تقارير:"حزب الله" و"الجبهة الشعبية" المصدرين الوحيدين اللذين يمتلكان أنواع صواريخ كالتي عثر عليها في بلونة

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "الجبهة الشعبية – القيادة العامة" و"حزب الله" هما المصدرين الوحيدين اللذين يمتلكان أنواع صواريخ كالتي عثر عليها في بلونة".

وأشارت مصادر التحقيق في قضية صاروخي بلونة لـ"النهار"، الأحد، الى انه "تبين أن الحادث يهدف الى الترهيب وخلق بلبلة لأن المكان الذي تم اختياره لتنفيذ العملية يجعل من الصعب بمكان تحديد هدف معين يمكن اصابته، وبالتالي فان مكان سقوط احد الصاروخين يثبت استحالة بلوغ الصاروخ هدفاً معيناً لأسباب تقنية. وستستمر التحقيقات لجلاء الصورة كاملة".

من جهتها، لفتت "وكالة الانباء المركزية" عن مصادر مطلعة الى ان "الصورة ستكون اكثر وضوحاً فور انتهاء التحقيقات عن مصدر الصواريخ التي حتى اليوم لم يثبت اي طرف امتلاكها سوى "الجبهة الشعبية – القيادة العامة" و"حزب الله" ما خلا وجود مجموعات ارهابية صغيرة يمكن أن تمتلكها من طريق المال من هاتين الجهتين".

وافادت المصادر ان "المحققين استمعوا الى افادات اشخاص لبنانيين وغير لبنانيين كانوا موجودين على مقربة من مكان نصب الصاروخين، وذلك بهدف جمع معلومات تتعلق بما يمكن ان يكونوا قد شاهدوه قبل عملية الاطلاق، على ان يقدم ذلك بعض الادلة التي يمكن ان تقود الى المنفذين"، مؤكدة ان "عملية اطلاق الصواريخ من بلونة كانت مختلفة عن الصاروخين اللذين استهدفا الضاحية الجنوبية الشهر الماضي، ففي تلك العملية تم استخدام ساعة توقيت وهي طريقة تقليدية، اما في عملية بلونة فتم وصل الصاروخين بلوح الكتروني مزود بلاقط، وجرت عملية الاطلاق من بعد، فانطلق صاروخ واحد، وحال عطل تقني دون انطلاق الثاني".

وعثرت دورية تابعة للجيش ظهر الجمعة في حرش مار الياس في منطقة بلونة – كسروان، على منصة مجهزة بصاروخ نوع غراد عيار 122 ملم معد للإطلاق على توقيت، ومنصة أخرى تبين بنتيجة التحقيقات أنه قد تم استخدامها ليل الخميس لاطلاق صاروخ من النوع نفسه، سقط في أحد الأودية بين محلتي الجمهور وبسوس، وأدى إلى قطع خطوط التوتر العالي في المنطقة".

و حضر الخبير العسكري إلى المكان وقام بتعطيل الصاروخ المجهز فيما بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص لكشف هوية الفاعلين وتوقيفهم.

التعليقات 8
Thumb geha 10:34 ,2013 حزيران 23

these are the traitors that our army should be after, and not protect them....

Thumb geha 10:34 ,2013 حزيران 23

these are the traitors that our army should be after, and not protect them....

Thumb Elemental 11:17 ,2013 حزيران 23

Forensics is a wonderful thing.

Default-user-icon Chris (ضيف) 11:22 ,2013 حزيران 23

To the naive reader please note, the Western and Pro-Western Allied Arab intelligence community can arrange grad rockets or anything for that manner, in a matter of no time. CIA, Mossad, MI5, the Saudi & Qatari Intelligence services are very capable of planning such activities just like the British tried to plan a chemical attack in Syria making it out as if the Syrians actually performed the terrorist attack.

Missing fares_ 15:15 ,2013 حزيران 23

Both parties just happen to be bashars allies. Hezb is their close ally for whom they go to war to protect and the gc is baath extension milita that answers directly to bashar.

Missing greatpierro 15:42 ,2013 حزيران 23

That reminds us that in 1975 the attackers of the Christians in Haret Hreik were the Saika and Fplp of Agmad Jibril. The conspiracy of the Syrian regime and now that I Iran is ongoing condemning the future of our country, and our youth.

Thumb benzona 17:52 ,2013 حزيران 23

Well, the grad rockets are russian made... then its owner in lebanon can only be hezbollah of Kerbollah

Missing abraham 18:59 ,2013 حزيران 23

what a bird brain you are Benzona
anyone with money can buy any military hardware in the black market
can it be LF,FPM, Mustaqball, kataab, ishtreakis