبط أضافة الى دوريات سيارة على مدار اليوم حول أسوار المطار".

واوضح مسؤول ملاحي ان موظفي الامن سيكونون مزودين باسلحة وتجهيزات لازمة لحماية هذه المرافق الحيوية، واوضح المسؤول انه تم بحث كافة الاحتمالات المتوقعة ومنها احتمالية مواجهة نزوح جماعي من الجاليات الاجنبية للسفر خارج البلاد عبر المطار كما حدث خلال احداث ثورة يناير الثاني 2011.

وتدعو حملة معارضة لمرسي بعنوان "تمرد" الى تظاهرة ضد الرئيس المصري امام القصر الرئاسي في 30 حزيران لمناسبة الذكرى الاولى لتولي مرسي الحكم، وذلك للمطالبة بتنحيه واجراء انتخابات رئاسية مسبقة. ويندد خصوم مرسي بسعي حركة الاخوان المسلمين التي ينبثق منها الرئيس، الى السيطرة على كل مفاصل الحكم في البلاد وبالبحث عن فرض عقيدته الاسلامية على المجتمع. كما يواجه مرسي اتهامات بالاخفاق في اخراج البلاد من الازمة الاقتصادية الخطيرة التي تمر بها.

ويؤكد انصاره في المقابل انه يملك شرعية أخذها من صناديق الاقتراع في انتخابات ديموقراطية، ويتهمون المعارضة بالقيام ب"ثورة مضادة" بهدف الاطاحة بمرسي في الشارع ومنعه من تغيير بعض المسؤولين المتهمين بانهم من بقايا مرحلة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

التعليقات 0