السلطات اللبنانية تفرج عن كل الموقوفين السوريين النازحين وتقفل ملفاتهم

Read this story in English W460

أفرجت السلطات اللبنانية عن "كافة الموقوفين" السوريين الذين كانت اوقفتهم خلال فترة النزوح الى الاراضي اللبنانية لعدم حيازتهم اوراقا ثبوتية، على ما افاد ناشطون وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال الشيخ مازن محمد، وهو امام مسجد في منطقة التبانة في مدينة طرابلس شمال لبنان واحد الناشطين في الدفاع عن السوريين النازحين الموقوفين في لبنان ان "السلطات اللبنانية افرجت ليل امس (الاثنين الثلاثاء) عن 21 موقوفا كانت احتجزتهم خلال فترة النزوح لعدم حيازتهم اوراقا ثبوتية للدخول الى لبنان".

وقال المحامي نبيل الحلبي مدير المؤسسة اللبنانية للديموقراطية وحقوق الانسان في اتصال مع وكالة فرانس برس الثلاثاء ان "السلطات اللبنانية افرجت عن كافة الموقوفين من السوريين النازحين الى لبنان، واقفلت بذلك هذا الملف".

ويأتي الافراج عن هؤلاء الموقوفين بعد تحركات شعبية عدة نفذها أبناء منطقة باب التبانة في مدينة طرابلس.

وكانت مدينة طرابلس شهدت الجمعة اشتباكات مسلحة بين منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية ومنطقة جبل محسن المجاورة ذات الغالبية العلوية اسفرت عن مقتل سبعة اشخاص وجرح عشرات آخرين، وذلك عقب تظاهرة مؤيدة للاحتجاجات التي تشهدها سوريا منذ الخامس عشر من آذار.

وأوضح الشيخ مازن محمد لفرانس برس ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "تولى المسؤولية وقام بالتنسيق مع الأجهزة المعنية للإفراج عنهم".

وتجدر الإشارة إلى أن آلاف السوريين نزحوا معظمهم من تلكلخ ومحيطها وبينهم جرحى، خلال الاسابيع الماضية الى منطقة وادي خالد في عكار سمالا عبر معبر البقيعة غير الرسمي الذي كان يستخدمه عادة المهربون وعبر مسالك جبلية وعرة.

التعليقات 2
Missing petersdemocracy 16:59 ,2011 حزيران 21

yalla 2 years down the road we will have another refugee problem , and guess qwhaty probably another civil war :p

Missing roxtox 19:38 ,2011 حزيران 21

In 2006 the Syrian people welcomed the Lebanese refugees into their homes. Refugees were treated with the utmost respect and it is time that we take care of them.