تقارير: لا حلحلة قريبة في ملف تأليف الحكومة

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "ما عاد به وزير الشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور من الرياض لا يشي بحلحلة قريبة في ملف تأليف الحكومة، وذلك في ظل مشاوراته بإطار تشكيل".

وأشارت صحيفة "الجمهورية" في عددها الصادر السبت، الى أن "ما عاد به أبو فاعور من الرياض لا يشي بحلحلة قريبة في ملف التأليف".

وأضافت الصحيفة عينها أن "رئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس "جبهة النضال الوطني" وليد جنبلاط سيواصلان مساعيهما بتدوير الزوايا لتمكين الرئيس المكلف تمام سلام من تأليف حكومته"، مردفة أنه "يتوقع أن يكون لسلام جولة تشاور قريبة مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان لتقويم حصيلة المشاورات الجديدة وتحديد الخطوات اللاحقة في ضوئها".

ولفتت مصادر اطلعت على جوانب من اللقاء لـ"الجمهورية"، السبت، إلى أنّ" كل الطرق المؤدية الى مخارج الحلول بالنسبة الى التركيبة الحكومية ما زالت مقطوعة وليس في الأفكار المطروحة ما يبعث على التفاؤل بولادة حكومية قريبة، لا بل أن بعض الشروط والشروط المضادة أعادت عملية التأليف الى دائرة التعقيد".

و واصل وزير الشؤون الإجتماعية وائل ابو فاعور العائد من المملكة العربية السعودية موفداً من جنبلاط، جولته الجمعة على المعنيّين بالتأليف والتقى المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب وأطلعه على نتائج زيارته الى المملكة ولقائه مع (رئيس الحكومة السابق) سعد الحريري.

وكان كشف رئيس الحكومة المكلف تمام سلام في أحاديث صحافية أن "المشاورات التي يجريها في ما خص تشكيل الحكومة، لم تشهد أي تطوّر جديد، في ظل المعلومات عن أن موفد رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط الى السعودية عاد "فارغ اليدين" في ما خص صيغة للاسراع بتشكيل الحكومة.

من جانبه أكد سلام الخميس، أنه يعوّل على جهود رئيس مجلس النواب نبيه بري وجنبلاط، "الا انه يفسح امامها المجال من أجل تحقيق النتائج المرجوة".

التعليقات 1
Thumb mckinl 11:54 ,2013 حزيران 29

Salam might as well resign. There is no hope of a compromise. This is the way M14 wants it, the further destabilization of Lebanon on KSA orders.