14 آذار تعلن ضم صوتها إلى المطالبين بكشف "حقيقة ما جرى" في صيدا

Read this story in English W460

أكدت قوى 14 آذار دعمها لمطالب نواب صيدا بمعرفة حقيقة ما جرى في المدينة إثر اشتباكات دامية بين الجيش ومسلحين تابعبن للشيخ أحمد الأسير.

وقال منسق الامانة العامة لقوى 14 اذار فارس سعيد عقب اجتماع للأمانة في مقرّها في الأشرفية ظهر الأربعاء أن "الاجتماع كان مخصصا للتحضير للقاء 14 اذار يوم الاحد المقبل في صيدا للتضامن مع أهلها بسبب تعرضها لجرح كبير".

كما شرح سعيد أن "صيدا بكل أطيافها نموذج للعيش المشترك الاسلامي المسيحي وكانت ولا تزال خزاناً أساسياً للمظاهرة المليونية الاولى في 14 اذار 2005 ومن الطبيعي أن لا يكون جرحها محصوراً في صيدا بل أن يكون جرح كل لبنان".

ولفت إلى أن اللقاء في صيدا "سيكون منظماً مع تيّار المستقبل والجماعة الإسلامية وكل الأحزاب المسيحية والإسلامية الموجودة على الساحة الصيداوية من أجل التضامن مع أهلها".

أضاف أن سبب الزيارة "من أجل أن نضمّ صوتنا مع نواب المنطقة الذين رفعوا مذكرة إلى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وإلى قيادة الجيش حول المطالب وحول كشف حقيقة ما جرى من أحداث في صيدا".

وكان قد سقط 18 شهيدا للجيش و20 جريحا وأكثر من 20 قتيلا من مسلحي الأسير في اشتباكات في عبرا بصيدا الأسبوع الفائت. إلا أن نواب المدينة وفاعليات إسلامية فيها نددوا بما أسموه "اعتقالات عشوائية" لأبناء المدينة وبقاء تنظيمات "مسلحة" شاركت في الإشتباكات كتنظيم "سرايا المقاومة" التابع لحزب الله.

من جهى أخرى أردف سعيد "إذا كان هناك فريقاً وعلى رأسه حزب الله يريد أن ينزلق البلد في إتجاه الحرب الأهلية ستبقى 14 آذار السدّ المنيع من أجل الوقوف في وجه مخطط حزب الله وأن نؤمن للبنان واللبنانيين السلم الأهلي والعيش المشترك والعبور إلى الدولة الفعلية".

وعن إتهام قوى 14 آذار بدعم الحركات السلفية قال "إن هذا الإتهام مردود لأصحابه ونحن نقف سداً منيعاً في وجه هذه الحركات".

أنا عن موضوع إستهداف الطائفة السنية أكد "أن كلّ لبنان مستهدف وكل المواطنين في لبنان مستهدفين ونعم هناك شعوراً لدى البعض بالإستهداف لكننا كلبنانيين نستحق أن يكون لدينا دولة فعلية وجيشاً واحداً لا جيشان،و أن لا يكون هناك سلاحاً خارج إطار الشرعية" مضيفا "الإستهداف ليس إستهدافاً مذهبياً إنما هو لكل مواطن لبناني من كافة المذاهب".

هذا وجدد سعيد "كل الثقة بالرئيس المكلف تمام سلام وطبعاً رئيس الجمهورية يتمتع بدعم كل اللبنانيين من أجل أن يسارعوا في تشكيل الحكومة" لافتاً إلى أن "تعقيدات التشكيل ليست تقنية بل هي سياسية".

كذلك لفت إلى "إن حزب الله بعد تورطه في الداخل السوري وخاصة بعد بروز تورطه في الأحداث الأخيرة في صيدا يحاول فرض شروطه في تشكيل الحكومة وهذه الشروط مرفوضة من قبلنا كلبنانيين وأن الشروط الوحيدة التي يجب أن نخضع لها هي الدستور اللبناني وليس لشروط أي فريق يحمل السلاح".

وعن إعتذار الرئيس المكلّف لتشكيل الحكومة أكد سعيد دعم قوى 14 آذار للرئيس سلام آملاً ان تشكل الحكومة في أسرع وقت.

التعليقات 7
Thumb primesuspect 15:36 ,2013 تموز 03

The UN should move in and disarm the terroristas.

Thumb LebCynic 15:39 ,2013 تموز 03

M14 cracks are really showing.

Missing --karim_m2 15:56 ,2013 تموز 03

“We deserve a productive state and army".

Thats why you cheer when your Wahabist terrorist allies attack it and murders its noble soldiers in cold blood?

Missing peace 18:25 ,2013 تموز 03

when other then in your stupid brain? tell us? give us a source? or shut up.....

Thumb geha 16:02 ,2013 تموز 03

قناة عراقية- إيرانية تحقق السبق- الفضيحة بالصورة والصوت: " لجان شعبية" شاركت في المعركة ضد الأسير الى جانب الجيش اللبناني
قناة " بلادي" العراقية التابعة للمنظومة الإعلامية الإيرانية ، حققت السبق ضد ...الجيش اللبناني!

is this enough said?

Missing peace 18:24 ,2013 تموز 03

lovely how FT loves to twist facts to make it fit his stupid FPM propaganda that only empty brains like him will buy... pityful FT... dire need of a therapist....

Default-user-icon Fartouj Opsalmi (ضيف) 21:41 ,2013 تموز 03

With every atchoum, March 14 has to say bless you, without which nothing will... well... umm... duh... change? To March 14 applies the saying: I speak therefore I am. blah blah blah blah blah to no avail. art 7akeh bi art 7akeh