مقتل متظاهر على الاقل واصابة 237 في اشتباكات بالمنصورة شمال القاهرة

Read this story in English W460

قتل متظاهر على الاقل واصيب 237 اخرين الاربعاء في اشتباكات بين انصار الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي ومعارضيه في مدينة المنصورة في دلتا النيل، حسبما نقل التلفزيون المصري عن وكيل وزارة الصحة بالمنصورة.

ونقل التلفزيون المصري عن وكيل وزارة الصحة بالمنصورة اعلانه "مقتل متظاهر على الاقل واصابة 237 في مستشفيات المنصورة". وقال مسؤول امني ان تجمعا مؤيدا للرئيس مرسي في منطقة المنصورة في دلتا النيل تعرض لهجوم من معارضين قاموا برشق المتظاهرين بالقمامة.

واضاف ان ذلك تسبب بوقوع صدامات تخللها اطلاق رصاص من اسلحة صيد ما اوقع عددا من الجرحى.

وشهدت مدن الدلتا المختلفة اشتباكات مماثلة الاسبوع الماضي بين انصار مرسي ومعارضيه على خلفية تعيين مرسي لمحافظين ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين. وهو ما احتج عليه شباب القوى السياسية والثورية.

ويواجه مرسي حاليا غضبا شعبيا متصاعدا تبلور حول حملة "تمرد" الشبابية التي تجمع تواقيع للمطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة. ودعت الحركة التي التفت المعارضة المصرية حولها وفي مقدمها جبهة الانقاذ الوطني، الى الحشد للتظاهر في 30 حزيران الجاري بمناسبة الذكرى الاولى لتولي مرسي السلطة.

ويندد خصوم مرسي بسعي حركة الاخوان المسلمين التي ينبثق منها الرئيس، الى السيطرة على كل مفاصل الحكم في البلاد وفرض عقيدتها الاسلامية على المجتمع. كما يواجه مرسي اتهامات بالاخفاق في اخراج البلاد من الازمة الاقتصادية الخطيرة التي تمر بها.

التعليقات 0