ميقاتي يرحب بالجلسة العامة اذا كان بندها الاساسي التمديد لقهوجي

Read this story in English W460

رحب رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، بالدعوة لعقد جلسة عامة لمجلس النواب، في حال كان البند الأساسي على جدول اعمالها هو التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي وللقادة الامنيين.

وفي حديث الى صحيفة "السفير"، الخميس، قال ميقاتي "إذا كانت أولوية دعوة الهيئة العامة لمناقشة أمر التمديد للقيادات الأمنية وعلى رأسها قهوجي ورئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، فأنا في طليعة المرحّبين بعقد هذه الجلسة".

وشدد على ضرورة وأهمية تحصين الوضع الأمني في صيدا وكل لبنان "عبر الإسراع في تشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها مهمة حماية الاستقرار وتحصينه، برغم كل التحديات الماثلة أمامنا على مستوى لبنان والمنطقة".

وقد أدت المعارك بين الجيش اللبناني ومجموعة امام مسجد بلال بن رباح الشيخ احمد الاسير، يومي الاحد والاثنين في عبرا في صيدا، أدت الى سقوط 18 قتيلاً و20 جريحاً من الجيش اللبناني، فضلاً عن مقتل أكثر من 20 عنصر من عناصر الاسير.

وقد تم توقيف العشرات من عناصر الاسير فور انتهاء المعارك، في حين لا يزال الاسير متوارياً عن الانظار.

من جانب آخر، تنتهي ولاية قهوجي في ايلول المقبل مع بلوغه سن التقاعد القانوني الـ60، الا أن المطالبين بالتمديد له وللقادة الامنيين يعزون السبب الى الاوضاع الامنية التي يمر بها لبنان في مختلف مناطقه.

التعليقات 3
Thumb primesuspect 08:00 ,2013 حزيران 27

Salam Prime Minister... not you

A7waji , u swore allegiance to the hizb? prove u didn't before getting ur reward.

Thumb primesuspect 08:09 ,2013 حزيران 27

we need another million people occupying beirut's streets asking the army to be pro people. not pro factions.

Thumb benzona 15:04 ,2013 حزيران 27

Flame, it's reciprocal....