تقارير: بري يتصل بسليمان لتبادل الآراء حول مساعي تشكيل الحكومة

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصل برئيس الجمهورية ميشال سليمان للاطمئنان على صحته وتبادل الآراء حول المساعي المبذولة لتشكيل الحكومة".

وأشارت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الأحد، الى أن "بري اتصل بسليمان بعد 50 يوماً من انقطاع التواصل المباشر بينهما"، مضيفة أنه "إذا كان الاطمئنان الى صحة الرئيس ظاهر الاتصال، فإنه شكل فرصة لتبادل الآراء في المساعي المبذولة للاسراع في تأليف الحكومة، ودعوة الرئيس مجلس النواب الى الاسراع في فتح ورشة جديدة لانتاج قانون انتخاب جديد".

وتوقعت مصادر مواكبة للتأليف في حديث لـ"النهار"، أن "تنشط الاتصالات من أجل ابتكار صيغة تتيح تمثيل كل القوى السياسية من دون علاقة حزبية مباشرة على أن يكون سلام هو الضامن لقوى 14 و8 آذار والوسطيين ضمن صيغة الثلاث ثمانات لتنفيذ تعهدات تطمئن الجميع في المسار المقبل للحكومة الجديدة واستعداد سلام للاستقالة شخصياً في حال الاخلال بهذه التعهدات".

وكان أكد رئيس الحكومة المكلف تمام سلام عقب لقائه سليمان السبت، تمسكه بصيغة 8 - 8 -8 "، رافضا وجود ثلث معطل في الحكومة حرصا على المصلحة الوطنية"، ومشددا في الوقت عينه على ضرورة "وجود تعاون وثقة بين القوى السياسة بغية نجاح الاداء الحكومي".

التعليقات 0