ايخهورست: أوروبا ستتعاون مع الحكومات في لبنان حتى لو ضمت حزب الله

Read this story in English W460

أعلنت سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا ايخهورست أن "أوروبا ستتعاون مع الحكومات في لبنان حتى لو ضمت حزب اللـه"، مردفة أن "الإتحاد سيستمر بالحوار مع كل الأحزاب السياسية في لبنان حتى مع الحزب".

وأشارت ايخهورست الثلاثاء، عقب لقائها وزير الخارجية عدنان منصور أننا "سنستمر بدعم لبنان"، مؤكدة أن " العلاقة التي تربطنا بلبنان هب عميقة وسننظر بقرار إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب كل ستة أشهر".

وأكدت ايخهورست ان"الاتحاد الأوروبي يميّز بين الجناح العسكري والسياسي لحزب الله"، نافية أن "هناك عقوبات من الاتحاد الأوروبي على حزب الله".

وأضافت أن "منصور أعرب عن أسفه لقرار الاتحاد الاوروبي"، مؤكدة أنه "يخشى تداعيات القرار الأوروبي".

وفي سياق منفصل، رحبت ايخهورست "بجهود رئيسالحكومة المكلف تمام سلام لتشكيل حكومة تعكس تطلعات اللبنانيين".

وكان قد قرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين ادراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، مؤكدين في الوقت نفسه انهم يريدون "مواصلة الحوار" مع كل الاحزاب السياسية اللبنانية بما فيها الحزب .

ويستند قرار الوزراء الذي يمثل توافقا سياسيا ينبغي ترجمته قانونيا ليدخل حيز التنفيذ، الى "ادلة" على ضلوع جناح حزب الله العسكري في اعمال ارهابية وقعت على الاراضي الاوروبية، في اشارة الى اعتداء اوقع سبعة قتلى بينهم خمسة اسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 تموز 2012، والاعداد لهجمات ضد مصالح اسرائيلية في قبرص.

التعليقات 3
Thumb justice 11:03 ,2013 تموز 23

Hizbullah has no military wing other than the resistance.

Missing Dimitry 11:54 ,2013 تموز 23

Do you really beleive that anyone in Bulgaria believes that there is a military wing of Hesallah? It is a totally terrorist organization and soon Lebanon will be a branch of Iran! Lebanon have no Government, parliament is working illegally due to Hizbullah, so where do you think lebanon's going? To Hell!

Default-user-icon Walid Khoury (ضيف) 16:49 ,2013 تموز 23

Well they are in the basket now!