محكمة مصرية تبرىء 12 ناشطا سياسيا من تهم التحريض على العنف ضد الاخوان والشرطة

Read this story in English W460

قضت محكمة مصرية الاحد ببراءة 12 ناشطا سياسيا من تهم التحريض على العنف والتعدي على جماعة الاخوان المسلمين والشرطة في الاشتباكات التي وقعت امام مقر الاخوان الرئيسي قبل اربعة اشهر، حسبما صرح مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي ان "محكمة القاهرة الجديدة قضت ببراءة النشطاء السياسيين أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح ونوار نجم و9 اخرين من الاتهامات بالتحريض على العنف والتعدي على جماعة الاخوان المسلمين والشرطة".

وتتعلق وقائع هذه القضية باشتباكات جمعة "رد الكرامة" التي حدثت امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في حي المقطم (جنوب القاهرة) في اذار/مارس الماضي.

وسقط في هذه الاشتباكات اكثر من 160 مصابا، بحسب متحدث لوزارة الصحة المصرية.

ونفى دومة في التحقيقات التهم الموجهة اليه، فيما قال محاميه عمرو امام حينها لفرانس برس ان الاتهامات الموجهة لدومة "مجرد عبث.. يبدو ان النائب العام المعين جاء فقط لاحالة النشطاء السياسيين للمحاكمات"، في اشارة منه للمستشار طلعت عبد الله النائب العام السابق الذي عينه الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

ويعد دومة من ابرز النشطاء السياسيين الذين عارضوا حكم الرئيس السابق المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين. وقد دأب على الظهور في وسائل الاعلام الخاصة موجها انتقادات لاذعة لمرسي وجماعته.

التعليقات 0