مقتل متظاهر في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بالاسكندرية والالاف يتوافدون على ميدان التحرير

Read this story in English W460

توفي متظاهر متأثرا بجراح أصيب بها بعد ظهر الجمعة في اشتباكات بين انصار ومعارضي الرئيس محمد مرسي في مدينة الاسكندرية (شمال)،وذلك خلال تظاهرات انطلقت في عدد من المدن المصرية.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن مصدر طبي، أن "مواطنا توفي متأثرا باصابته بطلق خرطوش (من بندقية صيد) عقب نقله للمستشفى الجامعي بالاسكندرية"،

ولقد تجمع قرابة عشرة الاف من انصار الرئيس الاسلامي محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر، حيث بدأوا ينصبون خياما استعدادا لاعتصام اكدوا انه سيكون مفتوحا للدفاع عن "شرعية" الرئيس المصري.

ولقد تعرضت مسيرة معارضة لمرسي في مدينة الاسكندرية (شمال) بعد الظهر الى طلقات خرطوش (من بنادق صيد) ما ادى الى اصابة عدة متظاهرين، بحسب مشاهد بثتها على الهواء مباشرة قناة الحياة المصرية الخاصة.

وبينما كانت القناة تنقل على الهواء مباشرة مشاهد لمسيرة في منطقة سيدي جابر بالاسكندرية سمع دوى طلقات وشوهد متظاهرون يهرولون هربا من هذه الطلقات.

واتهم متظاهرون نقلت القناة شهاداتهم على الهواء اعضاء من جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المصري باطلاق هذه الاعيرة.

وقال مصدر أمني، أن عشرة اشخاص على الاقل اصيبوا جراء اطلاق الخرطوش على المتظاهرين.

وقالت قناة الحياة، أن اشتباكات وقعت بعد ذلك بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري وان قوات الامن المركزي (مكافحة الشغب) والشرطة العسكرية تدخلت لفض الاشتباكات بين الجانبين.

هذا، ولقد تعرض مقران تابعان لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين للحرق في مدينتي اجا في دلتا النيل وفي الاسكندرية شمال البلاد.

وقال مسؤول امني انه "أثناء مرور مسيرة مناهضة لمرسي أمام مقر الحرية والعدالة في مدينة اجا سمع دوى اطلاق خرطوش مما تسبب في اشتباكات بين انصار ومعارضي الرئيس وعليه تم حرق مقر الحرية والعدالة".

وفي وقت سابق، قالت قناة الحياة ان النيران اشتعلت في مقر حزب الحرية والعدالة في منطقة سيدي جابر في مدينة الاسكندرية الساحلية حيث وقعت الاشتباكات وعرضت مشاهد لسحب كثيفة من الدخان الاسود تتصاعد من المقر.

وعرض التلفزيون الرسمي لاحقا لقطات لمتظاهرين يلقون بمتعلقات ورقية واثاث من شرفة الحزب. واظهرت اللقطات تعرض واجهة البناية الكائن بها الحزب للحرق.

واتهم جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين فلول نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك بمهاجمة المقرات، في تدوينة له على موقع تويتر.

وتاتي المواجهات فيما تشهد البلاد تظاهرات مؤيدة ومعارضة للرئيس مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

و توافد الاف المتظاهرين المعارضين لمرسي على ميدان التحرير في القاهرة، فيما تجمع مؤيدوه في ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر بشرق القاهرة.

وتجمع الاف المعارضين في ميدان التحرير وهم يلوحون باعلام مصر ويهتفون "ارحل" لينضموا الى مئات امضوا ليلتهم في الميدان الذي كان بؤرة الثورة التي اطاحت حسني مبارك في العام 2011. وشهدت القاهرة عقب صلاة الجمعة عدة مسيرات مناهضة للرئيس المصري انطلقت من ثلاثة ميادين رئيسية في احياء المهندسين (غرب) وشبرا (شمال) والسيدة زينب (وسط).

كما انطلقت مسيرات للمعارضة في عدة محافظات اخرى من بينها المنصورة وبورسعيد.

التعليقات 0